ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف vivo Y73 ومراجعتنا الكاملة له

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 199

عندما أعلنت شركة فيفو عن هاتفها المحمول الجديد vivo Y73 كانت تريد تقديم هاتف بمواصفات فنية متوازنة مقابل سعر متوازن في نفس الوقت. يمكن القول أن فيفو نجحت في مهمتها لدرجة كبيرة. خاصة مع قدرتها على توفير هاتف شبابي بمواصفات قوية وسعر مناسب في نفس الوقت. لكن هذه المعادلة لا تاتي بدون بعض التنازلات. وهو ما نستعرضه معكم من خلال هذا التقرير

مراجعة هاتف vivo Y73

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف vivo Y73 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف  ومستشعر بصمة أصابع مدمج في الشاشة وتاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى منتصف الهاتف من الأمام. ويمكن القول أن تصميم الهاتف لا يقدم جديد. لكن من ناحية اخرى ياتي بتصميم بريميوم  ومستشعر بصمة أصابع سريع الاستجابة.
  • يدعم الهاتف التقاط شبكات المحمول حتى الجيل الرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة

  • شاشة الهاتف vivo Y73 من نوع AMOLED بحجم ٦.٤٤ انش بخاصية HDR10 بواقع ٤٠٩ بيكسل لكل انش ما يعني أن الشاشة قادرة على تقديم أداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة. لكن من ناحية اخرى كنا نتوقع أن ياتي الهاتف بشاشة بمعدل تحديث عالي. ما يعتبر من عيوب الهاتف.
  • نظام تشغيل الهاتف vivo Y73 اندرويد ١١ وواجهة مستخدم Funtouch 11.1 لتسهيل استخدام الهاتف ومعالج Mediatek Helio G95 ثماني النواة مع معالج رسومي Mali-G76 MC4 ويمكن القول أن معالج الهاتف قادر على تقديم اداء جيد ودعم تشغيل الالعاب التي تستهلك الكثير من موارد الهاتف

  • ذاكرة الهاتف vivo Y73 الداخلية ١٢٨ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات. ذاكرة مناسبة لمحبي تخزين الملفات كبيرة الحجم خاصة مع دعم الهاتف زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية.
  • كاميرات الهاتف vivo Y73 الخلفية ثلاثية بدقة ٦٤ و ٢ و ٢ ميجا بيكسل بعدسات واسعة وماكرو وعمق على الترتيب مع كاميرا أمامية ١٦ ميجا بيكسل وتقدم كاميرا الهاتف الامامية والخلفية مستوى اداء عالي مقارنة بسعر الهاتف وباقي المواصفات الفنية الخاصة به.
  • ياتي الهاتف vivo Y73 مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية مع القدرة على التقاط موجات الراديو وتوصيل الاكسسوارات بنظام OTG والحقيقة أن نظام الصوت في الهاتف قوي وقادر على تقديم أداء جيد وصوت عالي ومتزن في نفس الوقت

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !