ماركات الموبايل

تعرف على الهواتف التي ستحصل على تحديث الأندرويد “أوريو” خلال العام الجاري

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3494

 

أندرويد أوريو هو الاسم الرسمي للنسخة الجديدة من نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد وهو النظام الأكثر شعبية الذي تملكه شركة جوجل الأمريكية العملاقة، فمن حيث أبرز المميزات يركز إصدار أوريو الجديد من أندرويد والذي يحمل الرقم 8.0 على السرعة والكفاءة بالنسبة للكثير من الهواتف الحاصلة عليه حيث يقوم هذا الإصدار بزيادة سرعة الهاتف بمقدار الضعف، كما رأينا في هواتف Google Pixel التي حصلت بدورها على التحديث الأولي لهذا الإصدار والذي يعمل أيضًا على وقف الأنشطة التي تستنزف عمر البطارية بالإضافة إلى توفير قدر أكبر من الحماية للبيانات.

واهتمت شركة جوجل بأدق التفاصيل في الإصدار الثامن من نظام تشغيل أندرويد وذلك مع تقسيم جديد للأيقونات الموجودة في الهاتف، فمع الإصدار الجديد من أندرويد أصبحت الأيقونات مقسمة بشكل أفضل بالإضافة إلى توفير الاختصارات للتطبيقات لتسهيل عملية تشغيل التطبيقات، وشركة جوجل نفسها أكدت أن التحديث أوريو سوف يصل إلى العديد من الأجهزة من الشركات المصنعة للهواتف بحلول نهاية العام حيث جاءت هذه الشركات وفقًأ لبيان شركة جوجل هواتف : Essential  و هواوي وسامسونج و ال جي و موتورولا و HMD وسوني والعديد من الشركات الأخرى.

 

نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0

 

وأولت شركة جوجل اهتمامًا بالنظام الجديد ليكون أكثر فعالية لدى المستخدم من خلال سهولة استخدام التطبيقات فهذا ما فعلته جوجل ليأتي الإصدار الجديد من نظام تشغيل أندرويد بأفضل شكل ممكن بالمقارنة من الإصدارات السابقة للحفاظ على شعبية هذا النظام والذي يعتبر الأكثر استخدامًا على الإطلاق بالمقارنة مع أنظمة iOS و Windows، وبالتالي تقوم الشركة بشكل مستمر بإطلاق العديد من التحديث داخل كل إصدار على حدا.

وزودت شركة جوجل نظامها الجديد أندرويد أوريو 8.0 بالعديد من المميزات التي جعلته يتفوق على الإصدار السابق أندرويد نوجا 7.0، حيث قامت الشركة الأمريكية العملاقة المالكة لنظام تشغيل اندرويد بجمع كافة الإعدادات المتعلقة بالهاتف فقط في قائمة واحدة وهى القائمة التي تأتي باللون الرمادي وذلك من أجل تسهل عملية الإعدادات التي يرغب المستخدم في تفعليها كما ركزت شركة جوجل على توفير أكبر قدر من الحماية أيضًا حيث أكدت الشركة الأمريكية بأن الإصدار الثامن من نظام تشغيل أندرويد يعد الأفضل من حيث الحماية على الإطلاق، حيث حذر العديد من الخبراء المتخصصين في عالم الهواتف الذكية على أن الهواتف التي ستحصل على التحديث الجديد من اندرويد تسير في منطقة الأمان على عكس باقي إصدارات أندرويد حيث أنه كما نعرف فإن هذا النظام – نظام اندرويد بالتأكيد – يعد الأقل حماية لبيانات المستخدمين وتحديدًا بالمقارنة مع نظام iOS، حيث أن الهواتف الأندرويد التي لا تعمل بنظام أوريو الجديد تعد الأكثر عرضة لعمليات القرصنة.

 

متى يمكننا تحميل الإصدار الثامن من أندرويد “أوريو 8.0”

إذا كن لا تملك أحد هواتف جوجل الرئيسية Google Pixel أو Google Pixel XL أو Nexus 6P أو Nexus 5X فسيتعين عليك الانتظار أكثر من ذلك فبالنسبة لبعض هواتف الشركات الأخرى، يمكن أن يعني ذلك الانتظار بضعة أشهر، وأبرز هذه الهواتف هى Samsung Galaxy S8 و Samsung Galaxy S8 Plus و Samsung Galaxy Note 8 و LG G6 و LG V30 و Sony Xperia XZ Premium.

فمن خلال بيان شركة جوجل الأخير سننتظر حتى نهاية العام الجاري لنرى ماذا سيحدث فلعل شركة جوجل تفاجئنا بإطلاق هذا التحديث خلال الشهرين القادمين بدل من الانتظار حتى شهر ديسمبر.

 

استخدمات أندرويد أوريو 8.0

 

الهواتف التي في انتظار التحديث الثامن لنظام أوريو

من المؤكد أن شركة جوجل لن تطرح هذا التحديث لكافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد ولكن بعض من الهواتف الراقية والتي نستعرضها معكم في القائمة التالية:

 

أولًأ : نوكيا

بعد ان عادت هواتف نوكيا مجددًأ إلى المنافسة في عالم الهواتف الذكية تنتظر العديد من الهواتف إصدار أندرويد اوريو الجديد وعلى رأس هذه الهواتف Nokia 6 و Nokia 5 و Nokia 3 بالإضافة إلى الهاتف Nokia 8 فحسبما علمنا فإن التحديث التجريبي لأندرويد سيصل إلى الهاتف الأخير في غضون أيام بسعة 1.2 جيجابايت.

 

مميزات أندرويد أوريو 8.0

 

ثانيًأ : اتش تي سي

أكدت شركة اتش تي سي التايوانية بشكل رسمي أن الإصدار الثامن من نظام تشغيل اندرويد سيصل إلى هواتف HTC U11 و HTC 10 و HTC U Ultra ولكن لايزال الموعد مجهول بالنسبة للجميع.

 

مميزات وعيوب و مراجعة الهاتف HTC U11

 

ثالثًا : وان بلس

الهاتف OnePlus 5 هو المرشح الأبرز والأقوى من هواتف شركة وان بلس الصينية للحصول على تحديث أوريو لكن هناك هاتفين آخرين سيحصلان بدورهما على التحديث الجديد وهما OnePlus 3 وكذلك OnePlus 3T.

 

تسريب المواصفات للهاتف OnePlus 5 قبل الإعلان عنه | بوابة الموبايلات

 

رابعًأ : سوني

تشير التقارير الأخيرة عن شركة سوني اليابانية العملاقة إن هاتفيها الجديدين Sony Xperia XZ1 و Sony Xperia XZ1 Compact خلال الخريف الجاري.

وبالإضافة إلى ذلك فإن هناك بعض الهواتف التابعة لشركة سوني والتي ستحصل بدورها على تحديث اندرويد اوريو وهى هواتف Sony Xperia X و Sony Xperia X Performance و Sony Xperia XZ و Sony Xperia X Compact و Sony Xperia XZ Premium و Sony Xperia XZs و Sony Xperia XA1 و Sony Xperia XA1 Ultra و Sony Xperia XA1 Plus.

 

الاجهزه المتاحة أندرويد أوريو 8.0

 

خامسًا : موتورولا

بعد ان قامت شركة لينوفو الصينية بشراء علامة موتورولا التجارية عادت الأخيرة مرة أخرى إلى الواجهة حيث رأينا العديد من الهواتف الجديدة المتميزة والتي تحمل اسم موتورولا العريق في تاريخ الهواتف الذكية Moto Z و Moto Z Force و Moto Z2 Force و Moto Z Play و Moto Z2 Play و Moto G5 و Moto G5S و Moto G5 Plus و Moto G5S Plus و Moto X4 و Moto G4 Plus.

 

أندرويد أوريو 8.0

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !