ماركات الموبايل

تعرف على اللاعبين الكبار في سوق الهواتف المحمولة في مصر

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 191

تتنافس شركات الهواتف المحمولة بين بعضها البعض للاستحواذ على اكبر قدر ممكن من الحصص البيعية في السوق المصري. لم لا وهو سوق واسع به شرائح متباينة من المستخدمين. سواء من حيث القدرة الشرائية او الرغبة في متابعة وشراء كل جديد في عالم الهواتف.

لكن السوق المصري يحكمه العرض والطلب. وقدرة الشركات على تقديم هواتف باسعار مناسبة ومواصفات فنية قوية. بالاضافة لخدمة ما بعد البيع والصيانة. التي قد تفوت العديد من الشركات ما يعني ان الاقبال عليها لن يكون بنفس قوة الاقبال على الشركات المنافسة التي استطاعت التغلب على هذه النقطة.

نستعرض من خلال هذا التقرير اللاعبين الكبار في السوق المصري. وقدراتهم على تحقيق الارباح وسحب البساط من تحت الشركات الاخرى وتحقيق معدلات نمو تزيد عن 100% في بعض الحالات مثلما سنرى في شركة بحجم شاومي التي استطاعت تحقيق معدلات مبيعات كبيرة في فترة زمنية قصيرة

اللاعبين الكبار في سوق الهواتف المحمولة في مصر

  • في المركز الأول تاتي شركة اوبو عملاق الهواتف المحمولة الصينية. بحصة سوقية 24% من اجمالي الهواتف المحمولة المبيعة في مصر في الربع الثاني من 2021 الجاري. وبزيادة سنوية حوالي 79% مقارنة بمبيعاتها السابقة.
  • في المركز الثاني تاتي شركة شاومي عملاق الهواتف المحمولة الصينية والأجهزة الذكية بشكل عام حيث تنتج شاومي العديد من الاجهزة المميزة مثل الهواتف واجهزة التابلت واللابتوب وحتى منقيات الهواء واجهزة التلفاز. بحصة سوقية 21% من اجمالي الهواتف المحمولة المبيعة في مصر في الربع الثاني من 2021 الجاري. وبزيادة سنوية حوالي 130% مقارنة بمبيعاتها السابقة. وهي زيادة كبيرة حيث استطاعت شاومي ازاحة شركة بحجم سامسونج عن هذا المركز واحتلاله. ما يعني قدرتها على تعزيز مبيعاتها في السوق المصري نتيجة قدرتها على خفض اسعارها وزيادة مواصفات اجهزتها قوة. مع الحفاظ على قدرتها على تقديم خدمات الصيانة وخدمة ما بعد البيع.
  • وبنسبة استحواذ 19% بزيادة 109% عن مبيعاتها السابقة، استطاع تكتل Transsion المكون من شركات (ايتل) و (تكنو) و(انفينكس) والتي استطاعت احتلال المركز الثالث من حجم المبيعات في السوق المصري

  • في المركز الرابع والذي يعتبر متأخرا عن مكانتها المعتاده تاتي سامسونج بمبيعات 19% من حجم السوق. وبانخفاض 4% عن نفس الفترة في السنوات الماضية ومن الواضح ان سامسونج في حاجه لبذل المزيد من الجهد لاستعادة مكانتها السابقة. والاستحواذ على معدل اكبر من المبيعات. خاصة مع طرحها العديد من الهواتف المحمولة القادرة على الجمع بين السعر المنخفض والمواصفات الفنية القوية في نفس الوقت. او تقديم هواتف الفلاجشيب التي يقبل عليها المستخدمين في الفئة المرتفعة من الهواتف

  • في المركز الخامس والأخير وبزيادة 58% عن المبيعات السابقة وبواقع 12% من مبيعات الهواتف المحمولة في السوق المصري تاتي ريل مي عملاق الصناعات الصينية الذكية

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !