ماركات الموبايل

تصميم ثوري وإمكانيات رائعة … الإعلان رسميًا عن هاتف Asus Zenfone 6 الرائد الجديد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 758

ولا يزال يتوالى الإعلان عن الهواتف الذكية الرائدة لهذا العام، ففي الأسبوع نفسه الذي شهدنا فيه الإعلان عن هاتف OnePlus الجديد OnePlus 7 Pro نشهد اليوم الإعلان عن هاتف جديد من Asus هذه المرة وهو الهاتف الرائد Asus Zenfone 6 الذي يقدم لنا رؤية جديدة للتعامل مع الكاميرا الأمامية وتقليل الحواف المحيطة بالشاشة مع تقديم إمكانيات أكثر من رائعة بسعر لا يمكن منافسته بين كافة الهواتف الرائدة الأخرى.

من خلال هذا المقال نتعرف على هاتف Asus الرائد الجديد Asus Zenfone 6 المتميز بتصميم جديد كلياً وإمكانيات رائعة وسعر يجعل الهواتف الرائدة في متناول الجميع.

حول هاتف Asus Zenfone 6 الرائد الجديد

يأتي هاتف Asus Zenfone 6 بشاشة قطرها 6.4 بوصة مصنوعة من شرائح IPS LCD، على مستوى التصميم تسعى Asus للوصول إلى أفضل معدلات ممكنة من نسبة احتلال الشاشة للمساحة الأمامية، وقبل الكشف عن النسبة التي استطاع الهاتف تحقيقها دعونا نتعرف على الجهود التي أدت إلى الوصول إلى هذا المعدل، وأولها هو الحواف النحيفة للغاية المحيطة بالشاشة من الناحيتين اليمنى واليسرى رغم اعتماد الهاتف على شاشة مسطحة بالإضافة إلى معدل الشاشة الذي ساهم في ألا يزيد عرض الهاتف عن 75 مم رغم اعتماده على شاشة كبيرة نسبياً.

العنصر الثاني المساهم في تخفيض حواف الهاتف إلى هذا الحد هو الكاميرا الأمامية التي لا تعتمد على شق أو ثقب، أو حتى كاميرا منبثقة من الأعلى، فالهاتف يتخلى كليًا عن الكاميرا الأمامية، ليستبدلها بميكانيزم جديد يعمل على قلب الكاميرا الخلفية ليتم استخدامها ككاميرا أمامية، وهو الميكانيزم المنافس بشكل كبير لذلك الذي طورته Samsung وكشفت عنه بالفعل مع هاتف Samsung Galaxy A80، وسوف نتحدث عن هذا الميكانيزم فيما بعد.

تصميم ثوري وإمكانيات رائعة ... الإعلان رسميًا عن هاتف Asus Zenfone 6 الرائد الجديد

بفضل هذا التصميم تمكن شاشة هاتف Asus Zenfone 6 من احتلال نسبة تبلغ 92 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وهي نسبة ضخمة وإن كنا لا نعرف بعد ما إن كانت هذه النسبة محسوبة بتضمن كافة الحواف أم الواجهة الأمامية فقط، ولكنها في الحالتين نسبة رائعة لم تتمكن من تحقيقها شاشات أخرى لهواتف رائدة عديدة، ليس هذا فحسن ما يميز شاشة الهاتف فالشاشة تتمتع بمستوى سطوع يبلغ 600 nite كما تمتاز بتقنية DCI-P3، جدير بالذكر أن الشاشة لا تتضمن ماسح بصمة مدمج حيث يعتمد الهاتف على ماسح بصمة خلفي تقليدي.

كما أسلفنا القول منذ قليل، يعتمد هاتف Asus Zenfone 6 على الكاميرا الخلفية ككاميرا أمامية، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال ميكانيزم يعمل على قلب الكاميرا ذات القسم المنفصل في ظهر الهاتف ليتم استخدامها ككاميرا أمامية وهو ما يمكن توضيحه من خلال الصورة التالية.

تصميم ثوري وإمكانيات رائعة ... الإعلان رسميًا عن هاتف Asus Zenfone 6 الرائد الجديد

يمتاز الهاتف بكاميرا خلفية قوية على الرغم من عدم انجراف Asus لصيحة الكاميرات ذات العدسات الزائدة عن عدستين، وتتضمن الكاميرا عدسة رئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل بمستشعر IMX586 من سوني والمستخدمة في عدة هواتف سابقة مثل Oppo F11 Pro وHonor View 20 وغيرها، وتمتاز العدسة بفتحة مستشعر f/1.8 وحجم بيكسل يبلغ 1.8 ميكروميتر، أما العدسة الثانية فتبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل وتمتاز بزاوية رؤية عريضة تبلغ 125 درجة والكاميرا مدعومة بتقنية التركيز التلقائي بأشعة الليزر وبإضاءة فلاش ليد مزدوجة.

وتمتاز الكاميرا بإمكانيات رائعة على مستوى تسجيل الفيديو، حيث يمكنها تسجيل الفيديو بجودة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية وهو ما يمكن أيضًا من خلال وضع الكاميرا ككاميرا أمامية، ويمكن استخدام ميكانيزم قلب الكاميرا لتصوير وضع بانوراما أوتوماتيكيًا بالإضافة إلى خاصية استشعار الحركة للحفاظ على التركيز على عنصر بعينه داخل إطار الصورة، كما تمتاز الكاميرا بتقنيات HDR Plus والوضع الليلي المحسن.

تصميم ثوري وإمكانيات رائعة ... الإعلان رسميًا عن هاتف Asus Zenfone 6 الرائد الجديد

لا تتوقف التقنيات والمواصفات المتميزة عند هذا الحد، فعلى مستوى الإمكانيات الصوتية مثلًا، يتضمن الهاتف مضخمي صوت مدمجين بترخيص الصوت عالي الجودة Hi-Res Audio وهما قادرين على تقديم صوت نقي وقوي للغاية يمكن الاستماع إلىه من خلال سماعة ZenEar التي توفرها Asus مع الهاتف والمرخصة أيضًا بترخيص الصوت عالي الجودة، ويمتاز الهاتف أيضًا بتقنية الصوت اللاسلكي عالي الجودة aptX في حالة ما إن كنت تفضل السماعات اللاسلكية.

يعتمد هاتف Asus Zenfone 6 بالطبع على معالج كوالكوم سنابدراجون 855 المستخدم في مختلف الهواتف الرائدة الحديثة، ويصدر الهاتف بعدة إصدارات أعلاها إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية فئة UFS 2.1 سعة 256 جيجابايت ويمكن زيادة السعة التخزينية للهاتف عبر بطاقات الذاكرة الخارجية من خلال منفذ مستقل لا يؤثر على شريحتي الاتصال.

يمتاز هاتف Asus Zenfone 6 ببطارية رائعة أيضًا حيث تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير في الساعة وهي مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات فقط، ولا يتضمن الهاتف تقنية الشاحن اللاسلكي.

تصميم ثوري وإمكانيات رائعة ... الإعلان رسميًا عن هاتف Asus Zenfone 6 الرائد الجديد

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم ZenUI 6 المعدلة والتي تمتاز بأنها شبيهة للغاية بالنسخة النقية من نظام التشغيل مع تضمنها لعدد من التحسينات والإضافات البسيطة التي لا تؤثر على أداء النظام، ولكن الجدير بالذكر والاهتمام أن الهاتف غير مرشح فقط لتلقي تحديث اندرويد 10 Q بل سيتلقى أيضًا تحديث النظام الذي يليه اندرويد 11 R كما سيتلقى التحديثات الأمنية على مدى عامين كاملين بواقع تحديث أمني كل شهرين.

لا يقل إبهار الهاتف على مستوى الصلابة والمتانة، فالهاتف مصنوع من الألومنيوم فئة 6000 القوي للغايةـ وظهره وشاشته محميتان بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار السادس، أما الكاميرا الخلفية القابلة للقلب فمصنوعة من المعدن السائل والذي يمتاز بخفته عن الصلب غير القابل للصدأ ومتانته التي تفوقه بواقع 4 أضعاف، وقد تم اختبار ميكانيزم الكاميرا لحوالي 100 مرة مرة، أي ما يساوي 28 مرة سيلفي لمدة 5 أعوام.

تصميم ثوري وإمكانيات رائعة ... الإعلان رسميًا عن هاتف Asus Zenfone 6 الرائد الجديد

يبدا طرح الهاتف في الأسواق في دول الاتحاد الأوروبي أولًا بسعر يبلغ 500 يورو بداية من يوم الثالث والعشرين من مايو المقبل، على أن يبدأ طرحه في باقي الأسواق العالمية تباعاً، وفي حالة طرح الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Asus Zenfone 6 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !