ماركات الموبايل

الإعلان رسميًا عن هاتف Huawei الجديد Huawei Nova 4e المنتمي للفئة المتوسطة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 214

في ديسمبر الماضي كشفت Huawei عن هاتفها الرائع Huawei Nova 4 الهاتف الأول من Huawei بالمعالج الرائد Kirin 970 وبكاميرا خلفية بعدسة رئيسية قوتها 48 ميجا بيكسل وهي القوة ذاتها التي استخدمت في هواتف أخرى مثل Honor View 20 وRedmi Note 7 Pro، واليوم كشفت Huawei عن إصدار يمكن وصفه بالمُخفف من هاتف ديسمبر الماضي وهو هاتف Huawei Nova 4e الجديد.

الإعلان رسميًا عن هاتف Huawei الجديد Huawei Nova 4e المنتمي للفئة المتوسطة

من خلال هذا المقال نتعرف على الهاتف الجديد Huawei Nova 4e الذي كشف عنه العملاق الصيني اليوم ونكشف عن مختلف تفاصيل مواصفاته الخارجية والداخلية.

الكشف عن هاتف Huawei Nova 4e

التصميم والشاشة

يعتمد هاتف Huawei Nova 4e على التصميم ذاته الذي تعتمد عليه عدة هواتف متوفرة حاليًا في الأسواق من مختلف الشركات وهو تصميم الشاشة ذات شق قطرة المياه الذي يتضمن الكاميرا الأمامية، وتعتمد الشاشة التي يبلغ قطرها 6.15 بوصة على معدل 19:5:9 وتحيط بها حواف نحيفة للغاية من الأغلى والجانبين وأكثر سمكًا قليلًا بالأسفل، وبفضل التصميم والمعدل والحواف النحيفة تحتل الشاشة نسبة 84.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وهي النسبة الطبيعية لمثل هذا التصميم.

من الخلف أيضًا لا يختلف هاتف Huawei Nova 4e عن الكثير من هواتف Huawei حيث تقع الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات على يسار الهاتف وهي مرتبة ترتيبًا رأسيًا في إطار واحد تنفصل عنها إضاءة فلاش ليد التي تقع أسفل الكاميرا وأسفلها بعض بيانات الكاميرا والمكتوبة بشكل رأسي وبالأسفل قرب الحافة السفلية من الهاتف تظهر العلامة التجارية لشركة Huawei، أما ماسح البصمة ففي مكانه المعتاد في ظهر الهاتف، تصميم معتاد كما يتضح وكما ذكرنا، جدير بالذكر أن ظهر الهاتف مغطى بالزجاج ثلاثي الأبعاد 3D Glass.

الإعلان رسميًا عن هاتف Huawei الجديد Huawei Nova 4e المنتمي للفئة المتوسطة

يتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس والسماعات الخارجية السلكية، كما يتضمن بأسفله منفذ USB Type-C الخاص بالشحن ونقل البيانات، أما منافذ إدخال البطاقات فهو منفذ ثنائي لإدخال شريحتي اتصال أو شريحة اتصال وبطاقة ذاكرة خارجية، ويدعم الهاتف شرائح اتصال Nano-SIM وبطاقات ذاكرة microSD.

كما أسفلنا يبلغ قطر الشاشة 6.15 بوصة وتعتمد على معدل 19:5:9 وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD، والشاشة تأتي بدقة عرض تبلغ 2312 × 1080 بيكسل بكثافة 415 بيكسل لكل بوصة وجميعها معدلات أكثر من جيدة وطبيعية للهواتف فوق المتوسطة وهو ما يشير إلى أن الهاتف يمتاز بشاشة جيدة على عدة مستويات وإن كانت بالطبع أقل من الشاشات المصنوعة من شرائح AMOLED التي تعرف بتقديمها لأداء أفضل على مستوى التباين وعلى مستوى زوايا الرؤية وأيضًا على مستوى الوضوح في ضوء الشمس المباشر.

الأداء والمكونات الداخلية

على عكس هاتف Huawei Nova 4 الذي اعتمد على معالج HiSilicon Kirin 970 الذي دعم هواتف رائدة مثل Huawei P20 Pro وغيرها، يعتمد الهاتف الجديد على معالج HiSilicon Kirin 710 متوسط الفئة الذي دعم هواتف مثل Honor 8X وHuawei Mate 20 Lite وهو معالج ثماني النواة يتكون من أربع شرائح Cortex-A73 بسرعة 2.2 جيجا هيرتز ومن أربع شرائح Cortex-A53 بسرعة 1.7 جيجا هيرتز، والمعالج مدمج به معالج رسوميات Mali-G51 MP4، بالطبع لم نتمكن بعد من اختبار الهاتف الجديد ولكن الأرقام التي حققها هذا المعالج سابقًا تشير إلى قدرة الهاتف على تحقيق نتائج إيجابية.

يصدر Huawei Nova 4e بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية إصدار بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت رام والثانية بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت رام وكلاهما يأتي بذاكرة داخلية واحدة هي 128 جيجابايت، وكلا الإصدارين يمكن زيادة سعتهما التخزينية بواقع 512 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية التي تعتمد على المنفذ الثاني من منافذ إدخال شرائح الاتصال.

تعمل إصدارات الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم EMUI 9، ويتضمن الهاتف كافة المستشعرات الأساسية وهي التسارع والتقارب والبوصلة بالإضافة إلى الدوران الخاص بتشغيل تطبيقات وألعاب الوقاع الافتراضي.

الإعلان رسميًا عن هاتف Huawei الجديد Huawei Nova 4e المنتمي للفئة المتوسطة

الكاميرا

يأتي هاتف Huawei Nova 4e بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، العدسة الأولى قوتها 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، أما العدسة الثانية بالغة العرض بزاوية 120 درجة فقوتها تبلغ 8 ميجا بيكسل، وأخيرًا العدسة الثالثة قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 خاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج الصور بتأثير بوكيه، وتدعم الكاميرا الخلفية تقنية HDR وهي مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردية، أما فيما يتعلق بتصوير الفيديو فتدعم الكاميرا الخلفية جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية مدعومة بمثبت الصورة الإلكتروني الدوراني.

الكاميرا الأمامية للهاتف قوتها 32 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وهي مدعومة بتقنية HDR وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

البطارية

يعتمد الهاتف على بطارية غير قابلة للإزالة فئة ليثيوم بوليمر سعتها 3340 ميللي أمبير في الساعة وهي مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات عبر منفذ USB Type-C 2.0 الذي يدعم خواص التوصيل العكسي وOTG أيضًا.

فيما يلي جمع لمواصفات هاتف Huawei Nova 4e الجديد.

مواصفات هاتف Huawei Nova 4e

الإعلان رسميًا عن هاتف Huawei الجديد Huawei Nova 4e المنتمي للفئة المتوسطة

  • الأبعاد: 7.4 × 72.7 × 152.9 مم بوزن 159 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى قطر الشاشة 6.15 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 84.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة عرض الشاشة: 2312 × 1080 بيكسل بكثافة 415 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 710 ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A73 وبسرعة 1.7 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Mali-G51 MP4
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت رام أو 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 512 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
  • واجهة المستخدم: EMUI 9
  • الكاميرا الخلفية: ثلاثية العدسات بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 8 ميجا بيكسل للعدسة الثانية بالغة العرض وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثالثة الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 32 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – الدوران – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3340 ميللي أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 18 وات
  • إصدارات الهاتف من الألوان: الأسود – الأبيض – الأزرق المتدرج

إتاحة وسعر هاتف Huawei Nova 4e

يبدأ طرح الهاتف في الأسواق الصينية بداية من يوم 21 مارس الجاري بسعر يبلغ حوالي 298 دولار أمريكي لإصدار 4/128 جيجابايت وبسعر يبلغ حوالي 342 دولار أمريكي لإصدار 6/158 جيجابايت، بينما سيتم طرحه عالميًا يوم السادس والعشرين من مارس الجاري بمسمى Huawei P30 Lite وبمجرد إتاحته في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Huawei Nova 4e والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المصرية من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !