ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Vivo Y89

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 150

لا يعني عدم وجود Vivo القوي في سوق الهواتف الذكية في مصر أن الشركة لا تحتل مكانة رائعة على المستوى العالمي، ولا يعني عدم تفوقها على مستوى التقنيات التي قدمتها في هواتف رائعة مثل Vivo NEX S والهاتف الجديد Vivo NEX Dual Display، بالإضافة لطرحها لعدد من الهواتف المتوسطة الجيدة مثل هاتف Vivo Y89 المنتمي للفئة المتوسطة والذي تم الإعلان عنه خلال الشهر الجاري.

ينتمي هاتف Vivo Y89 للشريحة المتوسطة من الفئة المتوسطة، وهي فئة تعد الأكبر في العدد والتنوع والأوسع على مستوى نطاق الانتشار العالمي والأثر انتشارَا ومبيعًا على مستوى مختلف فئات الهواتف الذكية وهو ما يرجع بشكل أساسي للإمكانيات التي تقدمها هذه الهواتف في نظير أسعارها الملائمة لشرائح مختلفة من المستخدمين، وهو ما يجعل منافسة هذا الهاتف في السوق منافسة شرسة للغاية.

في هذا المقال نتعرف عن قرب عن هاتف Vivo Y89 المنتمي للفئة المتوسطة ونتعرف على مواصفاته التي نقوم بمراجعتها لنتمكن من تحديد مكانة الهاتف في ظل المنافسة القوية التي تعيشها فئة الهواتف المتوسطة في الأسواق العالمية، وقبل أن نبدأ في استعراض مراجعتنا لهذا الهاتف دعونا نتعرف على مواصفاته الرسمية أولًا.

مواصفات هاتف Vivo Y89

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Vivo Y89

  • تاريخ الإعلان عن الهاتف: يناير 2019
  • تاريخ طرح الهاتف في الأسواق: متوفر في بعض الأسواق العالمية من شهر يناير 2019
  • الأبعاد والوزن: 7.9 × 75 × 154.8 مم بوزن 149.3 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق في الأعلى بقطر 6.26 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 84.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة عرض الشاشة: 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 626 ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Adreno 506
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي بتقنية PDAF – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التقارب – التسارع – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3260 ميللي أمبير في الساعة

مراجعة هاتف Vivo Y89

التصميم

لا يتميز هاتف Vivo Y89 بتصميم فريد يجعله مختلفًا عن أي من الهواتف المنتمية للفئة ذاتها أو أي من بعض هواتف الفئات الأخرى، فالهاتف يعتمد على تصميم الشاشة الكاملة بمعدل 19:9 مع وجود شق متوسط الحجم أعلى الشاشة أصغر قليلًا من شق هواتف iPhone X ليسع للكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات الرئيسية فقط، أما الحواف التي تحيط بالشاشة فبالسمك ذاته تقريبًا بالأعلى وفي الجانبين وهو سمك ضئيل يزداد قليلًا على مستوى الحافة السفلية، وتحتل الشاشة حوالي 84.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وهي نسبة جيدة إلى حد كبير.

من الخلف لا يختلف الهاتف أيضًا عن عدد من الهواتف المتوفرة حاليًا حيث تقع الكاميرا المزدوجة المرتبة رأسيًا على يسار الهاتف في إطار واحد وأسفلها تقع إضاءة فلاش ليد الفردية وفي المنتصف يقع ماسح البصمة وأسفله العلامة التجارية لشركة Vivo.

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Vivo Y89

بالإضافة لما سبق لا يختلف الهاتف أيضًا عن أي من الهواتف الأخرى المنتمية للفئة ذاتها حيث يتوفر منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس السلكية، بالإضافة إلى توفر منافذ لإدخال بطاقات الاتصال وبطاقات الذاكرة الخارجية وأيضًا منفذ microUSB لشحن الهاتف ولنقل البيانات.

الشاشة

يعتمد هاتف Vivo Y89 على شاشة بقطر 6.26 بوصة بمعدل الشاشات الكاملة الطويلة 19:9 وبهذا القطر والمعدل تمتاز شاشة الهاتف بمساحة رؤية متميزة خاصة مع انخفاض سمك الحواف المحيطة بها، أما دقتها فلا تقل عن أي من هواتف هذه الفئة وبعض الهواتف الأعلى حيث تعتمد على جودة عالية بدقة 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة.

صُنعت شاشة الهاتف من شرائح IPS LCD وهو ما يميز الهاتف بألوان أكثر طبيعية ولكنه يصيبها بالعيوب ذاتها التي تعيب هذا النوع من الشرائح والخاصة بجودة ووضوح الرؤية في ضوء الشمس المباشر وأيضًا زوايا الرؤية المختلفة والتباين الواضح بين درجات الألوان، ولكن في المجمل لا يمكن القول بأن شاشة الهاتف قد تكون من بين نقاط عيوبه على الإطلاق.

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Vivo Y89

المواصفات الداخلية

يعتمد هاتف Vivo Y89 على المعالج المركزي ثماني النواة كوالكوم سنابدراجون 626 بسرعة 2.2 جيجا هيرتز وهو معالج محدود الاستخدام في بعض الهواتف الصينية متوسطة الفئة مثل Motorola Moto Z2 Play وVivo V9، والمعالج من بين معالجات الفئة المتوسطة سنابدراجون 600 ولكن لا يمكن مقارنته بالإصدارات المتفوقة من هذه الفئة مثل 660 على سبيل المثال.

يدعم المعالج ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت، علمًا بان الهاتف يصدر بإصدار واحد فقط، وبهذه المواصفات يتم التأكيد على مكانة الهواتف في فئته حيث يمكن القول إنه ينتمي للشريحة المتوسطة من الفئة المتوسطة.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو وهو أمر غريب لهاتف يتم طرحه بداية عام 2019 ولا ندري لماذا اختارت Vivo هذا الإصدار في هاتف Vivo Y89 فربما لا يدعم المعالج المستخدم الإصدار الجديد أندرويد 9 باي وهو ما قد لا يجعل لهاتف يتلقى هذه الترقية أبدًا.

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Vivo Y89

الكاميرا

كباقي الهواتف الذكية المنتمية لهذه الفئة يأتي هاتف Vivo Y89 بكاميرا خلفية مزدوجة يتم استخدامها في استشعار عمق الصورة لإنتاج الصور بتأثير بوكيه ولدعم بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتتكون الكاميرا الخلفية من عدسة أساسية بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF وعدسة استشعار لعمق الصورة تبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4، ويمكن القول من هذه المواصفات أن أداء الكاميرا سيمتاز بالجودة في الإضاءة المحيطة العالية مع انخفاض واضح في هذه الجودة في ظروف الإضاءة الأقل قوة.

الكاميرا الأمامية للهاتف أيضًا متوسطة حيث تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وهي فتحة ضيقة ستقلل من أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة.

البطارية

يعتمد هاتف Vivo Y89 على بطارية غير قابلة للإزالة سعة 3260 ميللي أمبير في الساعة يتم شحنها عبر منفذ microUSB ولا تدعم تقنية الشحن السريع، وهي بطارية جيدة إلى حد مقبول.

إتاحة وسعر هاتف Vivo Y89

الهاتف متاح في بعض الأسواق بسعر يبلغ ما يقابل حوالي 240 دولار أمريكي ولكنه غير متوفر بعد في الأسواق المصرية، وفي حالة توفره ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Vivo Y89 والمقارنة بين عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !