ماركات الموبايل

سامسونج تؤكد اطلاقها هاتف قابل للطي بنظام اندرويد هذا العام

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 569

يبدو أن شركة سامسونج العالمية والمتخصصة في صناعة وتسويق الهواتف الذكية قد قررت أن تنافس نفسها في الفترة الأخيرة!

فعلى الرغم من أن العديد من الأخبار يتم تداولها باستمرار بخصوص الهواتف الجديدة التي تعتزم سامسونج اطلاقها في نهاية فبراير 2018 والتي تشغل الرأي العام العالمي وخاصة المهتمين بنظام التشغيل أندرويد الذي ستقوم سامسونج بتضمين أحدث نسخه (اندرويد اوريو 8) في هواتفها الجديدة التي تعتزم اطلاقها قريبا.

لكن سامسونج لا تتوقف عن اثارة محبيها ومستخدميها حيث اعلنت مؤخرا عن نيتها طرح هاتف ذكي عالي المواصفات قريبا في الأسواق، على أن يكون الهاتف الجديد قابل للطي وهو ما يمثل نقلة كبيرة في عالم صناعة الهواتف الذكية تقدمها سامسونج لمستخدميها.

تقديم موعد الأطلاق

وكان من المفترض أن تقوم سامسونج باطلاق هاتفها في وقت ابعد من هذا التوقيت حيث قالت تصريحات سابقة للشركة بالاضافة للعديد من التوقعات ان الهاتف سيتم اطلاقه في 2019 لكن يبدو ان سامسونج قد عادت لتغير موعد الاطلاق الخاص بهاتفها القابل للطي ليكون في العام الحالي، فيما يبدو انه تعجل من سامسونج لتستطيع اللحاق بركب المنافسة الشرسة بينها وبين شركات الهواتف الأخرى في الاسواق والتي تتسابق للحصول على لقب اولى الشركات التي تقدم هاتف ذكي قابل للطي.

الشاشات القابلة للطي

وتعتبر شركة سامسونج واحدة من الشركات التي دخلت مبكرا في مجال صناعة شاشات الهواتف القابلة للطي بتقنية OLED والتي من المتوقع أن تحدث فارقا كبيرا في الأسواق التكنولوجية في الفترة القادمة، خاصة وأنها ستكون بمثابة الصيحة والموضة التي سيقبل عليها ملايين المستخدمين حول العالم، هؤلاء المستخدمين الساعين والمتشوقين وراء تجربة كل ما هو جديد وغريب في عالم التكنولوجيا وخاصة عالم الهواتف الذكية والتي يحب مستخدميها تجربة كل جديد في هذا العالم، حيث ستقوم سامسونج بانتاج شاشات قابلة للطي ما قد يقلص من أحجام الهواتف في الفترة القادمة ويوفر الكثير من الامكانيات والاستخدامات التي يمكن العمل عليها في عالم الهواتف الذكية.

مواصفات الهاتف الجديد

سامسونج

ويأتي هاتف سامسونج الجديد بطراز لم يتم تحديد اسمه بعد ويأتي الهاتف بشاشتين من قياس 3.9 بوصة بالدقة العالية 1280*768 بكسل من نوع super amoled ومن أجل الوصول لأعلى درجة من حماية الشاشتين ستأتي كل شاشة منهم محمية بطبقة algoraila glass 4 وهي نفس طبقة الحماية المستخدمة في أحدث هواتف سامسونج التي تطلقها في الأسواق.

ويأتي الهاتف أيضا مع معالج سناب دراغون 808 سداسي النواة مع ذاكرة عشوائية (رامات) 2 جيجا بايت، وكاميرا خلفية 16 ميجابيكسل بالأضافة لكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل

لكن الغريب في الأمر أن ذاكرة التخزين الخاصة بالهاتف ستكون 16 جيجابايت فقط ما يجعلها ذاكرة داخلية قليلة نوعا ما مقارنة بانواع الهواتف الجديدة التي يتم اصدارها في الأسواق. لكن هذه الذاكرة ستكون قابلة للتوسع ببطاقات الذاكرة الخارجية التي تباع بشكل منفصل عن الهاتف

غني عن الذكر أن الهاتف الجديد سيدعم شبكات الجيل الرابع للهواتف المحمولة، أما على صعيد البطارية فتأتي بسعة 2020 ميلي امبير وهي بطارية غير قابلة للازالة.

منافسة من ابل

ومن غير المعلوم حتى الان ما اذا كانت ابل ستقوم باطلاق هاتف جديد قابل للطي هو الاخر، لكن هناك الكثير من التسريبات التي تقول أن الشركة تعمل على تطوير هاتف قابل للطي، الامر الذي يجب أن يتم حسمه قريبا حيث يقترب موعد اطلاق ابل لهواتفها الجديدة التي يكون دائما في شهر سبتمبر من كل عام حيث من المتوقع ان تقوم ابل بطرح ثلاثة هواتف جديدة هذا العام.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !