ماركات الموبايل

أحدث مواصفات هاتف Samsung الاقتصادي المُقبل Samsung Galaxy M10

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1208

تستعد Samsung للكشف عن سلسلة وفئة جديدة من هواتفها الذكية تحمل اسم الفئة M والمقرر أن تنطلق بثلاثة إصدارات طبقًا للعديد من التقارير تبدأ من الهاتف الأول Samsung Galaxy M10 لتمر بهاتف Samsung Galaxy M20 وتصل بشكل مبدأي لهاتف Samsung Galaxy M30.

في هذا التقرير نتعرف على التقارير المتعلقة بالهاتف الجديد المقبل من Samsung هاتف Samsung Galaxy M10 وهو الهاتف الأول من الفئة الاقتصادية الجديدة.

أحدث مواصفات هاتف Samsung الاقتصادي المُقبل Samsung Galaxy M10

كل ما نعرفه عن هاتف Samsung Galaxy M10

عُرفت Samsung بعدد من الفئات المختلفة لهواتفها الذكية تقف في مقدمتها فئتي S وNote وأحدثها هاتفي Samsung Galaxy S9 Plus وSamsung Galaxy Note 9 وهي سلسلة الهواتف الرائدة، أما هواتف الفئة المتوسطة والتي تحمل الاسم A وأبرزها وأحدثها Samsung Galaxy A9 (2018) بالإضافة إلى الفئة المتوسطة الأقل والأقرب إلى الاقتصادية والتي تحمل الاسم J ومن بين أحدثها هاتف Samsung Galaxy J8، وأخيرًا الفئة الاقتصادية التي تم تحقق انتشارًا واسعًا وهي فئة On وتلك الأخيرة هي التي ستحل محلها فئة الهواتف الجديد M وأولها هاتف Samsung Galaxy M10 القادم قريبًا.

ينتمي هاتف Samsung Galaxy M10 إلى فئة الهواتف الاقتصادية قد انتشرت التقارير حول الهاتف في الفترة الأخيرة بالتزامن مع التقارير التي تناولت الهاتف الرائد المقبل Samsung Galaxy S10 والتي أبرزت مواصفاته الداخلية عبر مجموعة من التسريبات والشائعات التي أكدها تسريب ظهر على موقع اختبارات Geekbench تمت إزالته من على الموقع بعد ساعات قليلة.

أحدث مواصفات هاتف Samsung الاقتصادي المُقبل Samsung Galaxy M10

من التسريب الأخير يتضح ظهور هاتف Samsung Galaxy M10 يحمل الاسم الكودي SM-M105F ويتضح اعتماده على المعالج المركزي المطوّر عبر Samsung معالج Exynos 7870 ثماني النواة بسرعة تبلغ 1.6 جيجا هيرتز لشرائح Cortex-A53 وقد استخدم هذا المعالج في هواتف عديدة من قبل تنتمي أغلبها لفئة J أبرزها هاتف Samsung Galaxy J7 (2018).

أشار التسريب أيضًا أن هاتف Samsung Galaxy M10 سيأتي بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام معتمدًا على نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، بينما أشارت تسريبات أخرى إلى أن الهاتف سيُطرح بإصدارين على مستوى الذاكرة الداخلية أولهما سعة 16 جيجابايت والثاني سعة 32 جيجابايت مع إمكانية زيادة هذه السعة حتى 256 جيجابايت أما البطارية طبقًا للتسريبات فلن تزيد عن 3000 ميللي أمبير في الساعة وبالطبع وكعادة هذه الفئات من الهواتف الذكية لن تدعم البطارية أي من تقنيات الشحن السريع.

أحدث مواصفات هاتف Samsung الاقتصادي المُقبل Samsung Galaxy M10

أما فيما يتعلق بالكاميرات فتشير بعض التقارير إلى أن هاتف Samsung Galaxy M10 قد يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بينما أشار تقرير آخر إلى أن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية أحادية سعتها 13 ميجا بيكسل بينما تبلغ قوة الكاميرا الأمامية سعة 5 ميجا بيكسل هو التقرير الذي قد يكون أقرب للصحة حيث أن الهاتف هو الهاتف الأول والأكثر اقتصادية من بين الفئة الاقتصادية أصلاً وهو ما يشير إلى صعوبة اعتماد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة وإن كان الأمر غير محسوم بعد.

على المستوى الخارجي تشير التقارير إلى احتمالية تحديث تصميم الهاتف باعتماد Samsung وللمرة الأولى على وجود شق أعلى الشاشة ولكنه ليس كشق هاتف iPhone X بل أقرب ما يكون لشق هاتف Oppo F9 الصغير الأشبه بقطرة المياه والمسمى بهذا الاسم بالفعل في هواتف Oppo وهو ما لا يمكننا التأكيد عليه أيضًا قبل الكشف رسميًا عن الهاتف.

أحدث مواصفات هاتف Samsung الاقتصادي المُقبل Samsung Galaxy M10

من ناحية الأخرى من المقرر أن تعلن Samsung أيضًا عن هاتفي Samsung Galaxy M20 والذي من المتوقع أن يأتي بمعالج Exynos 7885 بذاكرة داخلية تتراوح بين 32 و64 جيجابايت، بينما هاتف Samsung Galaxy M30 سيأتي بذاكرة داخلية تتراوح بين 64 و128 جيجابايت، على أن يصدر الهاتفين بالإضافة إلى هاتف Samsung Galaxy M10 بالألوان الأزرق والرمادي الداكن فقط.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !