ماركات الموبايل

المقارنة الكاملة بين السوار الذكي Xiaomi Band 4 و Honor Band 5

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 88

نستعرض من خلال هذا التقرير المقارنة ىالكاملة بين السوار الذكي Xiaomi Band 4 و Honor Band 5 

حيث يعتبر كلا السوارين من السوارات الذكية التي حققت شهرة وانتشار واسع في الفترة الاخيرة بين محبي التقنيات القابلة للأرتداء في عالم الهواتف الذكية. فمن منهما يستحق لقب الافضل؟

من الأفضل Xiaomi Band 4 أم Honor Band 5

HUAWEI Honor Band 5

  • لا يمكن تحديد أي السوارين أفضل من حيث التصميم. حيث ياتي كلا السواريين مع تصميمات متشابهة الى حد ما. ما يجعل الامر في النهاية يعود لذوق المستخدم ورغبته في استعمال اي من السوارين لكن يجب التنبيه على المستخدمين بأن سوار Honor Band 5 يعتمد في الغلق على ضغط المستخدم على فتحة في السوار نفسه، بينما يتبع سوار Honor النمط التقليدي الخاص بالساعات التقليدية ما يجعله اكثر عرضة للفتح اثناء الحركة اليومية في بعض الأحيان. ويتشابه السوارين من حيث التصميم في امتداد الشاشة على كافة المساحة الأمامية لجسم السوار. مع وجود سوارات من المطاط العملي لكلا الشركتين.

  • على صعيد الشاشة ياتي سوار Xiaomi Mi Band 4 مع شاشة أموليد ملونة بحجم 0.95 انش وهو نفس حجم وشكل سوار Honor Band 5 لكن الفارق الاساسي بين الشاشتين هو القدرة على تخصيص سوار شاومي من خلال مجموعة واسعة من الاشكال التي يمكن تحميلها من متجر شاومي او حتى من مواقع المطورين. بينما ياتي سوار Honor Band 5 مع مجموعة محدودة من التصميمات التي يجب الاختيار منها وعدم القدرة على تغييرها او تخصيصها بما يناسب المستخدم. ما يعطي الافضلية لسوار شاومي في هذه النقطة.

https://uidesign.gbtcdn.com/GB/image/com/20190722_11461/Huawei-Honor-band-5-review-4.png

  • لنتعمق اكثر في المواصفات الفنية الخاصة بكلا السوارين، حيث يتفوق سوار Honor Band 5 بالقدرة على التمييز بين اربعة انماط مختلفة من السباحة بالاضافة لمستشعر معدل التشبع بالاكسجين في الدم مع القدرة على تقديم تحليلات أفضل على صعيد تحليل نوم المستخدم وتقديم النصائح بناء عليها . وهي الخصائص التي غابت عن سوار   Xiaomi Mi Band 4 . الذي لا يقدم نفس تحليلات النوم ويكتفي بتقديم بعض التحليلات البسيطة اثناء الليل فقط لكن وفي النهاية اذا كنت لا تمارس السباحة المحترفة او غير مهتم بمستشعر التشبع بالاكسجين أو تحليلات النوم الدقيقة فسيتشابه كلا السوارين من حيث المميزات والقدرة على حساب معدلات الحرق ومسافة المشي وعدد الخطوات وغيرها من المزايا الأساسية التي تاتي مع السوارات الذكية. لكن ننصح طبعا باقتناء سوار Honor Band 5 لمستويات اعلى من المستشعرات والتحليلات.
  • لكن بينما يبدو من الواضح تفوق سوار Honor Band 5 من حيث المواصفات الفنية يتفوق سوار Xiaomi Mi Band 4 من حيث البطارية. حيث ياتي مع بطارية بسعة 135 ملي امبير تستطيع العمل لحوالي 20 يوم بشكل متواصل بعد الشحنة الواحدة، بينما ياتي سوار Honor Band 5 مع حوالي 14 يوم فقط من العمل ببطارية بسعة 100 ملي امبير فقط. ما يجعل المستخدمين يميلون لشراء سوار شاومي في حال عدم الرغبة في شحن السوار باستمرار.
  • تبقى لنا ملاحظة أخيرة بخصوص الاسعار…
  • يمكنك الحصول على سوار Xiaomi Band 4 بسعر 850 جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة
  • يمكنك الحصول على سوار honor band 5 بسعر 1100 جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !