ماركات الموبايل

تطبيقات تساعدك على الإقلاع عن التدخين

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 180

يعتبر الاقلاع عن التدخين واحد من أكثر الأمور فائدة التي يمكن أن يقوم بها الإنسان في حق نفسه، فبالأضافة للمضار الكبيرة للتدخين والتي قد تسبب وفاة الإنسان نفسه، فمضار التدخين لا تتوقف عند ايذاء المدخن فحسب بل ايذاء كل المحيطين به. لذلك تساعد التكنولوجيا الحديثة باستمرار على الاقلاع عن التدخين بالعديد من الوسائل والطرق.

جمعنا لكم في هذا الموضوع مجموعة من التطبيقات التي تجعل الاقلاع عن التدخين أمراً أسهل من خلال مشاركة مشاعر التجربة مع الأخرين والشعور بالفائدة التي تعود على الشخص عندما يمتنع عن التدخين.

Quit Smoking: Cessation Nation

يدرك صناع هذا التطبيق جيدا مدى صعوبة محاولة الأقلاع عن التدخين بدون وجود أشخاص حولك يشجعونك ويشدون من أزرك، لذلك قام صناع التطبيق بعمل تجربة اجتماعية تجمع مجموعة كبيرة من الراغبين في الامتناع عن التدخين سويًا بحيث يجد من يمتنع عن التدخين الصحبة والقدرة على الحديث ومشاركة مشاعره مع الأخرين، كما أن التطبيق يوفر مجموعة من المميزات التي يمكن أن نجدها في الكثير من التطبيقات الأخرى مثل متابعة توفير المال الناتج عن الامتناع عن التدخين ومتابعة تطور الصحة بشكل ايجابي بعد الامتناع عن التدخين.

Quit Smoking — QuitNow!

واستغلالا لنفس المبدأ السابق الخاص بمشاركة تجربة الامتناع عن التدخين، يجلب هذا التطبيق البعد الاجتماعي الخاص بتجربة الامتناع عن التدخين من خلال اتاحة غرف محادثة بين ما يقارب 4 مليون مستخدم للتطبيق يشاركون جميعا تجاربهم مع التدخين، وبالعديد من اللغات أيضا بحيث لا تصبح اللغة عائقا أمام من يريد الامتناع عن التدخين ويبحث عن بعض المشاركة الايجابية من الأخرين والتشجيع من ملايين المستخدمين حول العالم.

Quit Smoking with Andrew Johnson

يلعب هذا التطبيق على نقطة اخرى في غاية الأهمية، وهي تعويد الانسان على ممارسة مهام يومه العادية بعيدا عن السيجارة، حيث أثبتت الابحاث ارتباط التدخين ببعض الافعال التي يقوم بها الانسان بشكل روتتيني في حياته مثل مطالعة الصحيفة على سبيل المثال.

ومن خلال هذا التطبيق والمقاطع الصوتية التي يوفرها يمكن للمقلع عن التدخين الدخول في حالة من الهدوء والاسترخاء والراحة النفسية التي تجعله ينسى وجود السيجارة في حياته بالتدريج، والعودة لتقاليد يومه العادية بدون الحاجه للدخان القاتل.

Kwit

محبي الألعاب الالكترونية سيجدون في هذا التطبيق ضالتهم المنشودة، فهو يحول تجربة الاقلاع عن التدخين الى لعبة مثيرة ومراحل يجب على المقلع عن التدخين تخطيها حتى يصل للمرحلة التالية، لكن في نفس الوقت يعيب هذا التطبيق أنه لا يقبل العودة للوراء، بمعنى أن المستخدم لو دخن سيجارة واحدة سيكون عليه البدء من جديد، لكن هذا هو نفس الوضع بالنسبة للالعاب الألكترونية، كما أن هذا الأمر كثيرا ما يكون دافعا للمدخنين للامتناع التام والكامل عن التدخين حتى لا يخسر المستوى الذي وصل له.

Get Rich or Die Smoking

من أكثر الأمور المميزة في هذا التطبيق أنه قادر على تهيئة نفسه بناء على تجربة المستخدم معه، فمثلا اذا قرر المستخدم التخلص من التدخين مرة واحدة دون تخفيض عدد السجائر بشكل تدريجي أو ما يعرف باسم Cold Turkey سيقوم التطبيق بمساعدته في هذا الأمر، واذا قرر التوقف بشكل تدريجي عن التدخين سيغير التطبيق من واجهة استخدامه ويقدم الطريقة التي يريدها المستخدم بشكل مناسب، بالاضافة لقدرته على حساب عدد الايام التي بقاها المستخدم بدون تدخين والمال الذي قام بتوفيره وعدد السجائر التي لم يدخنها والكثير من الأحصائيات الخاصة بالامتناع عن التدخين

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !