ماركات الموبايل

رسميا: iOS 13 يصل أجهزة أيفون

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1255

يمكن القول أن نظام التشغيل iOS 13 الذي ياتي من شركة ابل عملاق الصناعة التقنية الأمريكية قد صدر بشكل رسمي على كافة الهواتف الذكية التي تدعم التحديث الى هذا النظام الجديد.

ونستعرض من خلال هذا التقرير كل ما هو جديد بشكل رسمي في iOS 13 بالاضافة للهواتف الذكية التي تدعم التحديث لهذا النظام

الجديد في iOS 13

 

ويمكن تلخيص الجديد في نظام التشغيل iOS 13 في النقاط الأتية:

  • يأتي نظام iOS 13 مع وضع الرؤية الليلية لكافة تطبيقات أبل مثل التقويم والمنبه والتذكيرات وغيرها. يمكن تفعيل الوضع الليلي بشكل يدوي أو من خلال ضبط الهاتف للتغيير الى الوضع الليلي بشكل اتوماتيكي مع مجىء الليل.
  • على صعيد التصوير يأتي iOS 13 مع القدرة على التحكم في إضاءة بورتريه بالاضافة الى تأثير الضوء العالي الأحادي والذي يضيف تاثير جمالي على صور البورتريه الملتقطة بالهاتف. أيضا تم اعادة تصميم تطبيق الصور في الهاتف من حيث طريقة عرض الصور بشكل أوضح وأسهل من حيث التصنيف واختيار الصور. أيضا تم تغيير طريقة التعديل للصور  بحيث تسمح لك الأدوات الجديدة بالتحكم في أي تعديل أو فلتر لتتمكن من تنقيح صورك بدقة فائقة. و يمكنك أن تستخدم تقريباً جميع الأدوات والتأثيرات المتاحة للصور مع الفيديوهات أيضاً، بما فيها التدوير والقصّ والتحسين التلقائي.
  • وفيما يتعلق بمتجر التطبيقات يأتي نظام iOS 13 مع دعم اللغة العربية بالكامل كما ياتي النظام الجديد مع بعض التطبيقات الجديدة مثل تطبيق الالعاب Arcade و TV plus وغيرها من الخدمات التي أعلنت أبل عنها من قبل.
  • يأتي نظام iOS 13 أيضا على العديد من التحديثات على صعيد الخصوصية حيث يمكن تسجيل الدخول من خلال حسابات بريد الكتروني تابعة لأبل دون السماح للمواقع بمعرفة البريد الالكتروني الحقيقي للمستخدم.
  • ياتي تطبيق الخرائط مع تعديلات كبيرة مع القدرة على مشاهدة بعض الشوارع بنمط ثلاثي الابعاد في بعض الدول والمناطق المحدودة. كما يمكن تسجيل المناطق المفضلة ومشاركتها مع الاصدقاء بسرعة وسهولة
  • على صعيد الصوت يمكن الأن مشاركة الصوت على سماعتين airpods في نفس الوقت من اجل تسهيل الاستماع للصوت من الهواتف الداعمة لنظام iOS 13
  • ياتي iOS 13 أيضا مع شخصيات (ميموجي) جديدة مع القدرة على تقديم ملصقات Memoji وارسالها في الرسائل
  • ياتي النظام ايضا مع تطبيق التذكيرات الجديد كلياً والذي يمكن من خلاله اضافة التذكيرات بسهولة وعمل اختصارات لها بالعمل مع سيري وغيرها من المميزات التي تجعل تطبيق التذكيرات تطبيق معاد تصميمة تماما
  • كما ياتي النظام iOS 13 مع العديد من التطويرات التي تسرع عمل الهاتف وسرعة عمل مستشعر بصمة الوجه والقدرة على تقليل حجم التطبيقات والمزيد من الدعم للمطورين.

الهواتف التي ستحصل على iOS 13

أما الهواتف الذكية التي ستحصل على التحديث الجديد فهي:

 

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !