ماركات الموبايل

العاملون في أبل يدشنون حملة التدوين عن تجاوزات الشركة معهم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 204

تعمل شركة ابل منذ نشأتها واطلاق هواتف ايفون على تعزيز التواصل بين مستخدميها. فهي التي تقدم خدمة التراسل المجانية imessages و المكالمات المجانية عبر Facetime وغيرها من التطبيقات. لكن ولأن من يطبخ السم لابد أن يتذوقه يوما، فهذا التواصل الالكتروني شجع العاملين في ابل انفسهم على التواصل بينهم وبين بعضهم البعض على تطبيقات مثل Slack وغيرها التي تستخدها ابل لتنظيم العمل داخليا، وظهرت العديد من الحركات التي تشجع العاملين على التحدث على ظلم الشركة لهم.

# apple too

اشهر هذه الحملات هي ما تم تدشينه مؤخرا من موقع # apple too الذي يستلهم اسمه من هاشتاج شهير اطلقته الحركات النسوية للحديث عن الانتهاكات الجنسية في أماكن العمل، يحث الهاشتاج والموقع على الكتابة والتدوين على المشكلات التي تواجه العاملين في الشركة. مثل اضطرارهم للعمل لفترات طويلة أو المعاملة السيئة والاجور التي لا تتناسب احيانا مع المجهود. وباقي المشكلات التي بدا العاملين في الحديث عنها.

تأتي هذه المشكلات في ظل استعداد ابل على قدم وساق لاطلاق هواتفها الجديدة iphone 13 التي يتوقع ان تقدم المزيد والمزيد من المواصفات الفنية القوية التي طال بالمستخدمين الوقت لتوقعها. ومنها على سبيل المثال لا الحصر الشاشة ذات معدل التحديث 120 هرتز ومستشعر بصمة الاصابع في الشاشة الذي سيوفر على المستخدمين الكثير من الوقت والجهد لعدم استجابة مستشعر الفتح ببصمة الوجه حين محاولة فتح الهاتف اثناء ارتداء الماسك الطبي، الذي اصبح من سمات الحياة اليوم مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم

تأثيرات شكوى العاملين في ابل

ربما لا تحظى اصوات العاملين في ابل بالاهتمام الكافي بها حتى الأن، لكن اذا اختاروا الاستمرار فيما يقومون به، ومع تواتر عشرات الشهادات، قد تجد ابل نفسها مجبرة اما على تسوية اوضاعها مع العاملين او تحسين ظروف العمل الخاصة بهم. خاصة اذا استطاعت هذه الشكاوى ان تؤثر على حركة المبيعات التي يتوقع ان تصل لذروتها في منتصف سبتمبر المقبل، تزامنا مع الاعلان عن هواتف ايفون الجديدة.

لكن السؤال الاهم الذي يثير نفسه الأن، هل يمكن أن تؤثر حركة العاملين في ابل سلبا على مبيعاتها؟ حتى الأن لا يبدو أن هذا الأمر وارد. لكن الأيام القادمة ستحمل الكثير من الأمور في حال زيادة وتيرة الشكاوى خاصة أن ابل لا تتهاون في حقها في حال قام أحد موظفيها بمخالفة كود العمل في الشركة.

فمنذ فترة رفعت ابل قضية تعويض ضد الموظف السابق فيها سايمون لا نكستر، بدعوى أنه قام بتسريب العديد من الوثائق عن خطط ابل المستقبلية والاجهزة المتطورة التي تعمل على تصنيعها لأحد الصحفيين. كما قامت بانهاء خدمة موظف أخر تسببت ابنته – اثناء جولة قامت بها في الشركة- في تسريب بعض خبايا الأجهزة الجديدة التي كانت ابل بصدد الاعلان عنها انذاك

على كل حال ستحسم الايام المقبلة الكثير من الأمور بخصوص ما ستقوم به ابل وما سيقوم به العاملين فيها. أيضا سنعرف المزيد عن هواتف ايفون 13 الجديدة وماستقدمه للمستخدمين المتحمسين

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !