ماركات الموبايل

هل يوجد جديد يمكن أن تقدمه Samsung في هاتف Samsung Galaxy Note 10 القادم

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 398

نعلم جميعًا أن عام 2019 لم ينته بالنسبة لشركة Samsung على مستوى الهواتف الرائدة، فبعد أن تم الكشف أخيرًا عن مجموعة هواتف فئة S الجديدة والتي تضمن Samsung Galaxy S10 وSamsung Galaxy S10 Plus وSamsung Galaxy S10e بالإضافة إلى الإصدار الداعم لتقنية الجيل الخامس 5G من الهاتف الأول، ننتظر من الآن كشف العملاق الكوري الجنوبي على الهاتف الجديد من الفئة الرائدة Note وهو هاتف Samsung Galaxy Note 10 المنتظر.

بدأت الشائعات حول هاتف Samsung Galaxy Note 10 فورًا بعد الإعلان عن هاتف الفئة نفسها للعام الماضي Samsung Galaxy Note 9 وازدادت وتيرة هذه الشائعات والتوقعات أيضًا بعد تبني Samsung مجموعة من التقنيات الجديدة التي ظهرت في مجموعة هواتفها الرائدة وفوق المتوسطة وأبرزها على مستوى التصميم، ثقب الشاشة الذي يتضمن الكاميرات، ولكن أي من التقنيات الجديدة تلك ستظهر مرة أخرى في هاتف Samsung Galaxy Note 10 وهل سيأتي هذا الهاتف بأي تقنيات أخرى أحدث؟ هذا هو ما سنسعى لمعرفته في هذا المقال.

فمن خلال هذا المقال سنسعى لمعرفة التقنيات والخصائص الجديدة التي قد يتميز بها هاتف Samsung Galaxy Note 10 من خلال استعراض الشائعات المتعلقة بالهاتف الجديد المنتظر من Samsung.

شائعات وتسريبات حول هاتف Samsung Galaxy Note 10

التصميم

من بين التقنيات الاستثنائية التي ظهرت في عام 2019، تقنية الشاشات القابلة للطي التي ظهرت أخيرًا في صورة هواتف فعالية قابلة للاستخدام، وكان لشركة Samsung نصيب منها بهاتف Samsung Galaxy Fold الذي تم الكشف بعده على الهاتف المشابه Huawei Mate X وتستعد مجموعة كبيرة من لشركات للكشف هي الأخرى على هواتفها القابلة للطي، فهل سيكون من بينها هاتف Samsung Galaxy Note 10 كما توقع البعض؟

حتى هذه اللحظة ليس لدينا أي دليل على نية Samsung الاستعانة بهذا التصميم الجديد، بل إن أغلب الأدلة تؤكد على العكس، فحتى هذه اللحظة لم تتعرض هذه الهواتف للاختبارات الاستهلاكية التي ستؤكد على مدى قوة نظام الطي، كما أن الهواتف المنتمية لهذه الفئة والتي تم الكشف عنها مؤخرًا تتفق كلها في ارتفاع أسعارها المبالغ فيه، صعوبة تصنيعها وأيضًا التجعد الذي يظهر عليها في حالة فتحها.

هل يوجد جديد يمكن أن تقدمه Samsung في هاتف Samsung Galaxy Note 10 القادم

السبب الآخر جاء على لسان Samsung نفسها التي أكدت أن هواتف Samsung Galaxy Note 10 لن يكون الهاتف الأكثر ريادة للشركة في عام 2019 وهو ما يدل على أن الهاتف المنتظر سيسير على الخطى ذاتها التي سارت عليها الهواتف السابقة المنتمية للفئة ذاتها دون اختلاف على مستوى التقنيات الثورية التي من بينها إمكانية الطي.

إذًا على الأغلب لن يختلف هاتف Samsung Galaxy Note 10 كثيرًا عن سابقه حيث سيجمع بين تصميم هاتف Samsung Galaxy Note 9 وبين تصميم Samsung Galaxy S10 من خلال تبني تصميم ثقب الكاميرا الأمامية في الشاشة مع تقليل الحواف قليلًا وخفة وزن الهاتف وبالطبع ستظهر تقنية دمج ماسح البصمة في الشاشة، وتشير بعض التقارير إلى احتمالية تخلي Samsung عن منفذ 3.5 مم للمرة الأولى في تاريخ هواتف Samsung.

هل يوجد جديد يمكن أن تقدمه Samsung في هاتف Samsung Galaxy Note 10 القادم

أشارت بعض التقارير أيضًا إلى احتمالية توجه Samsung نحو تقديم هاتف دون أزرار كليًا وهي التجربة التي تم تقديمها جزئيًا في هاتف HTC U12 وقدمتها Meziu كليًا في الهاتف المبدئي الذي ظهر دون فتحات أو أزرار ولمن يلقى كلا الهاتفين النجاح المنتظر على المستوى النقدي، وهو ما يشير إلى صعوبة توجه Samsung إلى مثل هذا التصميم.

الشاشة

اعتادت Samsung على أن تميز فئة هواتف Samsung Galaxy Note بشاشات أكبر من أي هواتف أخرى تعمل Samsung على تطويرها، وبالنظر إلى أن أكبر شاشة في هواتف Samsung Galaxy S10 هو الإصدار المتميز بتقنية 5G والذي يبلغ قطر شاشته 6.7 بوصة، فعلى الأغلب سيزيد قطر شاشة Samsung Galaxy Note 10 قليلًا.

تشير بعض التقارير إلى أن شاشة الهاتف ستتراوح ما بين 6.66 بوصة إلى 6.75 بوصة وعلى الأغلب ستتجه Samsung إلى اختيار القطر الأكبر ليصبح 6.75 بوصة، أما فيما يتعلق بالثقب الأمامي، فعلى الأغلب سيكون ثنائي نظرًا لاعتماد الهاتف على عدستين في الكاميرا الأمامية طبقًا للتقارير.

المواصفات الداخلية

سابقًا، لم تكن هواتف Samsung Galaxy Note عبارة عن نسخة أكبر من Samsung Galaxy S بقلم S Pen، بل كانت تمتاز بقوة داخلية أكبر من هاتف فئة S الصادرة في العام نفسه، ولكن هذه القاعدة تغيرت خلال السنوات القليلة الماضية ولكن طبقًا للتقارير الأخيرة يبدو أنه قد آن أوان عودتها مرة أخرى.

هل يوجد جديد يمكن أن تقدمه Samsung في هاتف Samsung Galaxy Note 10 القادم

تشير التقارير إلى أن الإصدار الدولي من هاتف Samsung Galaxy Note 10 سيعتمد على معالج Samsung الجديد Exynos 9825 المبني على بنية 7 نانوميتر وهو أسرع من المعالج المستخدم حاليًا كما سيكون داعمًا بشكل مباشر لتقنية 5G مما يشير إلى إمكانية أن يصدر الهاتف بإصدار واحد فقط داعم لهذه التقنية على عكس أحدث هواتف فئة S، كما تشير التقارير أيضًا إلى أن الهاتف سيصدر بإصدار بذاكرة عشوائية تصل سعتها إلى 12 جيجابايت.

الكاميرات

تشير التقارير إلى أن الهاتف المُنتظر سيأتي بكاميرا خلفية رباعية العدسات، الأولى قياسية والثانية بزاوية رؤية بالغة العرض والثالثة مقربة، اما العدسة الرابعة فلن تكون سوى عدسة ToF التي ظهرت في عدد من الهواتف الذكية في الفترة الماضية وهي العدسة التي تعتبر مستقبل استشعار عمق الصورة، حيث تمتاز بمستشعرات للضوء وأشعة الليزر تقوم بإرسال الأشعة لتصطدم بنقطة ما ثم ترتد إلى العدسة مرة أخرى لتقوم بقياس وقت رحلة الضوء لتتمكن من رسم خريطة متكاملة لعمق الصورة وهو ما يتيح نطاق كبير من التطبيق مثل تطبيقات القياس الافتراضي وتطبيقات الواقع المعزز وغيرها من التقنيات المستقبلية.

هل يوجد جديد يمكن أن تقدمه Samsung في هاتف Samsung Galaxy Note 10 القادم

أما الكاميرا الأمامية فعلى الأغلب ستكون مزدوجة العدسات، وتشير بعض التقارير إلى أن الكاميرا الأمامية ستتكون من عدستين فعالتين، بينما تشير بعض التقارير إلى أن العدسة الثانية قد تكون خاصة فقط باستشعار عمق الصورة.

البطارية

تشير التقارير إلى أن Samsung تعمل حاليًا على تقنية جديدة للبطاريات تعتمد على الجرافين والمقرر أن تستبدل البطارية المعروفة حاليًا المعتمدة على الليثيوم والأيون، سوف تتميز هذه البطاريات الجديدة بمجموعة من المميزات، فسوف تتمكن هذه البطاريات الجديدة بقدرتها على تخزين طاقة أكبر بنسبة 45 بالمائة عن البطاريات الحالية، كما ستمتاز بقدرتها على الشحن بسرعة تبلغ خمسة أضعاف التقنيات الحالية، أما الميزة الثالثة والأكثر أهمية أن هذه البطاريات غير قابلة للانفجار.

وتؤكد عدة تقارير أن هذه البطاريات الجديدة أصبحت جاهزة للاستخدام في الهواتف الذكية وقد يكون هاتف Samsung Galaxy Note 10 هو أول الهواتف في العالم اعتمادًا على هذه البطاريات الجديدة وهو أمر أكثر من رائع بكل تأكيد.

إتاحة وسعر Samsung Galaxy Note 10

طُرح هاتف Samsung Galaxy Note 10 في الأسواق في الرابع والعشرين من 2018 وقد بلغ سعره العالمي 999 دولار أمريكي للإصدار الأساسي، ولا توجد أية تقارير تشير إلى أن الهاتف الجديد سيتأخر عن هذا الموعد. أما السعر فعلى الأغلب سيرتفع قليلًا عن هاتف العام الماضي فبالنظر إلى سعر الهاتف الرائدة الأخيرة من هاتف Samsung Galaxy S10 بإصدارات المختلفة، من المتوقع أن يصدر الهاتف بسعر يبدأ من 1100 دولار أمريكي على أقل تقدير.

جدير بالذكر أن كل ما ورد في هذا التقرير مبني على بعض التوقعات بالإضافة إلى مجموعة من التقارير هو ما قد يختلف في الهاتف الفعلي عند الإعلان رسميًا عنه.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !