ماركات الموبايل

تطبيقات أندرويد لا يجب أن تفوتك هذا الأسبوع

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 24

 

يشهد متجر جوجل بلاي كل يوم العديد من التطبيقات المميزة التي يعتمد عليها العديد من المستخدمين بشكل رئيسي في حياتهم اليومية ولا سيما مع تركيز الشركات المطورة لتلك التطبيقات على برامج المحادثة والتواصل الاجتماعي والتي تعتبر الأكثر استخدامًا في العالم وذلك بالإضافة إلى تطبيقات الطقس والازدحام المروري والتسوق والأخبار وغيرها من التطبيقات التي تنال أهمية كبيرة وسط المستخدمين، وبفضل كل ذلك بدأنا نرى العديد من التطبيقات المتميزة بشكل يومي لكن اليوم ننشر لكم أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع.

 

اقرأ أيضًالعبة Clash Royale تجذب العديد من الممارسين

تطبيق DirectChat

في البداية كان تطبيق Facebook Messenger يتميز عن غيره من تطبيقات المراسلة الفورية بخاصية الأيقونة العائمة والتي توفر العديد من الوقت للمستخدمين خلال المحادثة، وهذا الأمر ينطبق بالفعل على تطبيق DirectChat الجديد وكما يتضح من اسمه فهو تطبيق محادثلة ومراسلة فورية بين الأصدقاء، ويمكن الاستفادة من تطبيق DirectChat الجديد في الربط بينه وبين تطبيق أخرى مثل واتساب وكيك وجوجل ألو وتليجرام وعدد من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق ماسنجر تماماً من خلال نفس الخاصية.

ومن أبرز مميزات التطبيق الجديد تخصيص وإضافة ألوان جديدة في الواجهة الخلفية للمحادثة بالإضافة إلى خاصية تعدد المهام وكذلك التحدث مع صديق ما مع قفل الشاشة، ويمكن للمستخدم حظر تطبيق ما من خلال خاصية الأيقونة العائمة مثل واتساب وغيرها من التطبيقات.

ويأتي التطبيق الجديد على إصدارين الأول تجريبي ومجاني ولا يأتي مع كافة المميزات أما الإصدار الآخر فهو عبارة عن نسخة كاملة من التطبيق وتحمل كافة المميزات التي يتمتع بها التطبيقات مثل الأيقونات العائمة وغيرها من المميزات وتكلف نحو 1.89 دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية أي تبلغ تكلفتها في مصر حوالي 33.39 جنيه مصري وفي السعودية حوالي 7.09 ريال سعودي وفي الامارات 6.94 درهم اماراتي.

 

 

لعبة Pokémon Playhouse 

من الألعاب التي اكتسبت شهرة كبيرة في العام الماضي لعبة بوكيمون جو والتي كانت تستهدف الشباب وفئة المراهقين بشكل محدد ولكننا اليوم بصدد الحديث عن نسخة أخرى تستهدف الفئة العمرية الأقل أو الأطفال بالتحديد وهى لعبةPokémon Playhouse.

وتأتى لعبة Pokémon Playhouse الجديدة بنفس الفكرة الأصلية للعبة ولكنها لا تدعم أي شكل من العنف مثل الوحوض أو القتال أو أي نشاط آخر في التطبيق الرئيسيـ وتعتبر هذه اللعبة من الألعاب المثالية للفئة العمرية ما بين 3 إلى 5 سنوات، وتقوم فكرة اللعبة الأساسية على جمع البوكيمون.

ويمكن تحميل اللعبة كاملة بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد والاستمتاع بها دون دفع أي مقابل.

 

 

تطبيق Family Link

من أبرز التطبيقات التي تم إطلاقها في الفترة الماضية  هو تطبيق Family Link والذي طورته شركة جوجل وهو تطبيق أسري في المقام الأول يهدف إلى حماية الأبناء، حيث يمنح هذا التطبيق للآباء الفرصة لمتابعة أجهزة وهواتف أندرويد الخاصة بأبنائهم طالما لم يصل عمرهم إلى 13 عامًا.

ويشترط التطبيق الجديد العمل بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد “نوجا 7.0” أو الإصدارات الأحدث وذلك فيما يتعلق بهواتف الأطفال أما الجهاز الأصلي – جهاز الأب – يجب أن يعمل بالرابع من الأندرويد “كيت كات 4.4” أو الإصدارات الأحدث، ويتميز التطبيق بالسهولة والسلاسة فكل ما يجب على الأب أن يفعله هو تثبيت التطبيق على هواتف أبنائه وتسجيل دخول.

وحول أسباب إطلاق هذا التطبيق علقت شركة جوجل “إن الهواتف الذكية أتاحت عالمًا من المعلومات لا حصر لها وهو ما يهدد مستقبل الأطفال وبالتالي يجب على الآباء التأكد من تحركات وسلوكيات أطفالهم  وحمايتهم من تلك المعلومات أو أي محتوى غير إيجابي”.

ومن بين المميزات المثيرة للاهتمام في التطبيق الجديد أنه يعطي الآباء التحكم فرصة التحكم عن بعد في هواتف أطفالهم من خلال إغلاقها وفتحها أيضًا لتحديد مواعيد اللعب والمذاكرة والنوم وغيرها من المواعيد الرئيسية للاطفال، لكن على الرغم من هذا التحكم الكبير الذي يمنحه الهاتف إلا أنه لا يمكن التحكم في التطبيقات نفسها والمحتوى الذي تقدمه.

وقالت شركة جوجل العملاقة إن التطبيق الجديد الذي أطلقته مؤخرًا يسمح لكل من الأب والام بالموافقة أو الرض على تتبع هاتف ما من هواتف أطفالهم، كما ان هذا التطبيق المتطور يتيح لهم فرصة الإطلاع على الوقت الذي يقضيه الأطفال على كل تطبيق من التطبيقات المثبتة على الهاتف، حيث يقدم التطبيق للآباء تقرير أسبوعي أو شهري لمتابعة البيانات الخاصة بالهاتف.

ويمكن تحميل التطبيق الجديد من شركة جوجل بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد والاستمتاع بها دون دفع أي مقابل.

 

 

لعبة  Middle-earth: Shadow of War

شهدت الأيام الماضية إطلاق واحدة من أكثر لعبات هواتف أندرويد المنتظرة من قبل العديد من المستخدمين وهى الجزء الثاني من لعبة  Middle-earth: Shadow of War وهى لعبة استراتيجية عسكرية تعطي للمستخدم إمكانية بناء الجيوش وغزو الجيوش والقوى العسكرية الأخرى للدفاع عن مجموعة من الأراضي والمواقع الجغرافية وهى مستوحاة من فيلم The Lord of the rings.

ويسير الجزء الثاني من اللعبة كاستكمال للجزء الأول وذلك مع إضافة الكثير من الشخصيات الجديدة موكذلك توضيح بعض التواريخ والمعلومات حول الأراضي والاماكن الموجودة في اللعبة، ويعتمد أسلوب الحرب داخل اللعبة على ما قمت بفعله في الجزء الأول، كما تستطيع مواجهة الزعماء وقتلهم للسيطرة على مجموعة جديدة من الاراضي والمواقع الاستراتيجية، كما تتيح اللعبة للمستخدم اختيار قائدين معينيين للجيش وأقسامه المختلفة مثل قائد لمجموعة الجنود المسؤولة عن تأمين الحدود أو قائد لمجموعة الجنود رماة الأسهم وغيرها من المكونات الرئيسية للجيش.

وتتيح اللعبة الكثير من الأمور التي تجعلك تتحكم بشكل أكبر في عمليات الغزو أو حتى الدفاع عن مواقعك وأراضيك داخل اللعبة كما تمنحك القدرة على السيطرة على مخلوقات كثيرة في الأراضي التي تقوم بالسيطرة عليها، ويشهد الجزء الثاني من اللعبة تنوع كبير في البيئات المتخصصة للعب والحرب حيث قامت الشركة المطورة للعبة بإضافة 5 مناطق مميزة وبيئات مختلفة ما بين الثلجية والنارية والأثرية وغيرها من البيئات المتميزة التي كانت تنقص الجزء الاول.

ومن الأشياء التي تميز الجزء الجديد من اللعبة سرعة التسلق مثل تسلق البنايات والانتقال من بناية إلى أخرى وهو الأمر الذي يضفي روح أفضل وأمتع للعبة ويمكن تحميل اللعبة كاملة بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد والاستمتاع بها دون دفع أي مقابل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !