ماركات الموبايل

شركة HMD Global تعلن رسميًا عن الهاتف الجديد Nokia 8.1 من دبي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 91

كشفت شركة Nokia منذ قليل عن هاتفها الجديد Nokia 8.1 خلال فعاليات مؤتمرها الذي عقدته من إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، والمفاجأة أن الهاتف لا يعدو سوى كونه تغيير في مسمى هاتف Nokia X7 ليُطرح في الأسواق الأوروبية والشرق أوسطية باسمه الجديد.

شركة HMD Global تعلن رسميًا عن الهاتف الجديد Nokia 8.1 من دبي

وعلى الرغم من أن الهاتف يحمل اسم Nokia 8.1 إلا أنه لا ينتمي للفئة الرائدة التي تحمل الاسم ذاته وتتضمن هاتفي Nokia 8 وNokia 8 Sirocco ويمكن اعتباره تحديثًا واضحًا لهاتف Nokia 7 Plus المنتمي للفئة فوق المتوسطة أو الفئة التي تحب Nokia أن تصفها بوصف الهواتف الرائدة مقبولة التكلفة.

الإعلان رسميًا عن هاتف Nokia 8.1

هاتف Nokia 8.1 تصميم عصري متميز

لا يختلف هاتف Nokia 8.1 من حيث التصميم كثيرًا ومن حيث المبدأ مع هواتف أخرى أطلقتها Nokia هذا العام وهي هواتف Nokia 5.1 Plus وNokia 6.1 Plus ولكن مع بعض الإضافات أو التحسينات.

يعتمد هاتف Nokia 8.1 على هيكل مصنوع من الألومنيوم فئة 6000 القوي المغلف بجسم من الزجاج ذو القطعات الخارجية الماسية، ويعتمد على شاشة بقطر 6.18 بوصة عالية الجودة تصل من الحافة إلى الحافة باعتمادها على معدل 18:7:9 وتصل كثافتها إلى 420 بيكسل لكل بوصة.

شركة HMD Global تعلن رسميًا عن الهاتف الجديد Nokia 8.1 من دبي

مواصفات فوق المتوسطة

يعتمد هاتف Nokia 8.1 على معالج الفئة فوق المتوسطة كوالكوم سنابدراجون 710 أول المعالجات المنتمية لفئة 700 والتي طورتها كوالكوم لتحل بين فئتي 600 و800 لتتفوق على معالجات فئة 600 باقتباس بعض من مواصفات وإمكانيات فئة 800 المنتمي لها معالج كوالكوم سنابدراجون 845 الرائد.

أما الذاكرة العشوائية والداخلية، فيأتي الهاتف بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للتمديد عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 400 جيجابايت. ويتضمن الهاتف بعض التقنيات الرائعة مثل تقنية Qualcomm aptX التي تقوم بتقديم أداء صوتي لاسلكي عالي الجودة.

شركة HMD Global تعلن رسميًا عن الهاتف الجديد Nokia 8.1 من دبي

أما بطارية الهاتف فتبلغ سعتها 3500 ميللي أمبير في الساعة تؤكد الشركة أنها قادرة على دعم الهاتف من العمل المتواصل المتوسط حتى يومين كاملين. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي إصدار Android One الذي يقدم تجربة استخدام نقية مدعومة باستقبال الترقيات والتحديثات المتسمرة على مدى ثلاث سنوات مقبلة.

كاميرا مقدمة من شركة Zeiss

يعتمد هاتف Nokia 8.1 على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل للعدسة الأولى و13 ميجا بيكسل للعدسة الثانية التي تتضمن مثبت صورة بصري ومستشعر لاستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه احترافي. والكاميرا مطورة عبر شركة Zeiss العريقة وتتميز بعدد من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتميزة، كما تمتاز الكاميرا بقدرتها على تصوير الفيديو بجودة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية مدعومة بمثبت صورة إلكتروني دوراني.

أما الكاميرا الأمامية فأيضًا قوية للغاية حيث تبلغ قوة مستشعرها 20 ميجا بيكسل وهي أيضًا مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة.

شركة HMD Global تعلن رسميًا عن الهاتف الجديد Nokia 8.1 من دبي

اتاحة وسعر هاتف Nokia 8.1

أعلنت HMD Global أن هاتف Nokia 8.1 سيتاح بداية من منتصف ديسمبر في مختلف أنحاء العالم بسعر يبلغ حوالي 450 دولار أمريكي، ويبدأ الهاتف في الظهور في الأسواق العربية بداية من السوق الإماراتي بسعر 1500 درهم إماراتي بداية من يوم الخامس عشر من ديسمبر على أن يتم طرحه في باقي الأسواق العربية بداية من العشرين من ديسمبر.

وبمجرد طرح الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Nokia 8.1 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !