ماركات الموبايل

الربع الرابع : انخفضت مبيعات iPhone، ولكن تم الوصول إلى ملياري جهاز نشط

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 222

نشرت شركة أبل تقريرها المالي عن الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023، وهو الربع الأول من سنتها المالية. انخفض إجمالي الإيرادات والمبيعات على أساس سنوي حيث تصدر سلسلة التوريد مخزونا محدودا. سلطت الشركة الضوء على بعض الإيجابيات في السيناريو القاتم – لديها الآن ملياري جهاز قيد الاستخدام النشط وسجلت إيرادات عالية على الإطلاق في مجال الخدمات.

نتائج مبيعات ابل حتى الأن

  • بلغ إجمالي المبيعات للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 117.1 مليار دولار، في حين شهدت الفترة نفسها قبل اثني عشر شهرا مبيعات بقيمة 123.9 مليار دولار. انخفض صافي الدخل البالغ حوالي 30 مليار دولار بنسبة 13٪ من 34.6 مليار دولار.
  • توقفت Apple عن الكشف عن أرقام الوحدات منذ وقت طويل والآن تسرد الإيرادات لكل فئة فقط. تمثل أجهزة iPhone أكثر من نصف المبيعات، ولكنها لا تزال منخفضة بنسبة 8٪ عن العام الماضي. شهدت أعمال الخدمات إيرادات بقيمة 20.8 مليار دولار بين أكتوبر وديسمبر 2022، بزيادة 6٪ سنويا. فئة المنتجات الأخرى الوحيدة التي شهدت ارتفاعا طفيفا هي أجهزة iPad، حيث قفزت بنسبة 30٪ تقريبا من 7.2 مليار دولار إلى 9.3 مليار دولار. الجدول التالي يوضح نظرة أكثر تفصيلا للمبيعات

  • قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، إن الشركة لديها “أفضل تشكيلة من المنتجات والخدمات على الإطلاق”. وأضاف المدير المالي لوكا مايستري أن الإيرادات على الورق قد تبدو في انخفاض، ولكن على أساس العملة الثابتة، نمت بالفعل. حققت الشركة 34 مليار دولار من التدفق النقدي وتمكنت من إعادة أكثر من 25 مليار دولار للمساهمين، مع توزيع أرباح نقدية قدرها 0.23 دولار للسهم الواحد.

  • وحسب تقارير المبيعات فقط انخفضت مبيعات هواتف iphone بنسبة ٨٪ فيما انخفضت مبيعات أجهزة ماك ٢٨٪ وهي نفس النسبة التي حققتها اجهزة ايباد من المبيعات لكن كزيادة هذه المرة
  • ومع انخفاض مبيعات الأكسسوارات بنسبة ٨٪ زادت الاقبال على الخدمات التي تقدمها ابل بنسبة ٦٪
  • أما المؤشر النهائي فيؤدي لانخفاض اجمالي المبيعات بنسبة ٥٪ ما ادى لانخفاض اجمالي الدخل الى ١٣٪ مقارنة بالربع السابق.
  • وعلى الرغم من محاولة ابل تجميل الصورة، لكن هل ينعكس هذا التراجع على قرارات الشركة بخصوص طرح هواتف جديدة او التقليل من / أو زيادة طرح خدمات جديدة في القريب العاجل؟
  • الزمن وحده يملك القدرة على الرد على هذه الأسئلة. وها نحن ننتظر ونرى

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !