ماركات الموبايل

تعرفوا على تحديث iOS 15.4 الجديد من أبل.. هل ننصح به؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 194

طرحت شركة Apple منذ فترة وجيزة تحديث iOS 15.4 و iPadOS 15.4 للطرازات المتوافقة من الهواتف المحمولة واجهزة ايباد. يتضمن هذا التحديث العديد من التغييرات الطفيفة ، إلى جانب تحديث رئيسي لتقنية Face ID. التي تمكن المستخدمين من فتح الهاتف ببصمة الوجه. حيث ياتي التحديث مع القدرة على فتح الهاتف ببصمة الوجه اثناء ارتداء الماسك الطبي

الجديد في iOS 15.4

  • مع iOS 15.4 ، يمكن الآن تكوين Face ID في طرز iPhone المتوافقة للعمل أثناء ارتداء أقنعة الوجه. لا تعمل هذه الميزة من خلال الأقنعة ولكنها تعتمد على طريقة أقل أمانًا لمجرد مسح المنطقة حول عينيك.
  • سيخبرك الإعداد الخاص بتمكين هذا الخيار أن تمكين Face ID باستخدام قناع سيجعل الميزة أقل أمانًا من فحص الوجه بالكامل وعليك النظر إلى الهاتف أثناء إلغاء قفله دون أن يغطي أي شيء عينيك. ومع ذلك ، من المحتمل أن يكون معظم الناس على استعداد لقبول انخفاض مستوى الأمان لأنه يتفوق على الاضطرار إلى سحب القناع لأسفل في كل مرة.
  • لسوء الحظ ، قررت شركة Apple كونها Apple أن هذه الميزة ستعمل فقط على iPhone 12 والموديلات الأحدث. هذا يعني أن جميع مستخدمي iPhone 11 و X و Xs و Xr قد تم إهمالهم فعليًا في البرد. وسيكون عليهم اما انزال الماسك الطبي عن وجههم في كل مرة يقومون فيها بفتح الهاتف او شراء ساعة ابل الذكية Apple watch والتي يمكن من خلالها فتح الهاتف دون الحاجه لانزال القناع عن الوجه

  • الميزة الرئيسية الأخرى في iPadOS 15.4 ، وهي Universal Control. تتيح هذه الميزة للمستخدم استخدام جهاز Mac و iPad جنبًا إلى جنب وتحريك مؤشر الماوس بسلاسة بين الاثنين. يمكن للمستخدمين أيضًا نقل الملفات بين الجهازين كما لو كانوا على نفس الكمبيوتر.

  • بصرف النظر عن ذلك ، يتضمن 15.4 أيضًا أكثر من 100 رمز تعبيري جديد من مجموعة Emoji 14.0 ، وخيار صوتي جديد لـ Siri إلى جانب القدرة على توفير معلومات الوقت والتاريخ في وضع عدم الاتصال ويقدم التحديث رمز تعبيري لرجل ببطن ممتلىء اثار الكثير من الجدل، كما ان صوت سيري الجديد يعتبر صوت (محايد جنسيا) حسب وصف الشركة بالاضافة ، الى دعم شهادة COVID الرقمية من الاتحاد الأوروبي في بطاقات اللقاح في Apple Wallet ، وتحسينات على Safari ترجمات صفحات الويب مع دعم الإيطالية والصينية وتحسينات تطبيق Podcasts والمزيد.
  • أصدرت Apple أيضًا watchOS 8.5 و macOS Monterey 12.3 و tvOS 15.4 و HomePod Software 15.4. كتحديثات اضافية للعمل في بيئة متناغمة بين كل هذه التحديثات.
  • ربما يشتكي بعض المستخدمين من ضعف كفاءة البطارية بعد التحديث لكن هذا عرض شائع بعد التحديث بفترة قليلة نسبيا سرعان ما تعود الامور لسابق عهدها بعد فترة من التحديث

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !