ماركات الموبايل

تطبيقات مشاهدة وخدمات مجانية في فترة العزل المنزلي .

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 148

مع انتشار فيروس كورونا بدأت العديد من دول العالم مناشدة مواطنيها ضرورة التزام المنازل لأطول وقت ممكن من أجل تجنب الاختلاط بالأخرين والحصول على العدوى، أو نشر العدوى على أوسع نطاق ممكن. وفي سبيل تحقيق هذا الأمر دعمت العديد من تطبيقات المشاهدة فكرة أن يكون العزل المنزلي أكثر متعة للمواطنين، من خلال تقديم خدماتها بشكل مجاني لفترة محدودة. من أجل تشجيع أكبر قدر ممكن من المستخدمين على البقاء في المنزل والاستفادة بالخدمات المجانية. على الهواتف الذكية

ونستعرض معكم من خلال هذا التقرير مجموعة من خدمات المشاهدة المدفوعة التي تقدم خدماتها بشكل مجاني في فترة العزل المنزلي أو الخدمات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها في هذه الفترة من أجل الحصول على أكبر قدر من التسلية في هذه الفترات الدقيقة التي نمر بها. والتي  ندعو الله أن تمر بخير وسلام على الجميع.

Netflix

يعتبر نتفليكس منصة المشاهدة الأولى حول العالم. وتعرض نتفليكس مئات الأعمال السينمائية عبر منصتها، والتي يمكن تصفحها من أجهزة المحمول الذكية أو أجهزة التابلت وطبعا أجهزة التليفزيون المجهزة لالتقاط خدمة البث الخاصة بنتفليكس. بالاضافة لأجهزة اللابتوب التقليدية

ويميز نتفليكس عن باقي خدمات المشاهدة أن الشبكة تقوم بانتاج العديد من أعمالها الفنية بنفسها، ما يعني أن الكثير من الأفلام والمسلسلات التي تقدمها نتفليكس لمستخدميها حصرية عبر منصتها ولا يمكن مشاهدتها بشكل منفصل ورسمي على منصات أخرى.

أيضا يميز نتفليكس أنها تقوم باستمرار بتحديث مكتبتها السينمائية، وإضافة العديد من الأعمال لها باستمرار لتبقي على اهتمام المستخدمين بها وحرصهم على تجديد اشتراكهم الشهري. كما أن خدمة العملاء الخاصة بنتفليكس تبذل كل جهدها في الرد على استفسارات المستخدمين من أجل تقديم أفضل خدمة لهم.

ويحصل المشترك على شهر مجاني لتجربة الخدمة، أو تحديث مجاني لأعلى باقى أسعار في الشهر الأول لاشتراكه من أجل ترغيب قطاع كبير من المستخدمين لتجربة الخدمة

ومع انتشار فكرة العزل المنزلي ساهمت نتفليكس في بقاء الكثير من المستخدمين في المنزل خاصة مع تقنية Netflix Party والتي تمكن  المستخدمين من مشاركة المشاهدة مع مستخدمين أخرين من أجل زيادة المتعة والشعور بالمشاركة في المشاهدة مع الأخرين.

watchit

 

على الرغم من حداثة طرح منصة ووتش ات. وتخصصيها الأكبر في الدراما والأفلام العربية. لكن تعتبر المنصة واحدة من منصات المشاهدة المدفوعة التي استطاعت تحقيق نجاح في فترة زمنية قصيرة نسبيا. خاصة مع حالة الجدل التي صاحبت اطلاقها في المجتمع المصري، والذي لا تزال قطاعات كبيرة منه غير معتادة على فكرة الدفع مقابل المشاهدة. حتى من انتشار منصات مشاهدة أخرى في المنطقة العربية مثل نتفليكس على سبيل المثال لا الحصر.

وفي سبيل انجاح خطوات العزل المنزلي قدمت ووتش ات خدماتها بشكل مجاني لمستخدميها لمدة شهر كامل. عند وضع كوبون الخصم STAYHOME أثناء طلب وسيلة الدفع في شاشة اعدادات المستخدم.. الأمر الذي يمكن المستخدمين من الحصول على شهر كامل من المشاهدة المجانية.

وتتمين ووتش ات بالمحتوى المصري الحصري الذي تقدمه. حيث توفر المنصة توليفة كبيرة من الأفلام والمسلسلات وحتى البرامج الوثائقية وغيرها من المواد التي تكون في النهاية مكتبة تليفزيونية كبيرة.

ليس هذا فحسب بل انه من المتوقع في الفترة القادمة أن تحصل المنصة على الحقوق الحصرية لإذاعة العديد من البرامج ومباريات كرة القدم بشكل حصري تماما.

shahid

تعتبر شاهد هي المنصة الأكثر شهرة عربيا. وتاتي المنصة من شبكة MBC الاعلامية الترفيهية. التي تعتبر من اشهر شبكات التليفزيون والأنترنت على مستوى المنطقة العربية.

ومؤخرا أعلنت شاهد عن اعادة تشكيل شبكتها بالكامل وضخ عدد كبير من البرامج والأفلام والمسلسلات الجديدة والحصرية لمشتركي شاهد VIP والذين حصلوا على عرض مخفض باشتراك حوالي ١٤ جنيه مصري مدى الحياة. وها هي شاهد تقدم عرضها الجديد بالاستمتاع بشهر مجانا لكل مستخدميها. من أجل تشجيعهم على البقاء في المنزل وتجنب الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويمكن للأيام القادمة أن تحدد الكثير من الأمور عن قدرة شاهد على الصمود في المنافسة بمحتواها العربي المميز عن باقي الشبكات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي لا تهتم بالمحتوى العربي مقارنة بالمحتوى الأجنبي الذي تقوم بانتاجه وتقديمه.

من ناحية أخرى تحتاج شاهد لتحسين شبكتها من حيث تطبيقات المشاهدة على الهواتف الذكية التي تقدمها شاهد والتي لا يمكن تعديل جودة العرض عليها على أجهزة IOS على سبيل المثال أو عدم القدرة على الربط بأجهزة المشاهدة المنزلية مثل كروم كاست بسهولة مقارنة ببعض الخدمات الأخرى مثل يوتيوب على سبيل المثال لا الحصر.

لكن نعتقد أن شاهد قادرة على تجاوز هذه المشكلات والوصول بتطبيقها لمستويات عالية ومميزة خلال فترة زمنية قصيرة خاصة مع فريق خدمة العملاء الخاص بها والذي يقدم خدمة مميزة وسريعة لقطاع واسع من المستخدمين.

youtube

على الرغم من أن المحتوى الذي تقدمه يوتيوب هو محتوى مجاني بالكامل، إلا أنه يشكل واحد من أكبر وأفضل منصات المشاهدة عبر الأنترنت حول العالم. نتيجة القدرات العالية التي تاتي بها منصة يوتيوب المدعومة من جوجل. بالاضافة لتكامل يوتيوب مع القدرة على العرض على كافة أجهزة التليفزيون الذكي أو الهواتف الذكية أو حتى أجهزة التابلت اللوحية التي تدعم تشغيل مقاطع الفيديو من يوتيوب بسهولة ويسر.

وتهتم كبرى شركات صناعة وتقديم المحتوى، وملايين المطربين وصناع المحتوى حول العالم بأتاحة المكتبات الخاصة بهم مجانا على يوتيوب كونه الموقع والتطبيق الأشهر محليا وعالميا على حد سواء.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !