ماركات الموبايل

المراجعة الشاملة لهاتف Tecno Camon X Pro المتميز

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 460

تعد هواتف Tecno التي من بينها هاتف Tecno Camon X Pro الذي نتحدث عنه اليوم، من بين الهواتف المحببة للسوق المصري، ولقد استطاعت منذ وصولها إلى أسواقنا المحلية أن تفوز بثقة المستهلك المصري تدريجيًا من خلال تقديمها لهواتف رائعة على مستوى المواصفات وملائمة للغاية على مستوى الفئة السعرية وأيضًا بقدرتها على تقديم خدمة ما بعد البيع متميزة استطاعت أن تعيد نظر المستهلك المصري في الهواتف الصينية التي لم تكن معروفة قبل عدة سنوات.

المراجعة الشاملة لهاتف Tecno Camon X Pro المتميز

ينتمي هاتف Tecno Camon X Pro إلى فئة الهواتف المتوسطة على مستويي المواصفات والسعر، وفي وجهة نظري وبتصنيفي الخاص اعتقد أنه ينتمي لفئة خاصة تتكون من مجموعة من الهواتف الرائعة التي استطاعت أن تقدم قيمة متميزة في مقابل سعر رائع، ومن بين هواتف هذه المجموعة على سبيل المثال هاتف Xiaomi Redmi Note 5 وInfinix Zero 5.

وعلى الرغم من الاختلافات بين هذه الهواتف على مستوى تفاصيل المواصفات الداخلية وتفاوت الفئة السعرية، إلا أن جميعها بالإضافة إلى عدة هواتف أخرى استطاعت أن تحقق معادلة القيمة الفعلية الرائعة في مقابل السعر الملائم لمختلف ميزانيات المستهلك، وهذا هو الهدف الرئيسي للهواتف الصينية وقد استطاعت تحقيقه دون أدنى شك على عدة مستويات.

اليوم ومع وصول الهاتف مبدئيًا إلى السوق لمصري، نعيد النظر مرة أخرى إلى هاتف Tecno Camon X Pro بمراجعته مراجعة شاملة قائمة على مواصفاته التي نسردها في البداية وتجربتنا له التي نورد نتيجتها خلال ما سيأتي في سطور هذا المقال.

مواصفات هاتف Tecno Camon X Pro

المراجعة الشاملة لهاتف Tecno Camon X Pro المتميز

  • الأبعاد: 7.8 × 75.8 × 158.6 مم
  • البناء والصناعة: هيكل معدني وجسم من البوليكربونات
  • الشاشة: بقطر 6.0 بوصة ومعدل 18:9 تشغل حوالي 77.53 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا جلاس غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek Helio P23 ثماني النواة بسرعة 2.0×4 و1.5×4
  • معالج الرسوميات: Mali-G71 MP2
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 128 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: HiOS 3.3
  • الكاميرا الخلفية: بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: فلاش ليد حلقي
  • الكاميرا الأمامية: 24 ميجا بيكسل
  • إضاءة فلاش ليد الكاميرا الأمامية: فلاش ليد مزدوج
  • المستشعرات: ماسح للبصمة – تقارب – تسارع – بوصلة – مستشعر ضوء
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3750 ميللي أمبير
  • الألوان المتاحة: الأسود – الأحمر

مراجعة هاتف Tecno Camon X Pro

تصميم هاتف Tecno Camon X Pro

يقدم لنا هاتف Tecno Camon X Pro تصميم رائع للغاية على مستوى الخطوط والجماليات، فباعتماد الهاتف على معدل 18:9 للشاشات الكاملة الذي يسمح للشاشة باحتلال حوالي 77.53 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، يظهر الهاتف بمظهر أنيق للغاية مضاهي إلى حد كبير لأحدث الهواتف الرائدة وفوق المتوسطة المتوفرة في الأسواق العالمية.

يتميز الهاتف بهيكل معدني قوى تمت إحاطته ودعمه بمادة البوليكربونات المقوى لمزيد من القوة والصلابة، وإن كان غياب الزجاج والمعدن في صناعة جسم الهاتف تقلل من قيمته بعض الشيء إلا أن الفئة السعرية للهاتف تجعل هذا الغياب مقبولًا بعد الشيء.

من الأمام يتضمن الهاتف الشاشة التي كما أسلفنا تحتل حوالي 77.53 بالمائة من مساحة الهاتف، مع وجود حافتين سميكتين بعض الشيء أعلى وأسفل الشاشة، السفلية خالية تمامًا والعليا تتضمن في المنتصف سماعة المكالمات الرئيسية على يمينها تقع كاميرا الهاتف الأمامية وعلى يسارها إضاءة فلاش ليد الزوجية الأمامية، على يمين الكاميرا تقع المستشعرات الأمامية الخاصة بالهاتف.

المراجعة الشاملة لهاتف Tecno Camon X Pro المتميز

على يسار ظهر الهاتف يوجد إطار بارز قليلًا على الهيكل يتضمن الكاميرا الخلفية وإضاءة فلاش ليد الرباعية الحلقية مرتبتين أفقيًا بشكل شبيه بترتيب الكاميرا في هاتف iPhone 8 Plus. في المنتصف يقع ماسح البصمة الدائري التصميم أسفله العلامة التجارية لشركة Tecno وفي الأسفل علامة Camon التجارية. أما خطوط الهوائي فقد تم دفعها إلى أقصى أعلى وأسفل هيكل الهاتف.

تقع كافة الأزرار ومنافذ البطاقات في جانب واحد من جوانب الهاتف بينما يخلو الجانب الآخر كليًا. ومع خلو الطرف الأعلى من الهاتف من أي منافذ، تقع منافذ USB و3.5 مم بالإضافة إلى مكبر الصوت الرئيسي والميكروفون في أسفل الهاتف.

الشاشة

يتضمن هاتف Tecno Camon X Pro شاشة قطرها 6 بوصات مصنوعة من شرائح IPS LCD بمعدل 18:9 وتقدم دقة عرض تبلغ 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل لكل بوصة، أما الحماية فقد استخدم فيها زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار.

تمتاز شاشة الهاتف بدقة عرض رائعة إلى حد كبير خاصة على مستوى الهواتف المنتمية للفئة ذاتها. وتقدم شاشة Tecno Camon X Pro زوايا رؤية مقبولة إلى حد كبير وإن كان أدائها في ضوء الشمس المباشر لا يرتقي إلى الهواتف المعتمدة على شاشات بشرائح AMOLED وهو عيب واضح في شاشات IPS بمختلف فئاتها.

 

المواصفات والأداء

يعتمد هاتف Tecno Camon X Pro على معالج MediaTek Helip P23 ثماني النواة بسرعة تصل إلى 2.0 جيجا هيرتز وهو المعالج ذاته المستخدم في هواتف ذات الفئة مثل Oppo F5 وOppo A83. يندمج هذا المعالج مع معالج رسوميات Mali-G71 MP2 متوسط الفئة مع الذاكرة العشوائية التي تبلغ 4 جيجابايت رام لتقديم تجربة استخدام مقبولة إلى حد بعيد قادرة على إتمام عدد من المهام اليومية الطبيعية وبعض المهام المتعددة والمعقدة.

المراجعة الشاملة لهاتف Tecno Camon X Pro المتميز

الهاتف قادر أيضًا على تشغيل عدد من الألعاب المتميزة وإن كان يعاني قليلًا مع بعض الألعاب ذات الرسوميات ثلاثية الأبعاد الثقيلة التي لا تتوقف عن العمل ولكنها تعاني من بعض البطء والتقطيع خلال اللعب.

الذاكرة الداخلية للهاتف تبلغ 64 جيجابايت قابلة للترقية حتى 128 جيجابايت فقط عبر بطاقات الذاكرة الخارجية التي يدعمها الهاتف. ويعمل هاتف Tecno Camon X Pro بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم HiOS 3.3 المستخدمة إصداراتها مع مختلف هواتف Tecno.

الكاميرا

يتميز هاتف Tecno Camon X Pro بكاميرتين خلفية وأمامية قويتين، وإن كان غياب الكاميرا المزدوجة عيبًا إلى حد ما. تبلغ قوة الكاميرا الخلفية 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 تخلو من التقنيات الاستثنائية وإن كانت تمتاز بإضاءة فلاش ليد حلقي رباعي متميز للغاية. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 24 ميجا بيكسل وهي قوية للغاية على مستوى جودة العدسة وتمتاز بدعمها بإضاءة فلاش ليد زوجي قوي.

المراجعة الشاملة لهاتف Tecno Camon X Pro المتميز

الكاميرتين بصورة عامة قادرتين على التقاط صور رائعة للغاية كما يمكنها التقاط صور متميزة في الإضاءة المنخفضة بفضل إضاءة فلاش ليد الرباعية والثنائية للكاميرتين الخلفية والأمامية.

البطارية

يعتمد هاتف Tecno Camon X Pro على بطارية غير قابلة للإزالة تبلغ سعتها 3750 ميللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع حيث لن تستغرق أكثر من ساعتين لتصل من 0 بالمائة إلى مائة بالمائة من طاقة البطارية.

السعر

الهاتف على وشك الإتاحة بشكل رسمي في السوق المصرية بسعر قد يتخطى حاجز 4000 جنيه مصري بقليل، ويبلغ سعره في السوق العالمي حوالي 190 دولار أمريكي. وستتمكنون من معرفة سعر هاتف Tecno Camon X Pro ومقارنة أفضل عروض أسعاره في المواقع المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !