ماركات الموبايل

بعد حفل الاطلاق المُبهر.. هل يقدم Apple iPhone 14 أي جديد؟!

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 124

بعد حفل اطلاق صاخب كعادتها. أعلنت الشركة العملاقة Apple عن هواتفها الجديدة المكونة من عائلة Apple iPhone 14 المكونة من هذا الهاتف الأساسي مع Apple iPhone 14 max بالاضافة لهواتف Apple iPhone 14 pro و  Apple iPhone 14 pro max

الهواتف التي سيكون عليها تركيز القطاع الأغلب من مستخدمي أبل هي الفئات Pro و Pro max لما تقدمه من جديد نتيجة المعالجات الجديدة التي تاتي بها. والتصميم المختلف الذي يستغل منطقة النوتش الشهيرة في عرض الاشعارات. لكن وسط كل هذا الزخم. هل يمكن اعتبار أن Apple iPhone 14 يقدم اي جديد؟

تعالوا نعرف سويا.

الجديد في Apple iPhone 14

  

  • سيكون من المجحف أن نقول أن Apple iPhone 14 لا يأتي بأي جديد. لكن في المقابل لا يمكن القول أن الهاتف يعتبر نقلة ثورية أو اضافة ضخمة من أبل. نظرا لأن الشركة اتبعت هذه المرة سياسة هي الأولى من نوعها في تاريخها، وهي عدم تحديث معالج الهاتف.
  • تعودنا كل عام أن تقدم ابل نسخة جديدة من معالجات هواتفها. لكن هذه المرة ياتي Apple iPhone 14 بمعالج ال A15 bionic وهو نفس المعالج الذي تضمنه هاتف iphone 13 الذي أطلقته الشركة منذ عام تقريبا.
  • هذه السياسة الجديدة ستضرب في مقتل أحلام الراغبين في التحديث الى Apple iPhone 14 . خاصة هؤلاء القادمين من هواتف حديثة نسبيا مثل iphone 12 مثلا. فيما ننصح مستخدمي iphone 13 بعدم التحديث اطلاقا لأن الهاتف يعتبر نسخة من الهاتف السابق.

  • لكن ماذا عن المشترين الجدد؟ ما الذي سيحصلون عليه عند شراء Apple iPhone 14 ويعتبر ميزة اضافية للهاتف؟ الميزة الأولى هنا هي خاصية الاتصال بالاقمار الصناعية عند حالات الطوارىء. تقول أبل أنها استطاعت تضمين مساعد الاتصال Antenna الخاصة بالاتصال بالاقمار الصناعية في التصميم التقليدي الخاص بها. وسيكون على المستخدم ان يوجه الهاتف للاتجاه الصحيح المناسب للاقمار الصناعية لارسال البيانات اللازمة الخاصة بموقعه الجغرافي وبعض البيانات الاخرى التي تكون مفيدة في حالة الطوارىء
  • لكن بخبثها المعتاد -لا تنسى أن هذه هي الشركة التي ازالت رؤوس الشحن من هواتفها من أجل الـ…. نعم.. الحفاظ على البيئة- لم تنسى أبل أن تنوه الى أن هذه الخدمة ستكون مجانية لمدة عامين. بعدها لا نعرف كم يحب على المستخدم الدفع ليتم انقاذه عبر القمر الصناعي في حاله تعرضه لموقف طارىء!
  • ميزة جديدة أخرى هي القدرة على استشعار حوادث السيارات، من خلال ميزة Car crash detection وهي الميزة التي تمكن الهاتف من الاتصال بالطوارىء في حال حدوث حادث سيارة للمستخدم.
  • لا ننسى ايضا التحسينات التي لا يمكن وصفها سوى بالـ (طفيفة) فيما يتعلق بسطوع الشاشة وجودة التصوير وجودة التصوير بالفيديو في الوضع السينمائي وثبات التصوير عند الاهتزاز. كلها مميزات جيدة وتطويرات هامة. لكنها ليست متألقة ولا يمكن بحال من الأحوال تصنيفها كإعادة تقديم شامل للأيفون.
  • وهكذا نجد أن أحلام المستخدمين الواسعة بتغيير نظام الشحن في الهاتف، أو اضافة مميزات من تلك التي تفيد المستخدم في حياته اليومية اللهم الا تطوير البطارية والسعة الخاصة بها.

بعد كل هذا.. هل تشتري Apple iPhone 14

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !