ماركات الموبايل

أحدث تسريبات هاتف Lenovo Z5 Pro القادم تكشف عن تصميم جديد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 779

لم تكن هواتف Lenovo من بين الهواتف التي تسعى للابتكار والريادة على مستوى دعم التقنيات الجديدة، فالشركة الصينية ليست من الشركات المبتكرة على مستوى الهواتف الذكية على عكس اهتمامها بقطاع اللاب توب مثلًا. ولكن وعلى الرغم من ذلك تحاول Lenovo اللحاق بركب التطور عبر اقتباس التقنيات التي يبتكرها الأخرون. ومثلما فعلت في هاتف Lenovo Z5 الذي اتبع تقليد الشق أعلى الشاشة، ستطرح الشركة هاتفها القادم Lenovo Z5 Pro متبعًا لتقنية وصيحة أخرى طبقًا للتقارير.

قبل طرحها لهاتف Lenovo Z5 يونيو الماضي، أشارت عدة تسريبات وتقارير إلى أنه سيأتي بشاشة كاملة دون حواف تقريبًا وتوقع البعض أن تستحوذ الشاشة على ما يزيد عن 90 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وكانت النتيجة هاتف متوسط الفئة بشق أعلى الشاشة شبيه للغاية بشق هاتف iPhone X وهواتف أندرويد التي اتبعت الصيحة ذاتها فيما بعد مثل Huawei P20 Pro وOppo F7 وغيرها.

أحدث تسريبات هاتف Lenovo Z5 Pro القادم تكشف عن تصميم جديد

وفيما يبدو أن محاولات Lenovo لطرح هاتف جديد بشاشة دون حواف قد تصل إلى حد النجاح بفضل هواتف أخرى مثل Oppo Find X الذي صدر بالفعل وHonor Magic 2 المتوقع طرحه قريبًا. فكلا الهاتفين وخاصة الأول كشفا للعالم عن طريقة يمكن من خلالها وصول الشاشة إلى أقصى معدلاتها مع إيجاد حل للمشكلة الرئيسية التي أعاقت هذه السعي في البداية وهي الكاميرا الأمامية، وهذا هو ما تشير التسريبات إلى أنه سيحدث أيضًا مع هاتف Lenovo Z5 Pro القادم.

أحدث تسريبات هاتف Lenovo Z5 Pro

بدأت التسريبات حول هاتف Lenovo Z5 Pro عندما قام نائب رئيس الشركة الصينية بنشر مقطع فيديو صغير يكشف عن هاتف بإمكانية السحب للكشف عن الكاميرا الأمامية والمستشعرات الملحقة بها. ولم يكشف مقطع الفيديو ولا تعليق نائب الرئيس الشركة عليه عن اسم الهاتف الذي يظهر في الصورة، قبل أن تشير بعد التقارير إلى أن الهاتف الذي يظهر في المقطع هو هاتف Lenovo Z5 Pro الجديد.

أحدث تسريبات هاتف Lenovo Z5 Pro القادم تكشف عن تصميم جديد

في وقت لاحق على ظهور هذا الفيديو ظهر فيديو آخر يكشف عن الميكانيزم الذي سيعمل به هاتف Xiaomi Mi MIX 3 والذي سيعتمد أيضًا على تصميم يسمح بالسحب اليدوي للكشف عن الكاميرا الأمامية والمستشعرات الملحقة بها. بعد هذا الفيديو ظهر فيديو ثالث يكشف عن هاتف بالتصميم ذاته بإمكانية السحب اليدوي، ومن خلال واجهة المستخدم الشبيهة بواجهة مستخدم Lenovo UI يتضح أن الهاتف الذي يظهر في الصورة ليس هاتف Xiaomi وعلى الأرجح سيكون هاتف Lenovo Z5 Pro الجديد.

ويسمح تصميم Lenovo Z5 Pro الذي يظهر في الفيديو باحتلال الشاشة لأكبر مساحة ممكنة من الهاتف دون الحاجة لوجود شق بفضل إمكانية السحب اليدوي لواجهة الهاتف والكشف عن الكاميرا الأمامية والمستشعرات الأمامية للهاتف. وكما يتضح أيضًا من الفيديو، سيحتوي الهاتف الجديد على تقنية ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة.

أحدث تسريبات هاتف Lenovo Z5 Pro القادم تكشف عن تصميم جديد

ولم تكشف أي من التقارير والتسريبات حول المواصفات الفعلية للهاتف، ولم تزد صحة التقارير التي تناولت هذا الشأن عن مستوى التوقعات فقط. فبعض التقارير تتوقع أن يعمل Lenovo Z5 Pro بمعالج كوالكوم سنابدراجون 660 أو 710 نظرًا لأن هاتف Lenovo Z5 يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 636 ومن المتوقع أن يعمل الهاتف الأحدث بمعالج أقوى.

كما توقعت بعض التقارير الأخرى أن يصل قطر شاشة الهاتف المزعوم إلى 6.2 بوصة بدقة عرض قد تصل إلى 2246 × 1080 بيكسل، مع توقع الاعتماد على ذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجابايت رام، مع الاعتماد على بطارية بسعة 3500 ميللي أمبير في الساعة. بينما لك تكشف أي من التقارير حتى على مستوى التوقع أية معلومات أو توقعات حول كاميرا الهاتف الخلفية أو الأمامية.

كما لم تكشف أي من التقارير عن الموعد المتوقع للإعلان الرسمي عن هاتف Lenovo Z5 Pro القادم، وهو ما سنعمل على نقله لكم بمجرد تأكدنا منه بشكل رسمي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !