ماركات الموبايل

هاتف Sony Xperia XZ4 أول هاتف من Sony بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 126

على الرغم من انخفاض مبيعات Sony وفقدانها لقدر من قيمتها السوقية العالمية وأيضًا جزء من شعبيتها، إلا أنها لا تزال من بين الشركات الأفضل على الإطلاق على عدة مستويات وأصعدة، أبرزها صلابة التصنيع والقدرة على تقديم هواتف تتميز بالثبات والكفاءة وأيضًا تميزها على صعيد تطوير التقنيات خاصة تلك المتعلقة بتطوير العدسات والتقنيات البصرية، ولا نظن أن هاتف Sony Xperia XZ4 سيمثل أي استثناء سلبي بل قد يقدم تطورًا إيجابيًا ملحوظًا لفئة هواتف Sony الرائدة.

هاتف Sony Xperia XZ4 هو الإصدار المُقبل من الفئة الرائدة من هواتف Sony والتي كان آخرها طرحًا هاتف Sony Xperia XZ3 الذي عاد إلى استخدام الكاميرا الخلفية أحادية العدسات بعد ظهور الهاتف الأول بكاميرا خلفية ثنائية العدسات وهو Sony Xperia XZ2 Premium.

هاتف Sony Xperia XZ4 أول هاتف من Sony بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات

حتى هذه اللحظة ليس لدينا أية معلومات مؤكدة عن الموعد المقرر لطرح هاتف Sony Xperia XZ4 وإن كانت الاقتراحات تشير إلى احتمالية طرحه كالعادة خلال فعاليات مؤتمر الهواتف العالمي MWC الذي يقام سنويًا في شهر فبراير في مدينة برشلونة الإسبانية، وعلى الرغم من عدم تأكدنا من هذه المعلومة إلا أنه لدينا من المعلومات الأخرى التي يمكننا مشاركتها معكم اليوم.

فمن خلال هذا التقرير نتعرف على أحدث التسريبات المتعلقة بهاتف Sony Xperia XZ4 الهاتف المقبل الأحدث من هواتف الفئة الرائدة من هواتف Sony.

تسريبات ومعلومات حول الهاتف المقبل Sony Xperia XZ4

في الوقت الذي ازدادت فيه وتيرة التسريبات والتخبط حول ما إن كان هاتف Sony Xperia XZ4 سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة أو أحادية وسيأتي بمنفذ 3.5 مم أم لا وغيرها من الأمور، ووسط التكتم الإعلامي لشركة Sony وسعيها للتكتم والحفاظ على سرية هاتفها الجديد، ظهر تسريب مصوّر لهاتف مصمم عبر تطبيقات التصميم ثلاثي الأبعاد للهاتف، يقال إنه مأخوذ عن التصميم الفعلي للهاتف عبر تسريب يكشف عن مفاجأة كبيرة وسارة لعشاق Sony.

هاتف Sony Xperia XZ4 أول هاتف من Sony بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات

فمن خلال الصورة التي كشفت عنها حسابات التسريبات الشهيرة OnLeaks وMySmartPrice يتضح أن للهاتف الرائد المقبل Sony Xperia XZ4 كاميرا خلفية ثلاثية العدسات ليلحق الهاتف بركيب الهواتف التي اتبعت الصيحة ذاتها التي بدأت بهاتف Huawei P20 Pro وتبعها Huawei Mate 20 Pro وكلاهما رائد وأخيرًا هاتف Samsung Galaxy A7 2018 المنتمي للفئة المتوسطة.

ولم تكشف الصورة عن مواصفات وتقنيات الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف الجديد مع العلم أنه كما أسلفنا لم تعتمد Sony على كاميرا خلفية متعددة العدسات إلا في هاتف Sony Xperia XZ2 Premium الذي تكونت كاميرته الخلفية من عدستين بقوة 19 و12 ميجا بيكسل. أما الكاميرا الأمامية للهاتف المقبل فهي فردية طبقًا للصورة لا زوجية كما هو الحال في هاتف Sony Xperia XA2 Ultra.

كشفت الصورة أيضًا أن هاتف Sony Xperia XZ4 سيأتي بشاشة بقطر 6.5 بوصة واتضح أن الهاتف سيأتي بشاشة طويلة إلى حد غير مسبوق وقد تأكد فيما بعد من خلال تسريب لاحق أن الشاشة ستعتمد على معدل 21:9 فائق الطول، مع التأكيد على أن الشاشات سيتم تطويرها وتوريدها من خلال شركة LG الكورية الجنوبية، والجدير بالذكر أن شاشة الهاتف لن تتضمن شق في الأعلى.

هاتف Sony Xperia XZ4 أول هاتف من Sony بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات

يتضح من الصورة أيضًا أن الهاتف لا يتضمن ماسح بصمة لا في الظهر ولا في الأمام وهو ما قد يعني للبعض إمكانية تضمنه لتقنية ماسح البصمة أسفل الشاشة ولكن أغلب التسريبات الأقرب للدقة تؤكد أن الهاتف سيعود بماسح البصمة إلى مكانه السابق على جانب الهاتف.

من الجوانب الأخرى التي تتضح من خلال الصورة هي عودة مكبر الصوت الأساسي إلى الطرف السفلي من الهاتف بعد أن كان يحتل الحافة السفلية للشاشة، ليعود إلى جوار منفذ USB Type-C أما منفذ 3.5مم فلا دليل مؤكد على عودته أو استمرار اختفاءه، فطبقًا للصورة لن يعود المنفذ وطبقًا لبعض التسريبات فهناك احتمالية لعودته مرة أخرى.

حتى هذه اللحظة هذا هو كل ما وصلنا فيما يتعلق بهاتف Sony Xperia XZ4 الهاتف الرائد المقبل من الشركة المتميزة Sony، وفي حالة ظهور أية تقارير أو تسريبات جديدة سنعمل على مراجعتها معكم في تقارير مستقبلية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !