ماركات الموبايل

تعرفوا على واجهة المستخدم الجديدة من يل مي Realme UI 3.0 وما الجديد الذي تقدمه

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 180

تتسابق شركات صناعة الهواتف المحمولة، على بناء واجهة التشغيل الخاصة بها اعتمادا على أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد. خاصة مع اصدار اندرويد ١٢ مؤخرا. حيث سعت شركة ريل مي لتكون أول الشركات اصدارا لواجهة تشغيلها الجديدة Realme UI 3.0 التي نستعرض من خلال هذا التقرير الملامح الشبه رسمية لها. حيث ستبدأ في الوصول للهواتف في فترة قليلة للغاية من خلال اسلوب التحديث على الهواء OTA

ولأن المستخدمين متعطشين دائما للجديد. وصل التحديث بالفعل لمجموعة مغلقة من المستخدمين في الصين. طارت الصور بعدها بساعات عبر مواقع السوشيال ميديا. لنبدأ في تكوين فكرة أكثر قوة عن Realme UI 3.0 والجديد فيها.

الجديد في واجهة Realme UI 3.0

على صعيد التصميم. تقدم Realme UI 3.0 بعض التغيرات في تصميم تطبيقات البريد والمكالمات والرسائل وغيرها. يستطيع المستخدمين الأن أيضا تغيير شكل وتصميم الايقونات والاعدادات على الشاشة. ويمكن الاستفادة بمجموعات من التصميمات مسبقة التثبيت لتغيير شكل الايقونات على الهاتف بالكامل. تفيد هذه التغييرات – على الرغم من بساطتها- في شعور المستخدمين أن أصبح معهم هواتف جديدة وبراقة.

لكن هذا الشعور كان سرعان ما يزول لو لم تقدم Realme UI 3.0 سوى تغييرات على الشكل فقط. لكنها قدمت أيضا لوحة جديدة للألعاب. وتحسين لطريقة عرض وتشغيل الاشعارات. مع وضع خاص لمحبي استخدام الهاتف بيد واحدة سيفيد مستخدمي الهواتف ذات الشاشات كبيرة الحجم. ولا ننسى القدرة على مشاركة شبكات الواي فاي بسهولة أكبر الأن.

والأن يمكن للمستخدمين تغيير حركة الشاشة من الوضع الأفقي للرأسي أو العكس اعتمادا على حركة الوجه.

أما التقاط لقطة للشاشة (سكرين شوت) فأصبح أسهل من خلال تمرير الشاشة فقط. مع تحسين لطريقة ادارة لقطات الشاشة  بشكل عام. كما أن التعامل مع الويدجت صار اسهل الأن وأكثر تنظيما عن قبل هذا.

لم يفوت ريل مي في Realme UI 3.0 دعم الخصوصية. والتي لا تقول التقارير الكثير عن تفاصيلها. لكن من المتوقع أن تعطي ريل مي المستخدمين اليد العليا – او بعضا منها – في مواجهة تحايل التطبيقات وصناعها لمعرفة باقي انشطة المستخدم حتى خارج التطبيق نفسه. من اجل استهدافه اعلانيا بدقة أكبر لتحقيق الارباح.. نفس النهج الذي سارت فيه أبل ومن بعدها شركات أخرى.

الهواتف التي ستحصل على التحديث

وستحصل هذه الهواتف على تحديث Realme UI 3.0 :

Realme GT / GT Neo / GT Neo 2 / GT Master Edition / GT Master Explore Edition

 

Realme V11s 5G

 

Realme Narzo 50A / Narzo 50i / Narzo 50 Pro

 

Realme Narzo 20 / Narzo 20A / Narzo 20 Pro

 

Realme Narzo 30A / 30 Pro 5G

 

Realme 8 / 8i / 8 Pro / 8 5G l 8s 5G

 

Realme 7 / 7i / 7 5G  7 Pro

 

Realme 6 / 6s / 6i / 6 Pro

 

Realme X50 5G / X50 Pro 5G / X50m 5G / X50 Pro Player Edition

 

Realme X7 Max / X7 5G / X7 Pro 5G / X7 Pro Extreme Edition

 

Realme X3 / X3 Super Zoom

 

Realme V3 / V5 / V11 / V13 / V15

 

Realme Q2 / Q2 Pro / Q2i / Q3 / Q3i / Q3 Pro

 

Realme C25Y ) C21Y / C15 / C15 Qualcomm Edition / C12 / C17 / C12 / C17 / C20 / C21 / C25 / C25s

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !