ماركات الموبايل

تسريب مختلف مواصفات هاتف Xiaomi القادم Xiaomi Redmi 7

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 449

قبل مايو الماضي لم تكن قد انضمت هواتف Xiaomi بعد إلى صيحة الهواتف ذات الشق أعلى الشاشة، ففي هذا الشهر تحديدًا كشفت الشركة عن فئة Mi 8 التي تضمنت من بين هواتفها هواتف Xiaomi Mi 8 وXiaomi Mi 8 Pro وXiaomi Mi 8 Lite، لتنطلق بعدها في تبني هذا التصميم في عدة هواتف مثل Xiaomi Mi A2 Lite وXiaomi Pocophone F1 وغيرها. وفيما يبدو أن Xiaomi قد قررت أن تنتقل إلى المستوى الجديد من الشق أعلى الشاشة بهاتف Xiaomi Redmi 7 المُقبل.

تسريب مختلف مواصفات هاتف Xiaomi القادم Xiaomi Redmi 7

الكشف عن مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 7

ظهر هاتف جديد من Xiaomi يحمل الاسم الكودي M1901F9T على موقع تراخيص TENAA وهو الهاتف المتوقع طبقًا لاسمه أن يكون Xiaomi Redmi 7 وقد ظهر على الموقع أول الأمر صورة للهاتف المقبل تكشف عن كاميرا أمامية في منتصف أعلى الهاتف وهو ما يعني إمكانية أن نرى أول هواتف الشركة الصينية بشق قطرة المياه الصغير في المنتصف الذي ظهر مع هواتف عديدة مثل Oppo F9 على سبيل المثال.

تكشف الصور عن عناصر تصميم اعتيادية أخرى مثل وجود الأزرار على يمين الهاتف، ووجود ماسح البصمة في ظهره، مع ترتيب الكاميرات بترتيب رأسي مع وجود إضاءة فلاش ليد أسفل الكاميرا ثنائية العدسات، لا في منتصفها مثل هواتف Mi 8 التي ابتعت تصميم الكاميرا الخلفية الخاص بهاتف iPhone X.

تسريب مختلف مواصفات هاتف Xiaomi القادم Xiaomi Redmi 7

بعد يوم واحد على الكشف عن الصور، تم الكشف أيضًا عن مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 7 التي تم الكشف عنها أيضًا من خلال موقع تراخيص TENAA. من التقارير التي تناولت هذه المواصفات نعرف أن الهاتف سيعمل بمعالج ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجا هيرتز.

كما سيأتي هاتف Xiaomi Redmi 7 بإصدارات مختلفة على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية بحيث تتراوح ذاكرته العشوائية بين 3 و4 و6 جيجابايت رام، بينما تبلغ ذاكرته الداخلية 32 و64 و128 جيجابايت، كما يحقق الهاتف رقمًا قياسيًا في عدد إصدارات ألوانه بحيث يصدر الهاتف بإحدى عشر لونًا مختلفًا وهي الأسود، الأبيض، الأزرق، الأحمر، الأصفر، الوردي، الأخضر، الأرجواني، الذهبي، الفضل والرمادي.

ويأتي الهاتف بأبعاد تبلغ 7.8 × 71.9 × 147.7 مم بوزن 150 جرام فقط، أما شاشته فيبلغ قطرها 5.84 بوصة بمعدل الشاشات الكاملة 19:9 بثقب صغير أعلى الشاشة مصنوعة من شرائح LDE وتقدم جودة عالية Full HD Plus، ويشير التسريب إلى أن الهاتف سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو المدعوم بالطبع بواجهة مستخدم هواتف Xiaomi المعروفة MIUI.

تسريب مختلف مواصفات هاتف Xiaomi القادم Xiaomi Redmi 7

أما على مستوى الكاميرا فلم تكشف البيانات عن أية تفاصيل تتعلق بالكاميرا الخلفية سوى العدسة الرئيسية التي تبلغ قوتها 12 ميجا بيكسل، أما العدسة الثنائية فلم يتم الكشف عن تفاصيلها وإن كان من المتوقع ألا يتضمن Xiaomi Redmi 7 عدسة ثنائية مقربة وألا تزيد العدسة الثانية عن كونها خاصة باستشعار عمق الصورة بقوة 2 ميجا بيكسل أو 5 ميجا بيكسل فقط، أما الكاميرا الأمامية فتشير التقارير إلى قوتها ستبلغ 8 ميجا بيكسل، وسوف تتضمن الكاميرا الخلفية والأمامية على حد سواء تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أما عن بطارية هاتف Xiaomi Redmi 7 فأشارت التقارير إلى أن سعتها ستبلغ 2900 ميللي أمبير في الساعة وهي سعة مخيبة للآمال في ظل وصول سعة بعض الهواتف متوسطة الفئة إلى قرابة 4000 ميللي أمبير في الساعة، وما يزيد من خيبة الأمل هو أنه من المعروف أن هذه الفئة من الهواتف لا تتبنى تقنية الشحن السريع في مختلف إصداراتها.

جدير بالذكر أننا في انتظار إعلان Xiaomi عن هاتفها الجديد Xiaomi Play من خلال مؤتمر تعقده اليوم، وهو الهاتف الذي سنعمل بكل تأكيد على استعراض مواصفاته ومراجعتها لاحقًا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !