ماركات الموبايل

تطبيق Final Cut Pro X يقدم إمكانية تعديل فيديوهات الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2819

قامت شركة ابل مؤخرًا بالإعلان عن تطبيق يقوم بتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بالواقع الافتراضي، وقد تم إنشاء هذا التطبيق لكي يتناسب مع أداء iMac Pro الذي قامت ابل بإصداره مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: إصدار نسخة Star Wars من هاتف One Plus 5T

مميزات Final Cut Pro X

 

  • التطبيق يأتي مع أدوات جديدة للتحكم في درجات الألوان المختلفة.
  • التطبيق يدعم مقاطع فيديو الـ HDR أي النطاق الديناميكي العالي.
  • يتيح التطبيق للمحررين إنشاء محتوى الواقع الإفتراضي، مع إمكانية جلب مقاطع فيديو 360 درجة وتعديلها، كما يمكنك من خلاله إضافة عنوانين ثنائية أو ثلاثية الأبعاد على مدار 360 درجة، كما يسمح لك التطبيق بمشاركة فيديو 360 عبر موقع فيس بوك ويوتيوب وغيره من المواقع.
  • يساعد التطبيق المحررين في تعديل مقاطع الفيديو التي تكون بجودة 8K بدرجة وضوح كاملة، وهذه هي المرة الأولى على أجهزة ماك.
  • يمكنك تطبيق Motion 5.4 من إنشاء مقاطع فيديو للواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة، كما يمكنك الوصول إليها فورًا من خلال Final Cut Pro.
  • يتيح التطبيق التحويل بسهولة كبيرة وفي أي وقت تريد بين أنواع المشاريع المختلفة من خلال Motion.
  • يتيح التطبيق إمكانية صناعة رسوم متحركة مع الكثير من المناظر التصويرية، كما تم أضافت الكثير من الفلاتر الجديدة الرائعة التي سوف تساعدك.
  • قامت الشركة بدعم لفيديوهات الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة لتطبيق Motion وتطبيق Compressor واللذان يأتيان مع تطبيق Final Cut Pro.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي LG V30 و Mate 10 pro

السعر

يأتي تطبيق Final Cut Pro 10.4 كتحديث مجاني لكل المستخدمين الحاليين، أما بالنسبة للمستخدمين الجدد فيمكنهم الحصول عليه في مقابل 299.99 دولار من خلال Mac App Store، أي ما يعادل 6335 جنيه مصري، 1335 ريال سعودي، 1305 درهم إماراتي.

. يتوفر تطبيقي Motion 5.4 و Compressor 4.4 بشكل مجاني تمامًا بالنسبة للمستخدمين الحاليين، أما بالنسبة للمستخدمين الجدد فيمكنهم الحصول عليه في مقابل 49.99 دولار لكل تطبيق منهما وذلك من خلال Mac App Store، أي ما يعادل 1055 جنيه مصري، 222 ريال سعودي، 215 درهم إماراتي.
أما بالنسبة لمجموعة تطبيقات Pro Apps Bundle فيمكن الحصول عليها في مقابل 199.99 دولار، أي ما يعادل 4225 جنيه مصري، 888 ريال سعودي، 870 درهم إماراتي.

 

اقرأ أيضًا: مراجعة المواصفات والإمكانيات الداخلية لهاتف Vodafone Smart V8

 

ومن الجدير بالذكر أن جهاز iMac Pro يعتبر الأقوى والأغلى في العالم حاليًا، وهو مناسب بشكل كبير للمستخدمين المحترفين مثل المصورين والمطورين وغيرهم، كما يأتي مع أقوى معالج متوفر حاليًا فى الأسواق،فهو يأتي مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 128 جيجابايت(رام)، أما بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية فهي تأتي بحجم 4000 جيجابايت (4 تيرابايت)، وجهاز iMac Pro الجديد تم إصداره بنسخ متعددة كل واحدة من هذه النسخ تأتي بمواصفات وإمكانيات داخلية متلفة، ويبدأ سعر هذه الأجهزة من 5000 دولار، أي ما يعادل 105 ألف جنيه مصري، 22240 ريال سعودي، 21780 درهم إماراتي، وهى التى تأتي مع شرائح معالجة 8-core Intel Xeon processor، كما تأتي مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 32 جيجابايت (رام)، وهناك النسخة الأعلى بالطبع والتي تأتي مع شرائح معالجة من نوع core Intel Xeon W18، كما تأتي مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 128 جيجابايت (رام)، وهذه النسخة تتوفر بسعر 13 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 275 ألف جنيه مصري، 57830 ريال سعودي، 56635 درهم إماراتي.

 

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الأجهزة الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الأجهزة قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الأجهزة الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !