ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Coolpad Cool 12A

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 160

في الفترة الأخيرة في مجال الهواتف المحمولة دخلت الكثير من الشركات الجديدة إلى حلبة المنافسة ، وبالأخص الشركات الصينية ، فتسعى الشركات الصينية لتحقيق أفضل قيمة مقابل السعر لكي تستطيع الدخول إلى المنافسة والنجاح مثل شركتي Oppo و Xiaomi ، وقد ظهرت شركة صينية المنشأ تعرف باسم Coolpad ، تأسست هذه الشركة عام 1993 وعمرها حاليا ما يقارب 27 سنة ، ومن أهم إنتاجات هذه الشركة هي هواتف Coolpad Legacy و Coolpad Cool1 Dual ، وهي هواتف في العالم العربي تعتبر غير معروفة مثل الشركة ، لكن تابعوا معنا لنتعرف على هاتف اقتصادي جديد من قبل الشركة يحمل اسم Coolpad A12.

المواصفات :

أولاً التصميم.

  • يأتي هاتف Coolpad A12 بتصميم مصنوع من الزجاج اللامع بالإضافة لوجود فريم حول الجهاز مصنوع من البلاستيك ، ويزن الهاتف حوالي 5 جرام ويعتبر الهاتف ثقيل إلى حد ما، وبه مدخل 3.5 ملي و USB Type-C ، ويأتي الهاتف بالألوان الأسود والأزرق والفضي.

ثانياً الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Coolpad A12 بشاشة بحواف صغيرة جداً مع نوتش قطرة المياه ، وتأتي الشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.3 بوصة وبدقة 720×1560 بيكسل مع كثافة بيكسلات 273 بيكسل لكل إنش ، شاشة مقبولة إلى حد ما في الفئة الاقتصادية.

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف CoolPad A12 بمعالج من نوع Spreadturm ، ولا يدعم معالج رسوميات ، أما عن الرامات فيأتي هاتف Coolpad A12 برامات بسعة 4 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي ، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 10.

رابعاً الكاميرا الخلفية.

  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Coolpad A12 بكاميرا خلفية مزدوجة حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 16 ميجا بيكسل أما عن الثانية فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل كما تدعم تصوير فيديوهات حتى 1080p و30 فريم في الثانية.

خامساً الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل ، كما تدعم تصوير فيديوهات حتى 1080p و30 فريم في الثانية.

سادساً البطارية.

  • يأتي هاتف Coolpad A12 ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير.

سابعاً المستشعرات.

  • يدعم هاتف Coolpad A12 مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع جانبي مدمج بزر التشغيل ، بالإضافة إلى مستشعرات التقارب والدوران.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف CoolPad A12 حوالي 70 يورو تقريبا، ولكن عند توافر الهاتف في الأسواق المصرية يمكنكم معرفة السعر ومقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !