ماركات الموبايل

الكشف رسميًا عن هاتف Huawei الاقتصادي الجديد Huawei Y5 2019

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1467

تستمر Huawei في الكشف عن هواتف العام الحالي من الفئتين المتوسطة والاقتصادية، فبعد أن كشفت عن هواتف مثل Huawei Y9 2019 وHuawei Y7 Prime 2019 وغيرها، جاء وقت الكشف عن الهاتف الاقتصادي الجديد Huawei Y5 2019 الذي يستمر في سياسة Huawei في دعم الفئة الاقتصادية ببعض مميزات الفئات الأعلى خاصة على مستوى التصميم والشكل العام.

الكشف رسميًا عن هاتف Huawei الاقتصادي الجديد Huawei Y5 2019

في هذا التقرير نتعرف أكثر على هاتف Huawei الاقتصادي الجديد Huawei Y5 2019 حيث نتعرف على مواصفاته الرسمية التي كشفت عنها الشركة مؤخرًا.

حول هاتف Huawei Y5 2019

قبل الإعلان الرسمي عنه، ظهرت بعض التسريبات الخاصة بهاتف Huawei Y5 2019 بداية شهر إبريل الماضي، وقد تطابقت هذه التسريبات تقريبًا مع المواصفات الرسمية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، والتي تكشف عن أن الهاتف ما هو إلا هاتف Huawei Y6 Pro 2019 تقريبًا مع اختلاف الاعتماد على شاشة أصغر، وذاكرة عشوائية أقل وكاميرا أمامية أضعف.

يأتي هاتف Huawei Y5 2019 بشاشة قطرها 5.71 بوصة بمعدل الشاشات الكاملة الطويلة 19:9 وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD وتبلغ دقتها 1520 × 720 بيكسل بكثافة 295 بيكسل لكل بوصة، وتحتل الشاشة نسبة تبلغ 78.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، حيث تحيط بها حواف سميكة نسبيًا خاصة من الأسفل حيث تظهر العلامة التجارية للشركة، وتقل نحافتها قليلًا من الجانبين متساوية مع الحافة العلوية التي تضم شق قطرة المياه أعلى الشاشة وهو ما يتشاركه الهاتف الاقتصادي مع الهواتف الأعلى.

الكشف رسميًا عن هاتف Huawei الاقتصادي الجديد Huawei Y5 2019

داخل الشق تقع الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل فقط بفتحة مستشعر تبلغ f/2.2 وهي غير مدعومة بأي تقنيات، اما الكاميرا الخلفية فهي أحادية العدسة وتبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF ومدعومة أيضًا بتقنية HDR وهي تقع على يسار ظهر الهاتف في إطار واحد يجمعها رأسيًا بإضاءة فلاش ليد الفردية وهو أيضًا تصميم شبيه بالهواتف الأعلى مع اختلاف اعتماد الهاتف على كاميرا أحادية كما أسفلنا، أما ماسح البصمة الخلفي فلا وجود له حيث لا يعتمد الهاتف على ماسح للبصمة على الإطلاق.

داخليًا يزداد إبراز الهاتف كهاتف اقتصادي الفئة، حيث يعتمد على المعالج منخفض القوة MediaTek Helio A22 رباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز لشرائحه الأربع فئة Cortex-A53 وقد ظهر هذا المعالج سابقًا في هواتف مثل Xiaomi Redmi 6A وHonor 8s وجميعها منتمية للفئة الاقتصادية ذاتها بالطبع.

الكشف رسميًا عن هاتف Huawei الاقتصادي الجديد Huawei Y5 2019

ويصدر Huawei Y5 2019 بإصدارين كلاهما يعتمد على الذاكرة العشوائية ذاتها التي تبلغ 2 جيجابايت رام باختلاف الذاكرة الداخلية التي تبلغ 16 جيجابايت في الإصدار الأول و32 جيجابايت في الإصدار الثاني، وكلا الإصداران يدعمان بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت من خلال منفذ خاص لا يتعارض مع استخدام شريحتي الاتصال في حالة حصولك على الإصدار ثنائي الشريحة، كما يعمل كلا الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم EMUI9، ولا يدعمان أي من المستشعرات سوى التسارع والتقارب.

رغم سعة البطارية المنخفضة بالمقارنة بالهواتف الحديثة إلا أن بطارية Huawei Y5 2019 من بين أفضل مواصفاته حيث تبلغ سعتها 3020 ميللي أمبير في الساعة وهي سعة أكثر من كافية للحفاظ على استخدام الهاتف ليوم كامل خاصة مع انخفاض دقة الشاشة ومعدلات استهلاك المعالج للبطارية وعدم وجود تقنيات فائقة أو مستشعرات معقدة تحتاج إلى استهلاك مرتفع للطاقة، ويتم شحن البطارية عبر منفذ microUSB 2.0 وبالطبع لا يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع.

الكشف رسميًا عن هاتف Huawei الاقتصادي الجديد Huawei Y5 2019

يصدر هاتف Huawei Y5 2019 بأربعة إصدارات على مستوى الألوان، اثنان منهما باللون الأسود باختلاف النمط، والأخرين باللون الأزرق واللون البني.

أما عن موعد طرح الهاتف في الأسواق، فحتى هذه اللحظة لم تعلن Huawei عن الموعد المقرر لطرحه وإن كانت التقارير تشير إلى احتمالية طرحه خلال شهر مايو الجاري، كما لم تكشف الشركة الصينية العملاقة عن السعر المقرر للهاتف في الأسواق، وعلى هذا، بمجرد طرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Huawei Y5 2019 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المصرية من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !