ماركات الموبايل

تعرفوا على مراجعة Oppo Reno6 نسخة الـ 4G .. أحدث ما أطلقته أوبو

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 843

تعرفوا على مراجعة Oppo Reno6 نسخة الـ 4G .. أحدث ما أطلقته اوبو في الهواتف المصرية. فما الجديد الذي يقدمه الهاتف وهل يستحق الاقتناء فعلا؟

مراجعة هاتف Oppo Reno6

  • تلعب أوبو في تصميم Oppo Reno6 من منطقة الأمان المعهودة لديها. فهي لم تقدم تصميم ثوري، وفي نفس الوقت لم تتخلى على المبادىء الأساسية في تصميماتها. البساطة والفخامة في نفس الوقت. فالهاتف ياتي مع تصميم بكاميرا أمامية على شكل نقطة. مع مستشعر بصمة أصابع في الشاشة ويمكن تغيير تأثير فتحه من النظام. مع مربع خاص بالكاميرات الخلفية يعطي التصميم بشكل عام انسيابية وراحة للعين.
  • يدعم الهاتف Oppo Reno6 التقاط شبكات المحمول حتى الجيل الرابع تاركا الجيل الخامس لشقيقه Oppo Reno6 5G فيما يدعم تشغيل شريحتين هواتف محمولة لزيادة القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين والاستفادة بعروض الهواتف المحمولة.
  • شاشة Oppo Reno6 من نوع AMOLED وهي شاشة بحجم ٦.٤ انش المناسب للألعاب. ولمحبي الالعاب ايضا ياتي الهاتف بمعدل تحديث ٩٠ هرتز وبكثافة ٤١١ بيكسل لكل انش لضمان المستوى الجيد للأداء تحت اشعة الشمس المباشرة. لكن يعيب الشاشة هنا أنها لا تاتي بطبقة حماية اضافية لحماية الشاشة من الخدوش والكسور.

  • مكبر صوت الهاتف لا يدعم جودة الستريو وهي من العيوب الملاحظة للهاتف، لكن في المقابل لا يتخلي Oppo Reno6 عن توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم وهي ميزة يحبها مستخدمي الفئة المتوسطة كما يتميز الهاتف بدعم توصيل الاكسسوارات بنمط OTG

  • وكما تلعب اوبو من منطقة الأمان في التصميم، تلعب من منطقة الأمان في الكاميرات. نتحدث هنا في Oppo Reno6 عن كاميرات خلفية ثلاثية : الأولى بدقة 64 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/1.7 ، و 26 ملم ، حجم مستشعر 1/2.0 بوصة ، و حجم بكسل 0.7 ميكرومتر ، كشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة ، و الثانية بدقة 8 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.2 ، و 119 درجة ، و حجم مستشعر 1/4.0 بوصة ، و حجم بكسل 1.12 ميكرومتر ) و الثالثة بدقة 2 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.4 ) ، +2 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.4 ) وكاميرا سيلفي 44 ميجابكسل ، فتحة عدسة f/2.4 ، و 24 ملم، و بجودة 1080 بكسل في 30/120 لقطة في الثانية ، و تثبيت الكتروني للصورة بالدوران هذه الكاميرات قادرة على تقديم أداء مميز للصور الثابتة ومقاطع الفيديو على حد سواء. وعندما تعمل جنبا الى جنب مع واجهة المستخدم  Color OS 11.1 المعتمدة على نظام التشغيل اندرويد ١١. فان النتيجة تكون مميزة. سواء في سرعة فتح تطبيق الكاميرا، أو في تقديم مميزات التصوير المختلفة وعلى رأسها قدرات أكبر على عزل الخلفية في الصور الثابتة ومقاطع الفيديو. ربما لا تكون هذه الميزة هي أفضل ما رأينا في تصوير الفيديوهات. لكن بالمقارنة بالفئة السعرية للهاتف فأن النتيجة التي حصلنا عليها أكثر من مرضية.

  • ياتي الهاتف Oppo Reno6 مع مساحة تخزين كبيرة ١٢٨ جيجا بايت و ٨ جيجا بايت رامات، طبعا كنا نتوقع زيادة في حجم الرامات لكن من جديد تعتبر هذه الرامات ممتازة للنطاق السعري للهاتف. كما أن الهاتف مدعوم بمعالج Snapdragon 720G مع معالج رسومي Adreno 618 والميزة الأهم في تخزين الهاتف هي القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية.
  • أخيرا نتحدث عن البطارية. نتحدث هنا في Oppo Reno6 عن بطارية بسعة ٤٣١٠ ملي امبير. وهي نفس البطارية في الشقيق الاكبر Oppo Reno6 صاحب الـ5G لكن في نسخة الـ 4G ياتي الهاتف مع الشحن السريع بقوة ٥٠ وات بتقنية VOOC 4 طبعا نتفهم أن الهاتف لا يدعم الشحن العكسي او اللاسلكي. كما ان البطارية غير قابلة للازالة. لكن سرعة الشحن السريع للهاتف وقدرته على الاستمرار في العمل لفترة طويلة دون الحاجة لاعادة الشحن. تشفع له الكثير من العيوب الأخرى.
  • سعر الهاتف Oppo Reno6 يبدأ من ٥٩٩٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !