ماركات الموبايل

تغطية خاصة لمؤتمر أبل و تأجيل إطلاق iphone 12

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 104

عاما بعد عام يعتبر شهر سبتمبر واحد من الشهور التي ينتظرها محبي الهواتف الذكية حول العالم. وخاصة محبي شركة أبل. فهذا هو الشهر الذي يتم اتاحة الهاتف الجديد من سلسلة ايفون فيه. وهو الشهر الذي تعلن فيه أبل عن ساعاتها الذكية وأجهزة الايباد الجديدة الخاصة بها. فما الجديد الذي تقدمه ابل هذا العام؟ تابعوا معنا تغطيتنا الحصرية للمؤتمر من خلال هذا التقرير.

تأجيل اطلاق iphone 12

في البداية هناك خبر حزين حيث لم تعلن ابل عن هاتفها الذكي الجديد iphone 12 في هذا المؤتمر. لكن هذا الأمر كان متوقعا الى حد كبير مع تداعيات انتشار فيروس كورونا خاصة مع منبعه من الصين ما اوقف الكثير من عمليات التصنيع وأجبر أبل على تأجيل اطلاق هاتفها الجديد ربما للمرة الأولى منذ أنشائها. نتوقع أن تعلن ابل عن الهاتف الجديد في مؤتمرها القادم في اكتوبر أو نوفمبر. حتى الأن فأن الهاتف الرسمي الأحدث من أبل هو iphone 11 pro وهو الهاتف المسيطر على الساحة حتى الأن.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ثارت حالة من الضيق الكبير بين عدد ضخم من المستخدمين كانوا يتوقعون الاعلان عن الهاتف الجديد اليوم. ولا ننكر شعورنا نحن بالاحباط ايضا لكن من الافضل الانتظار قليلا للحصول على هاتف جديد قوي من ابل بدلا من التعجل باصدار هاتف قد ياتي بالعديد من المشكلات او عيوب التصنيع. لكن من ناحية اخرى لا نعلم حجم التاخر في الاعلان عن الهاتف الجديد. فهل ستنتظر ابل لمدة شهر أو اثنان قبل الاعلان عن هاتفها الاحدث ام انه من الممكن ان ننتظر لاكثر من عام كامل قبل الوصول للهاتف الجديد من ابل؟

ليس  امامنا بخصوص هذا الأمر سوى الانتظار ومراقبة ما ستسفر عنه الايام

ساعة أبل الجديدة Apple Watch Series 6

أعلنت أبل عن الجيل الجديد من ساعاتها الذكية تحت اسم Apple Watch Series 6 والتي تعتبر الأحدث والأغلى في أسطول الساعات الذكية من أبل.

الميزة الأهم والأكبر في ساعة أبل هي قدرتها على قياس مستوى التشبع بالأكسجين في الجسم. حيث تاتي الساعة مع القدرة على قياس مستوى التشبع بالأكسجين وهو واحد من أهم المعايير التي يتم استخدامها لتشخيص وعلاج فيروس كورونا. وهكذا ينضم هذا المستشعر لمستشعر قياس نبضات القلب والتي تعتمد عليها ابل في الترويج لساعتها كمنقذ للحياة.

كما اعلنت ابل عن ان ساعتها Apple Watch Series 6 بها مستشعر قياس الارتفاع عن الارض وتاتي Apple Watch Series 6 مع مجموعة من الوجوه الجديدة مع تسهيل تصميم وتحميل الوجوه للمطورين. ما يجعل ممتلكي الساعة قادرين على تغيير شكلها بالطريقة الامثل التي تناسبهم.

Apple Watch SE

وبعد الحديث عن الساعة الجديدة من أبل اعلنت أيضا عن ساعتها الجديدة Apple Watch SE والتي تاتي بالعديد من المواصفات الفنية القوية والمميزة لكن بدون مستشعر الارتفاع او قياس معدل ضربات القلب. وفي المقابل تاتي الساعة بسعر رخيص جدا يجعلها الاختيار المثالي لمن يريد ساعة ذكية بسعر منخفض.  حيث يبدأ سعر الساعة من ٢٨٠ دولار امريكي

وبالحديث عن انخفاض السعر فقد انخفض سعر الجيل الأقدم من ساعات ابل Apple Watch Series 3 ليبدأ من ٢٠٠ دولار فقط

كما أعلنت ابل عن سوارات جديدة لساعتها تحت اسم Apple Watch Hermès لعشاق التميز حيث تمت اتاحة العديد من تصميمات السوارات المختلفة والتي تناسب كل الأذواق مع العديد من التنوعات في الألوان

وعلى صعيد تحديث نظام التشغيل الخاص بالساعة. أصبح من الممكن الأن تخصيص استعمال الساعة لأعطائها للأطفال ومن ثم متابعة نشاطهم الرياضي او موقعهم الجغرافي حتى لو لم تكن الساعة معهم. وهذا سيكون من بين تحديثات نظام التشغيل القادم لساعات أبل الجديدة.

تطبيق أبل الرياضي Apple Fitness plus

أما تطبيق Apple Fitness plus فهو تطبيق اطلقته جوجل من خلال الساعة الذكية. ويعمل بالتكامل مع باقي اجهزة ابل مثل ايباد وايفون وابل تي في وغيرها من أجهزة أبل

يقوم التطبيق بدراسة المستخدم ومعرفة كافة صفاته. ومن ثم يقوم بتحديد مجموعة من التمارين الرياضية المناسبة له. سواء لمستوى المبتدئين وحتى المحترفين. من خلال مجموعة من التمرينات التي صممها محترفين في المجال الرياضي في الولايات المتحدة الأمريكية.

يعمل التطبيق بالتكامل مع باقي تطبيقات ابل مثل تطبيق الموسيقى او التلفاز بحيث يقوم المستخدم بممارسة تمارينه اثناء سماع الاغاني او مشاهدة التلفاز والبرامج الخاصة بتطبيق apple tv plus

وتم تصميم التطبيق بحيث يوفر مجموعة ضخمة من التمرينات داخل المنزل او خارجه وباستخدام ادوات بسيطة او معدات محترفة حسب اختيار المستخدم

وياتي التطبيق باشتراك ١٠ دولار في الشهر أو ٨٠ دولار في السنة مع اشتراك مجاني لمن يشتري ساعة ابل الجديدة لمدة عام وشهر مجانا لجميع المستخدمين لتجربة المميزات الخاصة بالتطبيق قبل البدء في الدفع الفعلي.

خدمات ابل المجمعة apple one

وبالحديث عن الاسعار تقدم ابل خدمة مجمعة تتيح الاشتراك في العديد من خدماتها بسعر اقل من الاشتراك في كل خدمة على حده. فمثلا يمكن الاشتراك في خدمة الاخبار والرياضة والافلام والموسيقى بالاضافة لسعة تخزين اي كلاود اضافية مقابل سعر واحد.

وحسب ابل فهناك ٣ خطط اساسية للاشتراك الاولى مقابل ١٥ دولار تقريبا في الشهر للافراد أو ٢٠ دولار في الشهر للعائلات. او اشتراك جماعي يجمع كل المميزات مقابل حوالي ٣٠ دولار في الشهر.

جهاز ipad و ipad air جديد

وأعلنت أبل عن جهاز ipad جديد يحافظ على التصميم التقليدي لأجهزة أيباد القديمة مع معدلات حواف عالية نسبيا وكبيرة نسبيا. لكن هذه المرة مع القدرة على التعامل مع الاقلام الذكية والكيبورد الذكية من ابل. ما يفتح الباب على المستخدمين للعديد من الاستخدامات الذكية لأجهزة ايباد. ومع سعر يبدأ من حوالي ٣٣٠ دولار تقريبا

ليس هذا فحسب فقد تم  الاعلان عن جهاز ipad air جديد ياتي مع مستشعر بصمة أصابع جديد في جانب الجهاز بالاضافة لحواف اقل ومعالج اسرع. كل هذه الأمور من اجل استمالة طلبة المدارس والجامعات بالمقام الأول. ومع سعر يبدأ من ٦٠٠ دولار تقريبا

أيضا وعدت ابل بالعديد من التحديثات في نظام التشغيل من اجل دعم استخدام القلم بشكل افضل مع اعطاء سرعة اكبر لأجهزة ايباد لتعمل بشكل يجعلها تتفوق على معظم اجهزة اللاب توب من ويندوز وجوجل على حسب زعم ابل.

IOS 14 رسميا بداية من الغد!

ومع اقتراب المؤتمر من نهايته اعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل عن بدء اتاحة نظام التشغيل الجديد IOS14 بشكل رسمي بداية من الغد. وياتي نظام التشغيل الجديد مع العديد من التحسينات على نظام التشغيل منها نظام الويدجت الجديد والذي اصبح متاحا لهواتف ابل حيث يمكن للمستخدمين تضمين الويدجت الأن في اي مكان في صفحات الهاتف. على العكس من النظام السابق. ايضا اصبح بمقدور المستخدمين الأن عدم الرد على المكالمات دون فقدات التواصل مع الهاتف وباقي تطبيقاته تماما كما كان يحدث سابقا. بالاضافة للعديد من التحسينات الأخرى.

ويدعم النظام الجديد هواتف ابل:

  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone SE 1st generation
  • iPhone SE 2nd generation
  • iPod touch 7th generation

ملاحظات على هامش المؤتمر.

  • بدا المؤتمر باهتا الى حد كبير نظرا لغياب الحضور الجماهيري بالاضافة لعدم الاعلان عن جهاز ايفون جديد ما قلل شعور الكثير من المستخدمين بالانبهار والاهتمام.
  • يمكن القول ان المؤتمر هو المؤتمر الاكبر والافضل الذي حصلت عليه ساعة ابل منذ اطلاقها. فقد شهد المؤتمر اهتمام كبير بالساعة سواء على صعيد اطلاق ساعة جديدة او تحديث الساعات القديمة او حتى اطلاق موديل جديد تماما ومختلف من حيث التسعير والمواصفات. كل هذه التحديثات سيكون لها تاثير كبير على اقبال عدد ضخم من المستخدمين على شراء ساعة ابل في الفترة القادمة.
  • وصل عدد مشاهدي المؤتمر على موقع يوتيوب لحوالي ١٥ مليون مستخدم على الهواء مباشرة تابعوا المؤتمر من كل دول العالم تقريبا. وتحقق الفيديوهات الترويجية التي اطلقتها ابل للمؤتمر المشاهدات بقوة حتى لحظة كتابة هذه السطور.
  • كلفته ظريفة من موقع تويتر قام الموقع بتغيير الطريقة التي يعمل بها زر اللايك للتويتات المنشورة تحت وسم #AppleEvent لترسم علامة التفاحة رمز ابل بدلا من علامه الاعجاب التقليدية.
  • العديد من التطويرات والتحديثات والاجهزة التي تم الاعلان عنها لن تكون متوفرة الأن لكن ستبدأ في التوافر خلال الايام أو الاسابيع القادمة. وننصح المستخدمين بعدم الشراء الأن والانتظار فترة لحين التأكد من خلو الأجهزة الجديدة من ابل من اي عيوب أو مشكلات في التصنيع وما شابه.
  • لا نعرف حتى الأن سعر الأجهزة الجديدة في الأسواق العربية. لكن بمجرد طرحها في السوق العربي يمكن معرفة أسعارها من خلال موقع ياقوطة كما تعودنا دائما.
  • العديد من الخدمات الخاصة بالساعة مثل قياس الارتفاع عن الارض او معدل ضربات القلب او مستوى التشبع بالأكسجين قد لا يكون متاحا في كل الدول. وحتى الأن لا تدعم العديد من الدول العربية التعامل مع هذه البيانات.
  • التطبيق الرياضي الجديد من ابل ليس متاحا لكل المستخدمين في كافة الدول لكن ستبدأ ابل في اتاحته في العديد من الدول على مراحل مختلفة.
  • لا تتوافر كافة التطبيقات التي تم الاعلان عنها (مثل تطبيق الاخبار مثلا) في كافة الدول. ولا تزال العديد من الدول العربية لا تدعم هذه التطبيقات حتى الأن. لكن تعمل ابل طوال الوقت على التوسع في نشر تطبيقاتها على أكبر عدد ممكن من الدول.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !