ماركات الموبايل

سامسونج وال جي تبدأ في انتاج شاشات iphone13 .. تعرفوا على مواصفاتها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 182

الكثير من التسريبات تدور مؤخرا حول هاتف iphone13 والمواصفات الفنية الجديدة التي سيأتي بها. وتقع الشاشة في قلب التسريبات الجديدة نظرا لأهميتها. ولعزم ابل ان تطرح شاشة بمعدل تحديث 120 هرتز. ميزة كبيرة ونقلة في السلسلة التي تعتزم ابل اصدارها نظرا لما يرتبط بها من تحديثات ضرورية في البطارية والمعالج وباقي المواصفات.

وعلى الرغم من العداء الواضح بين أبل وسامسونج، إلا أن المصالح المشتركة تجمع الشركتين في النهاية. حيث تقول التقارير الشبه مؤكدة من كوريا أن العملاق الكوري بصدد البدء في انتاج عدد ضخم من شاشات هاتف iphone13 مع معدل التحديث 120 هرتز.

وحسب التسريبات فان ابل ستعتمد على تقنية جديدة في الشاشات هي LTPO التي من شأنها تقديم جودة اعلى للشاشة مع استهلاك أقل للطاقة. التحدي الكبير الذي يواجه الشركة الامريكية المتخصصة في انتاج الهواتف المحمولة. في الجمع بين شاشة بمعدل تحديث عالي واستهلاك اقل – او على الاقل مساوي للسلاسل القديمة- في الطاقة.

وشركة LG أيضا

 

 

لكن لن يتوقف الامر على شاشات سامسونج فقط. بل ان شركة ال جي هي الأخرى بدأت في انتاج شاشات بتقنية LTPS يتوقع ان يتم تخصيصها للموديلات الاقل سعرا مثل iphone 13 mini و iphone 13 والتي يتوقع الا تحصل على شاشة بمعدل تحديث 120 هرتز في محاولة من ابل لحث المستخدمين على الترقية للموديلات الأفضل والأعلى سعرا.

ليست الشاشة فقط هي أفضل ما سيأتي في iphone13 حيث تعتزم الشركة الأمريكية تزويد هواتفها بمعالجات A15 الجديدة. والقادرة على تزويد الهاتف بطاقة جبارة للعمل فترات اطول مع استهلاك اقل للطاقة. مع دعم تشغيل العديد من الألعاب بجودة فائقة. ستساعد فيها الشاشة بكل تأكيد.

 

وكانت ابل اعلنت منذ أيام عن النسخة الجديدة من نظام تشغيلها IOS 15 بالعديد من المميزات الجديدة. وهو نظام التشغيل المزمع اطلاقه هذا الخريف. بالتزامن مع اطلاق iphone13 بشكل نهائي ورسمي. لكن حتى الان المتاح من IOS 15 هو نسخة المطورين. ولا ننصح بتحميلها الأن للمستخدمين التقليديين. نظرا لما قد تحتويه من اخطاء ومشكلات في التشغيل. حيث ننصح دائما المستخدمين بالانتظار لحين الاعلان الرسمي والنهائي عن النسخة النهائية من IOS 15

وعلى الرغم من المنافسة الشرسة بين ابل وسامسونج. المنافسة التي دفعت الشركات الى الوقوف ضد بعضها البعض في ساحات المحاكم الاقتصادية لتقاضي بعضها البعض بخصوص براءات الاختراع وباقي التفاصيل التقنية. الا انه من الواضح أن التعاون التقني بين الشركتين مستمر رغم اي مشكلات اخرى قد تطرأ بينهم.

بالتأكيد من المبكر الحديث الأن على السعر المتوقع لهاتف iphone13 لكن توقعاتنا الخاصة القائمة على تجاربنا السابقة مع ابل تقول أن الشركة قد تطرح موديل Mini بسعر يبدأ من 500 دولار. ونسخة iphone13 عادية مقابل حوالي 700 دولار. ثم نسخة Pro تبدأ من حوالي 1000 دولار. وأخيرا نسخة Pro max والتي ستاتي بحجم أكبر وبطارية أكبر وبعض المميزات الاضافية للكاميرا. مقابل سعر يبدأ من 1100 دولار امريكي. وعلى كل الاحوال عند الاعلان عن هذه الهواتف في المنطقة العربية. يمكن متابعة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !