ماركات الموبايل

تعرفوا على مراجعة هاتف realme 8 5G الجديد من ريل مي

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 259

لا شك أن هاتف realme 8 5G استطاع أن يحدث ضجة عند الاعلان عنه في مصر، كونه من الهواتف القليلة التي تدعم الجيل الخامس فيها. جيل جديد من الأتصالات يحاول المستخدمين الاستعداد له من خلال اقتناء هواتف داعمة له. في انتظار اشارة البدء لحين بدء تشغيل شبكات الجيل الخامس. الذي نتوقع أن يكون قريبا. وسيكون لشركة ريل مي السبق فيها

تعالوا نستعرض مواصفات realme 8 5G ومراجعتنا له لنتعرف عليه عن قرب

مراجعة هاتف realme 8 5G

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف realme 8 5G مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية مع كاميرا على شكل نقطة اعلى يسار الهاتف من الأمام وفي الخلف تستقر الكاميرات الخلفية فيما ياتي الهاتف مع مستشعر بصمة اصابع في جانب الهاتف. تصميم الهاتف يجعله بشكل (بريميوم) مميز ويعطي الشاشة القدرة على احتلال اكبر مساحة من مقدمة الهاتف.

  •  ياتي الهاتف realme 8 5G مع شاشة IPS LCD بمعدل تحديث ٩٠ هرتز بواقع ٤٠٥ بيكسل لكل انش وبحجم ٦.٥ انش. تستطيع الشاشة تقديم معدل تحديث جيد لمحبي الالعاب مع قدرة عالية على عرض المحتوى عالي الجودة بفضل قوتها بالاضافة لقدرتها على تقديم أداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة. ليست الشاشة الأفضل في عالم الهواتف بالطبع، لكن مقارنة بالسعر وباقي المواصفات تعتبر مميزة. كنا فقط نتوقع أن تاتي بطبقة حماية اضافية لحمايتها من الخدوش والكسور.
  • نظام تشغيل الهاتف realme 8 5G هو اندرويد ١١ مع واجهة مستخدم Realme UI 2.0 وتعتبر واجهة ريل مي من الواجهات التي لاقت استحسان قطاع كبير من المستخدمين مؤخرا.

  • تتباهي ريل مي باستعمال المعالج MediaTek MT6833 Dimensity 700 5G في هاتفها الجديد وهو معالج قوي قادر على تقديم اداء رائع للالعاب بالتزامن مع المعالج الرسومي Mali-G57 MC2 بالاضافة طبعا لدعم تقنيات الجيل الخامس حسب تصريحات ريل مي. وبحق فقد استطاع المعالج اثبات نفسه في ظروف التشغيل القاسية وفي دعم تشغيل الالعاب.
  • ياتي الهاتف realme 8 5G مع ذاكرة داخلية ١٢٨ جيجا بايت مع ٦ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة من خلال كروت الذاكرة الخارجية حتى ١ تيرا بايت. تعتبر الذاكرة اكثر من كافية – خاصة مع القدرة على زيادتها- بالاضافة لكبر حجم الرامات
  • الكاميرا الخلفية الاساسية للهاتف realme 8 5G تاتي بدقة ٤٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة مع كاميرات اضافية ٢ و ٢ ميجا بيكسل واحدة للماكرو والثانية للعمق مع كاميرا سيلفي ١٦ ميجا بيكسل بعدسة واسعة وتقدم كاميرات الهاتف الأمامية والخلفية أداء مميز على صعيد التقاط الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء. مع القدرة على التقاط مقاطع فيديو بجودة عالية
  • بطارية الهاتف realme 8 5G غير قابلة للازالة بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير مع الشحن السريع بقوة ١٨ وات كنا نتوقع طبعا ان ياتي الهاتف مع سرعة اكبر للشحن السريع او دعم الشحن اللاسلكي او العكسي. لكن يمكن تفهم غياب هذه المميزات مقارنة بسعر الهاتف
  • سعر هاتف realme 8 5G يبدأ من ٤٢٩٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !