ماركات الموبايل

الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 155

أعلنت Samsung منذ قليل عن هاتف جديد ينضم إلى فئة هواتفها المتميزة Samsung Galaxy A التي يسعى بها العملاق الكوري الجنوبي لإحكام سيطرته على كامل سوق الهواتف الذكية بمختلف فئاتها، وفيما يبدو أن Samsung ستتمكن من ذلك بالفعل، فهاتفها الجديد Samsung Galaxy A80 هو أفضل ما رأيت من هواتف على مستوى التصميم والتقنيات منذ عدة سنوات.

في هذا التقرير نتعرف على هاتف Samsung Galaxy A80 المنتمي للفئة فوق المتوسطة والذي يحظى بتصميم ثوري رائد ونظام تصوير أمامي غير مسبوق.

حول هاتف Samsung Galaxy A80

منذ نهاية العام الماضي قررت Samsung أن تعيد تطوير وتحديث فئة Samsung Galaxy A المنتمية للفئة المتوسطة والتي انخفضت مبيعاتها وقدرتها على السيطرة على هذا السوق في السنوات الماضية بسبب تطور هواتف الشركات الصينية المنافسة، ومنذ أن أعلنت Samsung عن هاتفي Samsung Galaxy A7 2018 ذو الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات وهاتف Samsung Galaxy A9 2018 ذو الكاميرا الخلفية رباعية العدسات ومن بعدهما هاتف Samsung Galaxy A8s أول هواتف الشركة بثقب في الشاشة للكاميرا، اتضح أن Samsung تعي تمامًا ما تفعله وتعرف أنها قادرة على إعادة سطوتها على سوق الهواتف الذكية المتوسطة.

الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80

واليوم نتأكد من ذلك تمامًا بإعلان Samsung عن هاتفها الثوري الجديد Samsung Galaxy A80 ذو التصميم الجديد، والهاتف الأول من Samsung بشاشة كاملة بحواف في غاية النحافة ودون وجود تمامًا للكاميرا الأمامية.

نعم، لا توجد أية كاميرا أمامية في هاتف Samsung Galaxy A80 وعلى الرغم من ذلك يتميز الهاتف بأفضل نظام تصوير أمامي يمكن إيجاده في أي هاتف على الإطلاق، أفضل حتى من الهواتف الرائدة الأخيرة مثل Samsung Galaxy S10 Plus أو Huawei P30 Pro.

كيف تمكن هاتف Samsung Galaxy A80 من ذلك، من خلال تقنية جديدة تعمل على استخدام كاميرا الهاتف الخلفية ثلاثية العدسات ككاميرا أمامية، مما يعني إمكانية الاستعانة بكاميرا ثلاثية العدسات متطورة ككاميرا أمامية، فالهاتف يتميز بميكانيزم متطور للغاية يعمل على دوران الكاميرا الخلفية للأمام لتعمل ككاميرا أمامية.

الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80

مع فتح تطبيق الكاميرا ثم التحويل إلى الكاميرا الأمامية من خلال التطبيق، يرتفع الجزء العلوي من ظهر الهاتف والذي يتضمن الكاميرا الخلفية ثم تقوم الكاميرا بالدوران لليمين لتتمكن من التقاط الصور مستفيدًا من العدسة الرئيسية البالغة قوتها 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 ومن العدسة فائقة العرض البالغة قوتها 8 ميجا بيكسل بزاوية رؤية 120 درجة يمكن استخدامها في التصوير الفوتوغرافي وفي الفيديو، وأيضًا الاستفادة من العدسة الثالثة فئة ToF ثلاثية الأبعاد التي تتيح إمكانية التحكم في التركيز في الصور والفيديو من خلال ضغطة زر على تطبيق الكاميرا.

تمتاز الكاميرا أيضًا بخاصية Super Steady المقتبسة من هاتف Samsung Galaxy S10، كما تتميز على صعيد الذكاء الاصطناعي بإمكانية توقع المشهد وطبيعته وطبيعة عناصره ثم استخدام الإعدادات الأنسب وإضافة الفلاتر الملائمة للوصول بالصورة إلى أفضل جودة ممكنة.

الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80

بهذه التقنية المتميزة استطاعت Samsung أن تقدم هاتف Samsung Galaxy A80 بشاشة كاملة بقطر 6.7 بوصة مصنوعة من شرائح Super AMOLED وتقدم جودة عالية بدقة تبلغ 2400 × 1080 بيكسل دون الحاجة لوضع أي عنصر آخر مع الشاشة في مقدمة للهاتف لتحصل على هاتف عبارة عن شاشة بالكامل بالفعل، كما تتضمن الشاشة أيضًا ماسح بصمة مدمج أسفلها وهو ماسح متطور بتقنيات حديثة على حد قول Samsung.

خارجيًا يعتمد الهاتف على هيكل معني محاط بزجاج منحني وعلى الرغم من ذلك فالهاتف لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي مثله مثل هاتف Samsung Galaxy A70 بينما يدعم تقنية الشحن فائقة السرعة البالغة قوتها 25 وات للبطارية البالغة سعتها 3700 ميللي أمبير في الساعة.

الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80

أما داخليًا فهاتف Samsung Galaxy A80 يعتمد على معالج ثماني النواة غير محدد بعد، وسيصدر بإصدار واحد بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت لا تقبل بطاقات الذاكرة الخارجية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد بواجهة مستخدم One UI المدعوم بتقنيات المساعد الشخصي الذكي Bixby.

يصدر الهاتف بالألوان، الأسود والذهبي والأبيض، والأخيرين تتغير ألوانهما بلمسة من الوردي للهاتف الذهبي ومن الأزرق للهاتف الثاني مع اختلاف الإضاءة المحيطة بالهاتف وانعكاسها عليه، ويُطرح الهاتف في الأسواق العالمية بسعر يبلغ 730 دولار أمريكي بداية من يوم 29 مايو المقبل.

الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy A20e ونهاية عصر فئة J

أعلنت Samsung خلال المؤتمر المقام للكشف عن هاتف Samsung Galaxy A80 عن نهاية عصر هواتف J التي تم دمجها في فئة A التي أصبحت فئة رئيسية أوسع من حيث التعددية عن الفئات الرائدة، وكبديل عن هواتف J أعلنت Samsung خلال فعاليات المؤتمر عن هاتف Samsung Galaxy A20e الجديد.

يأتي الهاتف المنتمي للفئة الاقتصادية المرتفعة بشاشة بقطر 5.8 بوصة مصنوعة من شرائح LCD بدقة 1560 × 720 بيكسل تعتمد على شق قطرة المياه أو Infinity V الذي يضم الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل، اما الكاميرا الخلفية فثنائية العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل للعدسة الثانية فائقة العرض، كما يتضمن الهاتف ماسح بصمة خلفي.

الإعلان رسميًا عن هاتف Samsung ذو الكاميرا الدوارة الجديد Samsung Galaxy A80

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج Exynos 7884 ماني النواة مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 512 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي ويعتمد على بطارية سعة 3000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 15 وات.

يتاح الهاتف بالألوان الأسود والأبيض فقط، ولم يتم الكشف عن موعد طرحه في الأسواق ولا عن سعره المتوقع.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !