ماركات الموبايل

الكشف عن تصميم هواتف Sony Xperia XZ4 بالتزامن مع إرسال دعوات مؤتمر الكشف عنها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 186

على الرغم من التقارير التي أكدت على ظهور مجموعة هواتف Sony الذكية المنتمية لعائلة Xperia XA3 خلال فعاليات معرض CES 2019 إلا أن المعرض لم يشهد أي من هواتف Sony على عكس باقي قطاعات الشركة اليابانية التي شهدت نشاطًا ملحوظًا مثل قطاعات أجهزة التليفزيونات والسماعات وغيرها، ومن هنا تأتي أهمية مؤتمر MWC 2019 للشركة المتوقع أن تكشف عن هاتفي Sony Xperia XZ4 وSony Xperia XZ4 Compact خلال فعاليات المؤتمر المقرر إقامته في برشلونة الشهر المقبل.

في هذا السياق بدأت شركة Sony في إرسال بطاقات الدعوة لحضور فعاليات مؤتمرها المقرر إقامته يوم الخامس والعشرين من فبراير المقبل على هامش فعاليات مؤتمر MWC 2019 للهواتف الذكية، وبالتزامن مع إرسال هذه البطاقات إلى الجهات والأشخاص المعنيين ظهرت تسريبات تؤكد على تصميم الهواتف المقرر طرحها خلال فعاليات المؤتمر الأهم في عالم الهواتف الذكية.

الكشف عن تصميم هواتف Sony Xperia XZ4 بالتزامن مع إرسال دعوات مؤتمر الكشف عنها

حتى الآن لا توجد أية معلومات مؤكدة حول الهاتف المزمع الإعلان عنها خلال فعاليات المؤتمر، ولكن المؤشرات والتسريبات والتقارير تؤكد أننا وبشكل أساسي قد نشهد الكشف عن الهاتف الرائد Sony Xperia XZ4 والهاتف الأصغر Sony Xperia XZ4 Compact مع احتمالية الكشف أيضًا عن هاتفي Sony Xperia XA3 وL3 وهو ما لم تتوافر حوله أية معلومات مؤكدة حتى الآن.

وكان قد أكد المدير التنفيذي لشركة Sony في لقاء سابق أن الشركة العريقة في عالم التقنيات تسعى لتقديم تجربة تصوير استثنائية من خلال كاميرا هاتفها الرائد المقبل المزمع الإعلان عنه قريبًا، وهو ما أشار إلى قرب الكشف عن هاتف Sony Xperia XZ4 خلال فعاليات المؤتمر المقبل، وكان يشير أيضًا إلى هاتف Sony Xperia XZ4 Compact ولكن التسريبات الأخيرة أكدت أن الحديث عن الكاميرا المتميزة لا علاقة له بالهاتف الصغير.

تسريبات تكشف عن تصميم Sony Xperia XZ4 Compact

نشرت شركة Olixar الشهيرة بصناعة حافظات هواتف Sony عن مجموعة جديدة من الحافظات الخاصة بالهاتف القادم Sony Xperia XZ4 Compact وعلى عكس المتوقع في تصميم وبعض الإمكانيات الهاتف كشفت التسريبات عن أن الهاتف المقبل سيأتي بشاشة بحواف سميكة نسبيًا بالإضافة إلى وجود ماسح بصمة جانبي اعتيادي بالإضافة إلى توفر منفذ 335 مم لتوصيل سماعات الرأس السلكية، والأهم من ذلك هو أن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية أحادية في الركن الأعلى يسار الهاتف.

الكشف عن تصميم هواتف Sony Xperia XZ4 بالتزامن مع إرسال دعوات مؤتمر الكشف عنها

بهذا التسريب يتضح أن هاتف Sony الجديد الأصغر لن يمتاز بالكاميرا ذاتها التي سيمتاز بها أخيه الأكبر الذي أشارت التقارير إلى تضمنه لكاميرا خلفية ثلاثية العدسات وتصميم أكثر جاذبة وعصرية، وهو ما يشير أيضًا إلى نية Sony دفع هاتفها الصغير إلى الفئة المتوسطة على مستوى الكاميرا تحديدًا على عكس السابقة حيث تمتع هاتفي Sony Xperia XZ2 وSony Xperia XZ2 Compact بالكاميرا الخلفية ذاتها على سبيل المثال.

تسريبات تصميم هاتف Sony Xperia XZ4

منذ فترة ظهرت تسريبات تشير إلى تصميم هاتف العام الجديد الرائد من Sony والتي أشارت إلى أن الهاتف سينضم إلى فئة الهواتف ذات الكاميرات الخلفية ثلاثية العدسات مثل Huawei P20 Pro، Huawei Mate 20 Pro وأيضًا Samsung Galaxy A7 2018 وغيرها من الهواتف.

الكشف عن تصميم هواتف Sony Xperia XZ4 بالتزامن مع إرسال دعوات مؤتمر الكشف عنها

من خلال كشفها عن صور حافظات الهاتف، أكدت شركة Olixar على التسريبات السابقة حيث يتضح من خلال الحافظات أن الهاتف سيأتي بشاشة طويلة بمعدل غريب للغاية هو 21:9 مع وجود ثلاث كاميرات خلفية مرتبة رأسيًا في منتصف ظهر الهاتف تعلوها إضاءة فلاش ليد الخاصة بالكاميرا، أما ماسح البصمة فكما هو الحال في هواتف Sony يقع على جانب الهاتف وتحديداً بين زر الطاقة وزري التحكم في الصوت.

الكشف عن تصميم هواتف Sony Xperia XZ4 بالتزامن مع إرسال دعوات مؤتمر الكشف عنها

جدير بالذكر أن هاتف Sony Xperia XZ4 سيعمل بأحدث معالجات كوالكوم معالج كوالكوم سنابدراجون 855 وقد يكون أحد هواتف عام 2019 التي ستتمتع بتقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !