ماركات الموبايل

بعد موضة الهواتف القابلة للطي، هواوي تعلن عن هاتفها الجديد Huawei Mate Xs

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 364

مؤخرا أصبحت الهواتف القابلة للطي هي موضة جديدة كنا نظنها مستحيلة ، ولكن لا مستحيل في العلم والتكنولوجيا ، فقد بدأت Samsung بإطلاق Samsung Galaxy Fold وكان الرد من هواوي بHuawei Mate X ، وفي عامنا الحالي أعلنت Samsung في أخر مؤتمر لها عن الهاتف الجديد القابل للطي وهو Samsung Z Flip ، فكانت هناك صراع بين كلا الشركتان على أشده فقد أطلقت Huawei أخيراً هاتف Huawei Mate Xs فما هي امكانياته وما الذي يميزه عن غيره من هواتف قابلة للطي ، هذا ما سوف نعرضه عليكم في مقالنا لهذا اليوم.
ندخل في ذكر المواصفات :

أولاً التصميم

 يأتي هاتف Huawei Mate Xs بتصميم مصنوع من معدن الألومنيوم بالكامل فيعطيه شكل جذاب ولمعان مبهر بالإضافة إلى متانة وصلابة ، حيث أن الهواتف القابلة للطي لم يتوفر حتى الان الكثير من اكسسوارات حماية قابلة للطي ، ويزن الهاتف حوالي 300 جرام ويعد هذا وزن ثقيل جداً أن يأتي هاتف بوزن أكثر من 250 جرام هذا رقم خيالي ، يأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع Type-C ، ولا يدعم الهاتف منفذ سماعات 3.5 ملي أمبير.

ثانياً الشاشة

أما عن الشاشة فيأتي هاتف Huawei Mate Xs  بشاشة فريدة من نوعها ، شاشة بلاستيكية قابلة للطي من منتصفها طولياً ، وتأتي الشاشة من نوع Foldable OLED بحجم 8.0 بوصة شاشة كاملة بدون نوتش أو أية حواف وتأتي الشاشة بدقة 2200×2480 بيكسل مع كثافة بيكسلات 414 بيكسل لكل إنش ، وتودي الشاشة أداء مبهر في مختلف شدات الإضاءة وتعطي حدة ألوان وتفاصيل مبهرة جداً وتعد الشاشة هنا نقطة قوى للجهاز .

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء

يأتي هاتف Huawei Mate Xs بأخر معالج من شركة Huawei وهو معالج Kirin 990 5G ثماني النواة بمعيارية 7 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G76 MP16 ، أما عن الرامات فيأتي هاتف Huawei Mate Xs  بنسختين وهما 128 جيجا بايت تخزين مع 8 جيجا رام ، والأخرى تأتي ب512 جيجا تخزين مع 8 جيجا رام ، وتعد الذاكرة في كلا النسختين قابلة للزيادة نتيجة لإمكانية وضع كارت ميموري خارجي من نوع Nano يصل إلى 256 جيجا بايت ، أما عن نظام التشغيل يأتي الهاتف بنظام Android 10 مع أخر واجهة مستخم من هواوي وهي EMUI 10 ، يأتي الهاتف بعتاد قوي جداً قادر على أية مهام تواجهه ولن تشعر بأي ثقل في الجهاز من ناحية الاستخدام ، ويدعم الجهاز خدمات 5G بفضل المعالج القوي Kirin 990 5G ، ولكن العيب الأكبر في هذا الجهاز ، للأسف أنه لا يدعم خدمات جوجل بسبب الخلافات السياسية بين Huawei وأمريكا .

رابعاً الكاميرا الخلفية

نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Huawei Mate Xs بكاميرا خلفية رُباعيه بعدسات من شركة  Leicaالمتخصصة في صناعة الكاميرات والعدسات ، تأتي الاولى بدقة 40 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتأتي الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي Telephoto للزوم وبها مثبت بصري أما عن الثالثة تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide للتصوير العريض، والعدسة الاخيرة هي 3D ToF مُخصصة للعزل .

خامساً الكاميرا الأمامية

 اما عن الكاميرا الأمامية ، لا يأتي الهاتف بكاميرا أمامية ، ولكن يمكنك استخدام الكاميرات الأساسية في التصوير السيلفي .

سادساً البطارية

 يأتي هاتف Huawei Mate Xs ببطارية بسعة 4500 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 55 واط ، حيث يمكنك شحن الهاتف بنسبه 85% في زمن قدره 30 دقيقة فقط وهي تعد سرعة مهولة .

سابعاً المستشعرات

يدعم هاتف Huawei Mate Xs مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع مدمجة في زر التشغيل كما يدعم مستشعرات التقارب والوران والبوصلة .

وأخيراً السعر

سعر هاتف Huawei Mate Xs حوالي 2500 يورو ، ولكن عند توافر الهاتف في الأسواق المصرية يمكنكم معرفة السعر ومقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة .
في النهاية ، هاتف Huawei Mate Xs هو هاتف مميز وفريد من نوعه ويؤدي أداء ممتاز بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس ووجود كاميرات خلفية رائعة كل ذلك يميز هاتف Huawei Mate Xs ، ولكن العيب الذي يجعلك بكل جدية أن تعيد التفكير فيه قبل الشراء ، هو أن الهاتف للأسف لا يدعم خدمات جوجل ، يمكنك أن تجعل الهاتف يدعمهم ولكن ذلك يتم بطرق غير قانونية ولذلك يعد عيباً كبيراً .
ملاحظة
أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال ، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق ، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها ، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه ، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل .
كتبه : عمر مدني .

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !