ماركات الموبايل

تعرف على اسم نظام تشغيل هواوي المقبل وعن موعد صدوره المتوقع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 204

لا تزال المعركة بين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وبين شركة Huawei قائمة، فحتى هذه اللحظة لا يبدو أن هناك أي انفراج أتي في الأفق لتهدئة التوتر بين الشركة الصينية الكبرى وبين الحكومة الأمريكية والشركات التي بدأت بالفعل في اتخاذ خطواتها لتنفيذ قرارات الحكومة وأبرزها شركة جوجل التي أعلنت عن وقف دعمها لهواتف Huawei وهو ما يعني عدم قدرة هواتف الشركة على استخدام النسخ الرسمية المدعومة من نظام تشغيل أندرويد، وهو ما اضطر الشركة الصينية للكشف عن خطتها البديلة المتمثلة في نظام تشغيل هواوي الجديد.

تعرف على اسم نظام تشغيل هواوي المقبل وعن موعد صدوره المتوقع

حول نظام تشغيل هواوي الجديد

حتى هذه اللحظة لم تتوفر معلومات دقيقة حول نظام تشغيل هواوي الجديد أو الخطة البديلة لهواتف الشركة الصينية التي يمكنها من خلالها وقف الاعتماد على نظام تشغيل جوجل، فحتى وقت كتابة هذه السطور لا نعرف مواصفات وخصائص هذا النظام، ولكن على الرغم من ذلك، ظهرت في الفترة الماضية مجموعة من التقارير التي تشير إلى مجموعة من المعلومات الأساسية حول هذا النظام الجديد.

فطبقًا للموقع الصيني الناطق باللغة الإنجليزية Global Times، من المتوقع أن يتم الكشف رسميًا عن نظام تشغيل هواوي الجديد خلال شهري أغسطس أو سبتمبر المقبلين، وهو ما قد يتزامن مع إعلان الشركة عن هاتفها المقبل Huawei Mate 30 Pro المنتمي للفئة الرائدة والتي كان آخرها Huawei Mate 20 Pro الذي تم الكشف عنه قرب نهاية العام الماضي.

تعرف على اسم نظام تشغيل هواوي المقبل وعن موعد صدوره المتوقع

وكان قد نشر الموقع الصيني عبر حسابة الرسمي على موقع تويتر منشور قال فيها أن نظام تشغيل هواوي الجديد الذي يمثل بديلًا للاعتماد على نظام تشغيل أندرويد ومحاولة للتعامل مع حظر الحكومة الأمريكية للشركة، يخضع حاليًا للاختبار المكثف بواسطة الشركة، وأكد الموقع أن نظام تشغيل هواوي الجديد سيحمل اسم HongMeng OS في الأسواق الصينية على أن يُطرح باسم Oak OS في الأسواق العالمية الأخرى.

ولم يذكر منشور الموقع الصيني أية معلومات أخرى حول نظام تشغيل هواوي الجديد واكتفت بالقول بأن النظام الجديد سيُطرح مع الهواتف الجديدة دون الإشارة إلى مستقبل الهواتف الحالية المنتمية لشركتي هواوي وهونور سواء الرائدة منها مثل Huawei P30 Pro وHonor View 20 أو المتوسطة مثل Huawei P30 Lite وHuawei Y9 2019 وHonor 10i وغيرها.

بدأت أزمة شركة هواوي والحكومة الأمريكية بعد أن أعلنت الأخيرة عن حظر استخدام معدات الشركة الصينية في الولايات المتحدة ووضع الشركة في قائمة حظر تعامل أدت إلى اتخاذ بعض الشركات الأمريكية لخطوات من شانها تقييد الشركة، مثل وقف تعامل تراخيص بطاقات الذاكرة الخارجية SD Card مع الشركة وأيضًا التوجه نحو وقف التعامل بين شركة ARM المتخصصة في تطوير شرائح المعالجات المركزية وأيضًا إعلان جوجل عن وقف دعمها لهواتف هواوي وهي الخطوة التي أدت كما ذكرنا لكشف الشركة الصينية عن نظام تشغيل هواوي الجديد الذي يبدو أن الشركة كانت تقوم بتطويره بالفعل كخطة بديلة محتملة ومستقبلية يمكن التوجه إليها عند الحاجة.

تعرف على اسم نظام تشغيل هواوي المقبل وعن موعد صدوره المتوقع

وفي أعقاب الخطوة التي اتخذتها جوجل، تم الإعلان عن أنه يحق لهواوي استخدام رخصة اندرويد المعتمدة حتى نهاية شهر أغسطس، وهو ما يعني أن بعد هذا التاريخ لن تتمكن الشركة من استخدام النسخ المدعومة ويمكنها فقط استخدام النسخ مفتوحة المصدر والتي لا تحصل على أي دعم فعلي من جوجل سواء على مستوى التحديثات الأمنية أو الترقيات أو الدعم المُسبق للتطبيقات وبالطبع عدم أحقية هواوي في الحصول على النسخ التجريبية من الأنظمة الجديدة أو انخراط مستخدمي هواتفها في برامج تجربة النسخ التجريبية من أنظمة تشغيل اندرويد المستقبلية.

وعلى الرغم من كشف هواوي المبدئي عن نظام تشغيل هواوي المقبل Oak OS إلا أن مستقبل العلاقة بين الشركة وبين هواوي غير محدد ولا يتسم بأي وضوح بعد، فمع إعلانها عن توقف دعمها لهواتف هواوي، حظرت جوجل الحكومة الأمريكية من خطورة حظر التعامل مع شركة هواوي، وكشفت عن تخوفها من تعرض مستخدمي هواتف هواوي الأمريكية لمخاطر اختراق هواتفهم مستقبلًا خاصة بعد توقف تلقيها للترقيات والتحديثات الأمنية وهو ما سيُلقي بظلال الخطر على هؤلاء المستخدمين.

ما الذي سيحمله مستقبل هواتف هواوي ونظام الجديد إذًا؟ لا نعرف حاليًا ولكن الأيام الأسابيع المقبلة ستكشف بالتأكيد عن الكثير من المعلومات والأخبار الجديدة التي سنطلعكم عليها في حينها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !