ماركات الموبايل

المراجعة الأولية للهاتف الذكي Honor 10X Lite

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 564

نستعرض من خلال هذا التقرير المراجعة الأولية لمواصفات الهاتف الذكي Honor 10X Lite والذي يعتبر النسخة الاقل من حيث المواصفات – والسعر – من الهاتف الذكي الشهير Honor 10X  الذي قدمته شركة هونر. وهي الشركة التابعة لشركة هواوي. تعالوا نتعرف على المواصفات الفنية للهاتف والمراجعة الأولية لها.

المراجعة الأولية للهاتف الذكي Honor 10X Lite

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Honor 10X Lite مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية. ماعدا مساحة من الحواف اسفل الشاشة. وفي اعلى الهاتف وعلى شكل نقطة في المنتصف تاتي الكاميرا الأمامية وياتي مستشعر بصمة الأصابع في جانب الهاتف. وفي خلف الهاتف تستقر الكاميرات الخلفية وتحتها شعار هونر الشهير
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Honor 10X Lite التقاط شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع ويدعم الهاتف تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض المالية لشركات الهواتف المحمولة.

  • ياتي الهاتف Honor 10X Lite مع شاشة IPS LCD بحجم 6.67 انش بدقة 1080× 2400 بيكسل بواقع 395 بيكسل لكل انش. وتقدم الشاشة أداء جيد يجمع بين الحجم المناسب لمحبي الالعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو. وبين اداء الشاشة الجيد تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسب بين الحجم ومعدل البيكسلات لكل انش. لكن يعيب الشاشة في نفس الوقت عدم وجود طبقة حماية اضافية لها وعدم تمتعها بمعدل تحديث عالي.
  • ياتي الهاتف Honor 10X Lite مع نظام التشغيل اندرويد 10 وواجهة مستخدم Magic UI 3.1 ويعيب الهاتف عدم دعمه لخدمات جوجل. لكن تقدم هونر – من خلال هواوي – مجموعة حلول بديلة لهذه المشكلة. كما ياتي الهاتف مع معالج Kirin 710A ثماني النواة الذي يقدم اداء جيد بالتناغم مع المعالج الرسومي Mali-G51 MP4 الذي يقدم تجربة العاب متناسبة مع سعر الهاتف وباقي مواصفاته الفنية.

  • ياتي الهاتف Honor 10X Lite مع ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رامات ويمكن زيادة ذاكرة الهاتف من خلال كروت الذاكرة الخارجية التي تستخدم منفذ خاص بها ما يعتبر من مميزات الهاتف. وكنا نتمنى زيادة الرامات قليلا لكن مقارنة بالسعر وباقي المواصفات لا تزال 4 جيجا بايت تعتبر جيدة لأداء متوازن.

  • ياتي الهاتف Honor 10X Lite مع 4 كاميرات خلفية الاولى 48 ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية 8 ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية والثالثة والرابعة كل منها تاتي بدقة 2 ميجا بيكسل واحدة للماكرو والثانية للعمق. وتاتي الكاميرات مع فلاش ليد وخاصية البانوراما و HDR والقدرة على تصوير الفيديو Full HD بواقع 60 اطار للثانية وتقدم الكاميرات الخلفية اداء جيد على صعيد التقاط الصور الثابتة او مقاطع الفيديو.
  • أما ما كان يحتاج تطوير كبير هو كاميرا السيلفي التي تاتي بدقة 8 ميجا بيكسل بعدسة واسعة وبنفس قدرة الكاميرا الخلفية على تصوير الفيديو ماعدا انها تصور بمعدل 30 اطار فقط للثانية ما يجعلها ليست افضل خيار لمحبي تصوير السيلفي
  • ياتي الهاتف Honor 10X Lite مع مكبر صوت ومدخل 3.5 مم والقدرة على التقاط موجات الراديو ما يعتبر من مميزات الهاتف. لكن عدم دعم الهاتف لتوصيل الاكسسوارات بنمط OTG يعتبر من عيوبه
  • ياتي الهاتف Honor 10X Lite مع مستشعر بصمة اصابع في جانب الهاتف والتسارع والتقارب
  • بطارية الهاتف Honor 10X Lite سعتها كبيرة 5000 ملي امبير وتعتبر من مميزات الهاتف خاصة انها تاتي مع الشحن السريع بقوة 22.5 وات بحيث تصل الى 46% في 30 دقيقة حسب المنشور من شركة هونر. لكن يعيب البطارية انها غير قابلة للازالة لكن معظم الهواتف الذكية اليوم تاتي مع بطارية غير قابلة للازالة
  • سعر الهاتف في الاسواق العالمية حوالي 180 يورو وعند وصول الهاتف للاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !