ماركات الموبايل

التسريبات الكاملة لهاتف Sony Xperia XZ4 المنتظر الإعلان عنه خلال MWC 2019

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 240

بعد حوالي أسبوعين وقرب نهاية شهر فبراير الجاري تنطلق فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية MWC 2019 الذي تنطلق فعالياته من مدينة برشلونة الإسبانية والمتوقع ألا تقل أهميته وزخمه عن النسخ الماضية التي تضمنت الكشف عن هواتف ذكية متعددة ومنتمية لمختلف الفئات خاصة الرائدة منها، ومن بين الهواتف الرائدة المُنتظر انطلاقها في نسخة العام الحالي هاتف Sony Xperia XZ4 الإصدار الرائد الجديد من فئة هواتف Sony الرائدة.

كانت قد أعلنت Sony عن موعد مؤتمرها الصحفي المقام ضمن فعاليات MWC 2019 حيث كشفت أن يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير سيشهد مؤتمرها الصحفي المتوقع أن تكشف من خلاله عن ثلاثة هواتف جديدة أبرزها Sony Xperia XZ4 والذي تسعى من خلاله الشركة اليابانية لاستعادة رونقها ومكانتها السابقة التي خسرتها لصالح شركات أخرى مثل Samsung وبعد بزوغ شمس الشركات الصينية المتميزة مثل Huawei وOppo وXiaomi على سبيل المثال.

التسريبات الكاملة لهاتف Sony Xperia XZ4 المنتظر الإعلان عنه خلال MWC 2019

في هذا التقرير نستعرض معكم كل ما وصلنا من أخبار وتقارير وتسريبات تتعلق بهاتف Sony Xperia XZ4 الرائد المقرر الكشف عنه خلال فعاليات MWC 2019.

تسريبات هاتف Sony Xperia XZ4

لنبدأ من النهاية، مع آخر التسريبات المتعلقة بهاتف Sony Xperia XZ4 والتي ظهرت منذ ساعات قليلة على وقت كتابة هذه السطور والتي تتناول كاميرا الهاتف الخلفية.

كانت قد كشفت التسريبات السابقة أن الهاتف الرائد المرتقب سيعتمد على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات إحداها من فئة ToF الخاصة بقياسات عمق ما تراه لدعم تطبيقات القياس المختلفة بالإضافة إلى تطبيقات الواقع المعزز وهو ما يختلف قليلًا عن هواتف الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات مثل Huawei P20 Pro من الهواتف الرائدة وSamsung Galaxy A7 2018 من الهواتف المتوسطة، ولكن لم تكشف هذه التسريبات السابقة عن قوة العدسة الرئيسية للكاميرا حتى ظهر هذا التسريب الأخير الذي أكد ان الهاتف القادم سيعتمد على عدسة رئيسية هي الأقوى على الإطلاق حيث تبلغ قوتها 52 ميجا بيكسل.

التسريبات الكاملة لهاتف Sony Xperia XZ4 المنتظر الإعلان عنه خلال MWC 2019

تناول التسريب الأخير تفاصيل الكاميرا الخلفية للهاتف مؤكدًا أن العدسة الأساسية ستبلغ قوتها 52 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.6 تعد من بين الأسرع والأكثر اتساعًا من بين الهواتف الذكية، أما العدسة الثانية فمقربة بقوة 16 ميجا بيكسل وبفتحة مستشعر f/2.6 بينما العدسة الثالثة كما ذكرنا من قبل فقوتها تبلغ 0.3 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.4 وهي من فئة ToF.

جدير بالذكر أن الكاميرات الأقوى حاليًا هي كاميرات هاتفي Huawei Nova 4 وHonor View 20 والمتوفران عالميًا حاليًا ويعتمدان على مستشعر مطوّر عبر Sony بالإضافة إلى هاتف Redmi Note 7 والذي يعتمد على مستشعر مطوّر عبر Samsung.

وكانت قد كشفت تقارير سابقة أن هاتف Sony Xperia XZ4 سيأتي بشاشة بقطر 6.5 بوصة بمعدل غير اعتيادي هو 21:9، وسيتضمن الهاتف ماسح بصمة جانبي بالإضافة إلى زر مخصص لإطلاق الكاميرا، وسيتم دعم الهاتف بمقاومة الغبار والغمر في المياه طبقًا لترخيص IP68 المستخدم في مختلف الهواتف الرائدة مثل Samsung Galaxy Note 9 على سبيل المثال.

التسريبات الكاملة لهاتف Sony Xperia XZ4 المنتظر الإعلان عنه خلال MWC 2019

منذ عدة أسابيع ظهرت تقارير تتضمن نتائج على منصة AnTuTu يقال إنها خاصة بهاتف Sony Xperia XZ4 وكشفت التقارير أن الهاتف حقق نتيجة قدرها 390 ألف نقطة، وهي النتيجة الأعلى في تاريخ منصة الاختبارات الشهيرة في حالة صحة هذه التسريبات والتقارير، وجدير بالذكر أن الهاتف المقبل من Sony سيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 855 وهو المعالج الأحدث من كوالكوم والخاص بالهواتف الرائدة لعام 2019 وبدأ بالظهور بالفعل مع هاتف Lenovo Z5 Pro GT.

أما عن إصدارات الهاتف، فتشير التقارير المختلفة إلى أن الهاتف سيصدر بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام مع احتمالية طرحه بإصدارين على مستوى الذاكرة الداخلية التي تبلغ 64 جيجابايت و128 جيجابايت، أما البطارية فاختلفت التقارير السابقة عن الأحدث، حيث قالت الأولى أن سعة البطارية ستكون 3900 ميللي أمبير في الساعة بينما أكدت الأخيرة أنها ستصل إلى 4400 ميللي أمبير في الساعة.

على أية حال لن نحتاج للانتظار كثيرًا حتى نتأكد من صحة هذه التسريبات والتقارير، فنهاية الشهر ليست ببعيدة وفعاليات مؤتمر MWC 2019 لن تخرج عن نطاق تغطيتنا الكاملة المباشرة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !