ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Realme C21 ومراجعة أولية لمواصفاته الفنية

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 363

تعرفوا على هاتف Realme C21 ومراجعة أولية لمواصفاته الفنية من خلال هذا التقرير. والذي نستعرض من خلال هذا التقرير – بالاضافة لمواصفات الهاتف الفنية- مراجعتنا له ورأينا في تفاصيل الهاتف. لكن يجب أن نضع في الحسبان هنا سعر الهاتف وباقي المواصفات الفنية الخاصة به والفئة السعرية التي ينافس فيها. سواء بين هواتف ريل مي او بين الهواتف بشكل عام

 
  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Realme C21 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف. فيما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى منتصف الهاتف من الأمام وفي الخلف ياتي مستشعر بصمة الأصابع
  • أما على صعيد الشبكات ياتي الهاتف مع القدرة على التقاط شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة.

  • ياتي الهاتف Realme C21  مع شاشة IPS LCD بحجم ٦.٥ انش بدقة ٢٧٠ بيكسل لكل انش وتقدم الشاشة أداء جيد مقارنة بباقي مواصفات الهاتف الفنية وسعره. لكنها لا تقدم جودة عالية للتشغيل تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسب بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل انش كما يعيب الشاشة أنها لا تاتي بطبقة حماية اضافية.
  • ياتي الهاتف Realme C21 مع نظام التشغيل اندرويد ١٠ وواجهة مستخدم Realme UI. وكنا نتوقع أن ياتي الهاتف مع نظام التشغيل اندرويد ١١ بما انه الأحدث من جوجل.
  • معالج الهاتف مع معالج MediaTek Helio G35 ثماني النواة ويتناغم في الأداء مع المعالج الرسومي PowerVR GE8320
  • ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية ٣٢ أو ٦٤ جيجا بايت مع ٣ أو ٤ جيجا بايت ويميز الهاتف القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية التي تستخدم منفذ خاص بها. لكن يعيب الهاتف ان الذاكرة الداخلية تاتي بسعة صغيرة نسبيا ما يجعل محبي تخزين الملفات كبيرة الحجم أو تحميل التطبيقات الكبيرة مرغمين على استخدام كروت ذاكرة خارجية
  • ياتي الهاتف Realme C21 مع ٣ كاميرات خلفية. الاولى بدقة ١٣ ميجا بيكسل وكاميرتين كل واحدة ٢ ميجا بيكسل واحدة بعدسة ماكرو والثانية بعدسة خاصة بالعمق. وتستطيع الكاميرات التصوير بدقة 1080p@30fps. كما ياتي الهاتف بكاميرا سيلفي ٥ ميجا بيكسل بعدسة واسعة وبنفس قدرات تصوير الفيديو للكاميرا الخلفية. ولا يمكن تقييم الكاميرات وأدائها بمعزل عن باقي مواصفات الهاتف وفئته السعرية. لذلك نقول أن كاميرات الهاتف تقدم أداء (مقبول) مقارنة بباقي المواصفات والسعر.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !