ماركات الموبايل

تفاصيل الإعلان عن هاتف أوبو الجديد Oppo Find X3 Pro رسميا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 334

يبدو أن شركة أوبو قد تيقنت من قدراتها على الصمود والمنافسة في سوق الهواتف المتوسطة، فبدأت ترفع سقف أحلامها للمنافسة في عالم الفلاجشيب. وها هو Oppo Find X3 Pro يُعلن عنه رسميا اليوم بمواصفات قوية للغاية. وشريحة سعرية جديدة ايضا لكنها – رغم زيادتها- تعتبر منطقية مقارنة بالمواصفات التي تاتي بها. فما هي تفاصيل الاعلان عن هاتف Oppo Find X3 Pro ؟

تصميم Oppo Find X3 Pro حديث وجذاب

لا يمكن أن ننكر أن تصاميم الهواتف مؤخرا أصبحت رتيبة محفوظة. لا جديد فيها. لكن مع Oppo Find X3 Pro قدمت أوبو الجديد هذه المرة من خلال تصنيع ظهر الهاتف من قطعة واحدة من الزجاج مع تصميم انسيابي لمنطقة الكاميرات الخلفية. أما الهاتف من الأمام فيعطي الأولولية للشاشة لابتلاع أكبر مساحة من مقدمة الهاتف. فيما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة يسار الهاتف من أعلى كما ياتي مستشعر بصمة الأصابع مدمجا في الشاشة.

بالحديث عن الشاشة. أقل ما توصف به أنها شاشة ثورية. فهي تاتي مع صناعة من نوع LTPO AMOLED تقدم أداء (١ بليون لون) بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز. وتستطيع الشاشة التكيف حسب الأداء الذي يقوم به المستخدم للتوفير في استخدام البطارية. وتاتي الشاشة بحجم ٦.٧ انش بواقع ٥٢٥ بيكسل لكل انش مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass.

تنسجم الشاشة مع نظام التشغيل الأحدث من اندرويد (اندرويد ١١) وواجهة مستخدم ColorOS 11.2 ومعالج Snapdragon 888 الشهير الذي لا يخلو منه هاتف رائد اليوم. وهو معالج ثماني النواة يعزف سيمفونية أداء مع معالج Adreno 660 الرسومي. نعتقد أن أداء الهاتف في الألعاب سيكون قويا بشكل كبير. لكن هل ستتحمل الذاكرة؟

الذاكرة وكاميرات Oppo Find X3 Pro

يأتي Oppo Find X3 Pro مع ذاكرة داخلية ٢٥٦ مع ٨ أو ١٢ جيجا بايت رامات. لكن لا يقبل الهاتف زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية. ما يجعل المستخدمين حذرين فيما يتعلق بتخزين الملفات كبيرة الحجم وتحميل التطبيقات الكبيرة أيضا.

المثير هنا ليس الذاكرة بقدر إثارة الكاميرات. نتحدث هنا عن عدسة أساسية ٥٠ ميجا بيكسل بعدسة واسعة. وأخرى بنفس الدقة لكن بعدسة واسعة للغاية. ثم ١٣ ميجا بيكسل لعدسة تيلي فوتو، وأخيرا ٣ ميجا بيكسل للعدسة الماكرو. العدسات هنا تاتي بتقنية IMX766 من سوني. ما يعني قدرات أقوى على التصوير في ظروف إضاءة أقل. كما تقدم الكاميرات القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بواقع ٦٠ اطار في الثانية.

أما الكاميرا السيلفي فتاتي بدقة ٣٢ ميجا بيكسل بعدسة واسعة مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p@30fps

بطارية Oppo Find X3 Pro

هل انتهى العرض؟ لا.. هناك البطارية أيضا.. نتحدث هنا عن سعة ٤٥٠٠ ملي امبير.. سعة تقليدية. لكن الغير تقليدي هو معدل الشحن السريع بقوة ٦٥ وات (٤٠٪ في ١٠ دقائق حسب المعلن). والشحن اللاسلكي العكسي ٣٠ وات (١٠٠٪ في ٨٠ دقيقة حسب المعلن) والشحن العكسي اللاسلكي ١٠ وات. كل هذا بفضل تقنية الشحن SuperVOOC 2.0.

طبعا لا تاتي كل هذه المواصفات بسعر قليل. نتحدث هنا عن سعر يبدأ من ١١٥٠ يورو. وعلى كل الأحوال يمكن مقارنة الاسعار عند الاعلان عن الهاتف رسميا في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !