ماركات الموبايل

كل ما نعرفه عن هاتف Xiaomi المُقبل المنتمي لفئة Mi الرائدة Xiaomi Mi 9

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 258

في مايو الماضي كشفت Xiaomi عن أحدث هواتف فئتها الرائدة الأساسية، هاتف Xiaomi Mi 8 والذي تمتع بعدد من المواصفات الرائدة المتميزة حينها مثل الشاشة عالية التقنية والمعالج الرائد الأقوى من كوالكوم وأيضًا الكاميرا الخلفية المزدوجة متميزة الإمكانيات، وقد استطاع هذا الهاتف أن يحقق نجاحًا متميزًا لا يختلف كثيرًا عن النجاحات ذاتها التي حققتها هواتف Xiaomi التي سبقته وتلته مثل Xiaomi Mi Mix 3 وXiaomi Pocophone F1 وكلاهما ينتميان للفئات الرائدة، واليوم تعمل الشركة الصينية المتميزة على الانتهاء من تطوير الهاتف القادم من الفئة ذاتها، هاتف Xiaomi Mi 9 الذي تم تسريب عدد من مواصفاته بالفعل قبل أسابيع عن الكشف الرسمي عنه.

في هذا التقرير نستعرض معكم كل ما نعرفه عن هاتف Xiaomi Mi 9 المنتمي للفئة الرائدة التي اشتهرت بتقديم إمكانيات ومواصفات رائعة وبسعر منافس للهواتف المنافسة.

كل ما نعرفه عن هاتف Xiaomi المُقبل المنتمي لفئة Mi الرائدة Xiaomi Mi 9

كل ما نعرفه عن الهاتف المقبل Xiaomi Mi 9

بداية هذا الشهر كشفت Xiaomi عن هاتف Redmi Note 7 أول الهواتف التي تحمل علامة Redmi التجارية المستقلة وأول هواتف Xiaomi بكاميرا خلفية تبلغ قوتها 48 ميجا بيكسل كتلك التي ظهرت في هواتف مثل Huawei Nova 4، وتشير أحد التسريبات أن هاتف Redmi Note 7 لن يكون الوحيد بهذه الكاميرا من Xiaomi حيث سيعتمد عليها أيضًا هاتف Xiaomi Mi 9 الذي تشير التقارير المختلفة إلا أنه سيأتي بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات كعدة هواتف بدأت بهاتف Huawei P20 Pro.

وتشير التقارير إلى أنه بالإضافة إلى العدسة الرئيسية البالغة قوتها 48 ميجا بيكسل، ستتضمن الكاميرا الخلفية عدستين فرعيتين، الأولى بقوة 12 ميجا بيكسل والثانية بمستشعر فئة 3D ToF الخاصة بالاستشعار الذكي لعمق المشهد وقياس أعماق تفاصيله، أما الكاميرا الأمامية فتشير التسريبات إلى أن قوتها ستبلغ 24 ميجا بيكسل مثل تلك المستخدمة في هاتف Xiaomi Mi 8 Lite.

كل ما نعرفه عن هاتف Xiaomi المُقبل المنتمي لفئة Mi الرائدة Xiaomi Mi 9

داخليًا يعتمد الهاتف على أحدث المعالجات الرائدة من كوالكوم، معالج كوالكوم سنابدراجون 855 وهو ما يثير التساؤل حول ما إن كان الهاتف سيدعم الجيل الخامس للاتصالات الخلوية 5G، أم لا؟

الإجابة غير محددة بعد، فقد ترى Xiaomi أن الفئة السعرية التي تنتمي له فئة هواتف Mi لا تتناسب مع شريحة X50 الخاصة بتقنية 5G وهو ما سيدفعها للاعتماد على شريحة X24 الداعمة لمختلف ترددات تقنية 4G، وقد تقوم بطرح إصدارين من الهاتف بالشريحتين، مثلما سيحدث مع هاتف Xiaomi Mi Mix 3 المقرر الكشف عن إصدار خاص منه بدعم تقنية 5G قريبًا قد يظهر بنفس الاسم أو يحمل اسم Mi Mix 3S.

أغلب الظن أن Xiaomi قد تتجه لاختيار الخيار الأول بالاكتفاء باعتماد الهاتف على تقنية 4G للاتصالات حيث أن أبعاد الهاتف التي تم تسريبها تفيد بأنها تبلغ 7.6 × 75 × 155 مم وهي الأبعاد ذاتها لهاتف Xiaomi Mi 8 السابق والتي لا تتناسب مع استخدام شريحة 5G التي ستتطلب اختلافًا ولو طفيفًا في الأبعاد.

فيما يتعلق بأداء الهاتف فلقد ظهر هاتف من Xaiomi على اختبارات Geekbench يحمل الاسم الكودي Cepheus ويُعتقد بشدة أنه هو نفسه هاتف Xiaomi Mi 9، وقد حقق هذا الهاتف نتائج قوية للغاية حيث حقق 3524 نقطة في اختبار النواة الفردية، وحقق 11260 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة، وهي نتيجة متفوقة للغاية عن هاتف العام الماضي الذي حقق 2456 و8984 نقطة في الاختبارين على التوالي.

حتى هذه اللحظة لم ترد أية تسريبات تتضمن صور للهاتف، وإن كانت التسريبات النصية تفيد بأنه سيعتم على شق صغير أعلى منتصف الشاشة مع وجود حواف ضئيلة للغاية تحيط بها، أما من الخلف فتشير التسريبات إلى أن الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات سترتب رأسيًا على يسار الهاتف، بحيث تقع الكاميرا الرئيسية والفرعية في إطار واحد مع وجود إضاءة الفلاش في المنتصف، وأسفلهما في إطار منفصل عدسة ToF.

كل ما نعرفه عن هاتف Xiaomi المُقبل المنتمي لفئة Mi الرائدة Xiaomi Mi 9

طبقًا للتسريبات، يبلغ قطر شاشة الهاتف المقبل 6.4 بوصة وهي شاشة متوقع أن تستمر على جودة Full HD Plus بدقة 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 394 بيكسل لكل بوصة، وستعتمد الشاشة على معدل 19:9 لتشغل حوالي 87.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وسيتم الاعتماد على زجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الخامس في حماية الشاشة على الأرجح، كما تشير التسريبات إلى أن شاشة الهاتف ستتضمن ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة وإن كانت بعض التقارير قد ذكرت أن الماسح المدمج أسفل الشاشة قد يكون حصريًا لإصدار Pro من الهاتف.

فيما يتعلق بإصدارات الهاتف على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، فلم تتمكن التقارير من استطلاع المزيد من التفاصيل سوى أن الهاتف سيُطرح بعدة إصدارات تبدأ من إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وبذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، ورجحت التقارير إلى أن إصدارات الهاتف لن تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية وإلى أنها بالطبع ستعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 باي.

قد تشهد بطارية الهاتف أيضًا ترقية عن إصدار العام الماضي بحيث ترتفع من 3400 ميللي أمبير في الساعة إلى 3500 ميللي أمبير في الساعة مع احتمالية أن يأتي الهاتف بشاحن سريع بقوة 32 وات دون أن يتضمن الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي على أن تبقى هذه التقنية حصرية لفئة Mix.

موعد الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 9

أعلنت Xiaomi في وقت سابق عن موعد مؤتمرها المقام على هامش فعاليات MWC 2019 المقرر إقامته في برشلونة الإسبانية الشهر المقبل، وأكدت الشركة أنها ستُطلق مؤتمرها في الرابع والعشرين من شهر فبراير، ولكن هلى ستكشف عن الهاتف الجديد خلال هذا اليوم؟

كل ما نعرفه عن هاتف Xiaomi المُقبل المنتمي لفئة Mi الرائدة Xiaomi Mi 9

لا توجد أية معلومات مؤكدة حول ما إن كانت ستقوم Xiaomi بالإعلان عن الهاتف في هذا اليوم أم لا، فبعض التقارير تشير إلى احتمالية الإعلان عن الهاتف خلال فعاليات MWC 2019 بالفعل على أن يبدأ طرح الهاتف في الأسواق خلال شهر مارس المقبل، بينما تشير أغلب التقارير إلى أن المؤتمر سيشهد الإعلان عن الإصدار الخاص من هاتف Xiaomi Mi Mix 3 الداعم لتقنية 5G بينما سيتأجل الإعلان عن Xiaomi Mi 8 إلى مايو لتُتم عام كامل على الإعلان عن الإصدار السابق من الهاتف الذي تم الكشف عنه رسميًا في مايو من العام الماضي.

السعر المتوقع لهاتف Xiaomi Mi 9

حتى هذه اللحظة لا توجد أية معلومات مؤكدة أيضًا عن السعر المتوقع لهاتف Xiaomi Mi 9 وإن كانت بعض التقارير تتوقع أن يبدأ سعره من 2999 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 455 دولار أمريكي، بينما تشير تقارير أخرى إلى أن الهاتف قد يبدأ سعره من حوالي 590 دولار أمريكي وهو السعر العالمي الحالي لأحدث هواتف Xiaomi الرائدة والمتوقع ألا يزيد سعر الهاتف الجديد عنه كثيرًا.

جدير بالذكر أن هاتف Xiaomi Mi 8 قد طُرح في مصر بسعر يبلغ 8888 جنيه مصري للإصدار الرئيسي بذاكرة داخلية تبلغ 64 جيجابايت، وهو ما يشير إلى أن هاتف Xiaomi Mi 9 قد لا يقل سعره في السوق المصري عن 10 آلاف جنيه مصري للإصدار الأول، وهو ما سنتمكن من معرفته بمجرد الإعلان عن الهاتف وطرحه رسميًا في الأسواق المصرية.

وسوف نقوم بنقل فعاليات مؤتمر الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 9 سواء كان خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 الذي سنقوم بنقل فعالياته كاملة أو في حالة الإعلان عنه من خلال مؤتمر مستقل فيما بعد ذلك، وفور طرح الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعره والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !