ماركات الموبايل

تعرف على جديد Huawei في عالم الهواتف Huawei P smart Pro 2019

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 149

تستعد Huawei للإعلان عن إضافة جديدة لمجموعة هواتفها لعام 2019 خلال الفترة المقبلة، وهو هاتف Huawei P Smart Pro 2019 والذي تشير التسريبات والتقارير المتعلقة به إلى أنه يجمع بين بعض المواصفات شديدة التميز من ناحية وبين بعض التنازلات التي تساعد على تقديم هذه المواصفات بسعر مقبول.

من خلال هذا المقال نستعرض كل ما نعرفه عن هاتف Huawei المقبل Huawei P Smart Pro 2019 من خلال التسريبات والتقارير التي تناولته خلال الفترة الماضية.

حول هاتف Huawei P Smart Pro 2019

يشبه هاتف Huawei P Smart Pro 2019 إلى حد كبير هاتف Honor 9X حيث يبدو من الصور أن شاشته لا تتضمن أي قطع سواء كان شق أو ثقب مما يشير إلى اعتماده على كاميرا أمامية منبثقة من الأعلى وهو ما أكدته عدة تقارير فيما بعد، والحواف حول الشاشة تبدو نحيفة للغاية بما يساهم في وصول الشاشة إلى نسبة شغل عالية للمساحة الأمامية للهاتف.

تعرف على جديد Huawei في عالم الهواتف Huawei P smart Pro 2019

يأتي الهاتف بشاشة LTPS IPS LCD بقطر 6.5 بوصة وبدقة 2520 × 1080 بيكسل، وتشير الدقة التي قد تبدو غريبة قليلًا إلى اعتماد الهاتف على معدل شاشة 21:9 الذي يعمل على تقديم شاشة طويلة بعرض منخفض، وهو المعدل ذاته الذي ظهر للمرة الأولى مع هاتف Sony Xperia 1 والذي بلغ قطر شاشته 6.5 بوصة أيضًا.

كما أسلفنا تشير الصور والتقارير إلى أن الهاتف سيعتمد على كاميرا أمامية منبثقة من الأعلى وعلى الأغلب ستعتمد على تصميم مقارب من هواتف Xiaomi Mi 9T وOppo F11 Pro، وطبقًا للتقارير ستأتي الكاميرا الأمامية بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مدعومة بتقنية HDR وتدعم تسجيل الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

تعرف على جديد Huawei في عالم الهواتف Huawei P smart Pro 2019

أما الكاميرا الخلفية فقد تبدو محبطة قليلًا وربما تكون قد قصدت Huawei تقديم كاميرا خلفية منخفضة للتحكم في سعر الهاتف وتخفيض تكلفته وبالتالي طرحه بفئة سعرية مقبولة، وتشير التقارير إلى ان الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات، تبلغ قوة العدسة الأولى 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، أما العدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة فقوتها 2 ميجا بيكسل، الكاميرا مدعومة بتقنية HDR وإضاءة فلاش ليد فردية وتدعم تسجيل الفيديو بجودة 1080p بمعدلات 30 و60 إطار في الثانية.

داخليًا يعتمد هاتف Huawei P Smart Pro 2019 على المعالج الجديد من Huawei معالج HiSilicon Kirin 810 ثماني النواة بمعمارية 7 نانوميتر وبسرعة 2.27 جيجا هيرتز لشرحتين Cortex-A76 وبسرعة 1.88 جيجا هيرتز لست شرائح Cortex-A55 والمدمج به معالج رسوميات Mali-G52 MP6 ويعتبر هذا المعالج هو رد Huawei على المعالجات الجديدة فوق المتوسطة، وقد ظهر سابقًا في هواتف مثل Huawei Nova 5i Pro وHuawei Nova 5 وغيرها.

وتشير التقارير إلى أن هاتف Huawei P Smart Pro 2019 سيُطرح بإصدار واحد على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، حيث تبلغ سعة ذاكرته العشوائية 4 جيجابايت رام والذاكرة الداخلية تبلغ سعتها 64 جيجابايت، ويمكن زيادة السعة التخزينية بواقع 1 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية التي تعتمد على منفذ شريحة الاتصال الثانية.

تعرف على جديد Huawei في عالم الهواتف Huawei P smart Pro 2019

وعلى الرغم من هذه التفاصيل التي يبدو بعضها دقيقًا إلا أن التقارير لم تكشف عن بعض التفاصيل الأخرى وأهمها البطارية، حيث لم تكشف التقارير عن سعة بطارية الهاتف، إن كان قد تمت الإشارة إلى أن البطارية ستعتمد على منفذ microUSB وهو ما يعد عيب مبدئي في الهاتف في حال الاستقرار عليه، ونتوقع ألا تقل سعة بطارية الهاتف عن 4000 ميللي أمبير في الساعة حيث أن هذه السعة أصبحت هي الأكثر شيوعًا بين الهواتف الذكية بمختلف فئاتها.

بالطبع لا يمكن أخذ هذه المواصفات المسربة لهاتف Huawei P Smart Pro 2019 بشكل مؤكد وإن كانت هي الأقرب للصحة طبقًا لمصداقية وموثوقية التقارير التي تناولتها، ولن يسعنا سوى الانتظار حتى الإعلان الرسمي عن الهاتف وهو ما لم يتك الكشف عن موعده الرسمي حتى الآن، فحتى وقت كتابة هذه السطور لا يوجد تاريخ محدد للإعلان عن الهاتف رسميًا، ولكن لا يبد أننا سننتظر كثيرًا على الأغلب.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !