ماركات الموبايل

مزايا وعيوب هاتف العملاق الصيني الرائد الجديد Xiaomi Mi Mix 2s

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 257

قيل عن هاتف Xiaomi Mi Mix 2s أنه رد شركة Xiaomi الصينية القوي على كافة الهواتف الذكية الرائدة الأخرى التي طُرحت خلال الأشهر القليلة الماضية. وقيل عنه أنه قد يكون الأقوى على الإطلاق من حيث الأداء والسرعة والثبات. كما قيل إنه البديل الأفضل لهواتف الشاشة الكاملة بعيدًا عن شق الشاشة العلوي الذي بدأت شركات هواتف أندرويد في تبنيه بعد ظهوره للمرة الأولى مع هاتف iPhone X. والحقيقة أن هاتف Xiaomi Mi Mix 2s ليس فقط خير خلف لخير سلف، بل هو أحد أقوى الهواتف المتوفرة حاليًا بالفعل، وأن يستحق أن نُلقي عليه نظرة مقربة وأن يحوذ على اهتمامنا.

وفي هذا التقرير الذي بين أيديكم اليوم، نسعى لاستطلاع هذه الحقيقة وتفصيلها تفصيلًا يسمح للقارئ التعرف على هاتف Xiaomi Mi Mix 2s بالشكل الذي يجعله قادرًا على تقدير مدى قوة وروعة هذا الهاتف.

بداية دعونا نتعرف على المواصفات التفصيلية لهاتف Xiaomi Mi Mix 2s.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi Mix 2s

مزايا وعيوب هاتف العملاق الصيني الرائد الجديد Xiaomi Mi Mix 2s

  • الأبعاد: 8.1×74.9×150.9 مم بوزن 191 جرام
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: بقطر 5.99 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 81.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 2160×1080 بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: شرائح IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الرابع
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8×4 و1.8×4
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • الذاكرة العشوائية: 6/8 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64/128/256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 12 و12 ميجا بيكسل بفتحتي عدسة f/1.8 وf/2.4
  • مواصفات الكاميرا: تركيز تلقائي – مثبت بصري – تقريب بصري حتى 2X
  • إضاءة فلاش: ليد مزدوجة
  • جودة تصوير الفيديو: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية، جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، جودة 720p بمعدل 120 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وجودة تصوير فيديو 1080p
  • ماسح البصمة: خلفي
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3400 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع

مراجعة هاتف Xiaomi Mi Mix 2s

التصميم

في عام 2016 طرحت Xiaomi أول هواتف Mi Mix التي اتسمت بنقلة ثورية على مستوى تصميم الهاتف الذكية نحيفة وضئلة الحواف. ففي هذا الهاتف الأول من هذه الفئة قامت الشركة الصينية بنقل الكاميرا بمستشعراتها إلى الحافة السفلية للهاتف، وعملت على تنحيف الحواف الثلاث الباقية بشكل كبير للغاية.

اقرأ أيضًا: قارن بين عملاقي الصين المتميزين … هاتفي Infinix Zero 5 Pro وXiaomi Mi 6

مع هاتف Mi Mix 2 قامت Xiaomi بتقليل حجم الشاشة بعض الشيء لتصل إلى 5.99 بوصة بدلًا من 6.14 بوصة في هاتف الجيل الأول. وهذا التصميم وهذه الشاشة هي ذاتها المستخدمة في هاتف Xiaomi Mi Mix 2s الذي حافظ على التصميم ذاته في الهاتف السابق دون أي اختلاف يذكر من حيث استخدام ظهر السيراميك وزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الرابع المستخدم في حماية الشاشة، أما الهيكل فهو ذاته هيكل الألومنيوم المستخدم في أغلب الهواتف الذكية.

مزايا وعيوب هاتف العملاق الصيني الرائد الجديد Xiaomi Mi Mix 2s

وكما هو الحال في هذه الفئة من الهواتف استمر Xiaomi Mi Mix 2s في الإبقاء على مستشعرات الهاتف وعدسات الكاميرا الأمامية في الحافة أسفل الشاشة. ومن الخلف عملت Xiaomi على زيادة انحناءة الحواف قليلًا ليسهل استخدام الهاتف وحمله دون معاناة تذكر.

الملاحظ في هاتف Xiaomi Mi Mix 2s هو اتباع تقليد جديد من ناحية وعدم اتباع تقليد جديد آخر من ناحية أخرى. حيث قامت Xiaomi بإزالة منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل سماعات الأذن الخارجية، وعوضته بتضمين محول من USB-C إلى 3.5 مم في علبة الهاتف، وهو ما سيحتاجه المستخدم لوصل السماعات التقليدية في حالة عدم رغبته في شراء سماعة بلوتوث.

التقليد الجديد الذي لم تتبعه Xiaomi في الهاتف الجديد هو تبني تصميم شاشة هاتف iPhone X الذي تبنته هواتف أخرى مثل Asus Zenfone 5 والهاتف الرائع Huawei P20 Pro وهي الهواتف التي قامت بتصميم شاشاتها بشق في أعلى منتصفها. وقد قرر العملاق الصيني ألا يتبع هذا التقليد مع هاتف Xiaomi Mi Mix 2s على الرغم من أن التسريبات الأولية أكدت أن الهاتف سيشمل هذا التصميم.

الشاشة

كما أسلفنا يبلغ قطر شاشة هاتف Xiaomi Mi Mix 2s تحديدًا 5.99 بوصة بمعدل الشاشة الكاملة 18:9، وهي الشاشة ذاتها المستخدمة في هاتف العام الماضي، وتعد من بين أفضل الشاشات في فئتها، وإن كانت لتصبح أفضل ما إن كانت صُنعت بشرائح AMOLED فضلًا عن شرائح IPS LCD.

مع الحافة العليا الضئيلة للغاية التي تكاد تكون متلاشية تقريبًا، يقدم هاتف Xiaomi Mi Mix 2s تجربة غمر متميزة عند استخدام الهاتف. أما من حيث الرؤية والاستخدام العام، تتميز الشاشة بتقديم وضوح رؤية رائع في مختلف ظروف الإضاءة، كما تتيح خاصية تغيير درجة حرارة الألوان وحجم الخط المستخدم، تجربة استخدام مريحة للغاية للعين.

الأداء ونظام التشغيل

يعتمد هاتف Xiaomi Mi Mix 2s على أسرع شريحة معالج مستخدمة في السوق، وهي شريحة معالج سنابدراجون 845 من كوالكوم، وهي ذاتها المستخدمة في هاتف Samsung Galaxy S9 Plus في الإصدار الموجه للصين والولايات المتحدة الأمريكية. ويكفي إضافة أن الهاتف يصدر بنسختين بسعة عشوائية تبلغ 6 و8 جيجابايت بالإضافة إلى ذاكرة داخلية تبلغ 64، 128 و256 جيجابايت، لنعرف أن الهاتف متفوق للغاية من حيث القوة والسرعة والأداء الثابت، ولا أعتقد أن المستخدم قد يواجه أي مشكلة تذكر عند استخدام الهاتف، سواء على مستوى المهام اليومية أو على مستوى التطبيقات والألعاب الثقيلة.

مزايا وعيوب هاتف العملاق الصيني الرائد الجديد Xiaomi Mi Mix 2s

يعمل هاتف Xiaomi الجديد بواجهة مستخدم MIUI 9.5 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو، وقد أضيف إليها خاصية جديدة شبيهة بما أضافته Apple إلى أحدث هواتفها، حيث أصبح من الممكن التحكم في الهاتف عبر الإيماءات Gestures. فمع السحب من أسفل لأعلى على الشاشة ينتقل الهاتف إلى شاشته الرئيسية، والسحب من الأسفل مع التوقف في المنتصف يقوم بفتح خاصية المهام المتعددة. أما السحب للداخل من أي من جانبي الشاشة فيقوم بنقلك إلى الصفحة السابقة من أي تطبيق أو من صفحة الإنترنت التي تقوم بتصفحها.

الكاميرا

أهم ترقية حظي بها هاتف Xiaomi Mi Mix 2s هي الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات التي تبلغ قوتها 12 و12 ميجا بيكسل بفتحتي عدسة f/1.8 للعدسة الأولى و2.4 للعدسة الثانية المقربة. وتعمل العدسات ذات قوة البيكسلات الكبيرة، والتطبيق المعدل المطور القادر على استغلال إمكانيات العدسات، على تقيم صور أفضل من الهاتف السابق بشكل كبير، ومنافس من ناحية أخرى لعدد كبير من الهواتف ذات الكاميرات المتميزة.

مزايا وعيوب هاتف العملاق الصيني الرائد الجديد Xiaomi Mi Mix 2s

فالكاميرا قادرة على إنتاج صور متميزة في مختلف حالات الإضاءة، بما فيها الإضاءة الضعيفة التي ينتج فيها الهاتف صور مضيئة وواضحة إلى حد كبير ومتميز. ولم تعمل Xiaomi على تغيير واجهة مستخدم تطبيق الكاميرا، ولكنها أضافت خواص الذكاء الاصطناعي القادر على اختيار وضع التصوير الأفضل بناء على عناصر الصورة والبيئة التي يتم التصوير فيها، وهي خاصية شبيهة بتلك التي وضعتها Huawei في هاتف Huawei Mate 10 على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتفي Xiaomi Mi 6 وMi 6 Plus

تكمن نقطة ضعف الهاتف في الكاميرا الأمامية التي لا يبدو طبقًا لأرقامها النظرية أنها قادرة على تقديم صور سيلفي متميزة، كما لم نتمكن من معرفة ما إن كانت الكاميرا تدعم تأثير بوكيه أم لا.

البطارية

تبلغ سعة بطارية الهاتف الجديد 3400 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0. كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي ببروتوكول Qi الذي يسمح باستخدام عدد مختلف من الشواحن اللاسلكية مثل شاحن سامسونج اللاسلكي الأساسي.

السعر والإتاحة

هاتف Xiaomi Mi Mix 2s متوفر حتى الآن حصريًا في السوق الصيني فقط، على أن يصل إلى باقي الأسواق الأسيوية ومنها إلى باقي أسواق العالم في وقت لاحق وغير محدد حتى هذه الساعة. ويبلغ سعر الهاتف في السوق الصيني 540 دولار أمريكي، يصل إلى 700 دولار في حالة شحنه إلى خارج الصين للحصول عليه في أي من الأسواق الأخرى قبل الطرح الرسمي، وهو سعر كبير يمكن من خلاله شراء هواتف أفضل من حيث الشاشة والكاميرا وأكثر موثوقية من حيث خدمات ما بعد البيع.

مزايا وعيوب هاتف Xiaomi Mi Mix 2s

المزايا

  • تصميم ثوري بحواف ضئيلة للغاية من الأعلى والجانبين
  • المعالج الأعلى سرعة والأقوى في العالم حاليًا
  • ذاكرة عشوائية ضخمه تصل إلى 8 جيجابايت
  • كاميرا خلفية مزدوجة متميزة

العيوب

  • كاميرا أمامية ضعيفة
  • كان يفضل استخدام شرائح AMOLED في صناعة الشاشة
  • الهاتف غير متاح إلا في السوق الصينية حاليًا
  • سعر الهاتف مرتفع نسبيً بالمقارنة بهواتف أفضل من حيث الشاشة والكاميرا

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !