ماركات الموبايل

سلسلة هواتف P50 تأتي مع نظام HarmonyOS المتكامل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 236

على الرغم من الحرب الشرسة التي تتعرض لها شركة هواوي من الولايات المتحدة، في سبيل تقليل قدرتها على جذب قطاع واسع من مستخدمي الهواتف التي تقوم بانتاجها. لكن ها هي تصدر واجهة تشغيلها الجديدة HarmonyOS 2.0 بشكل تجريبي لمجموعة مختارة من هواتفها  سيكون على رأسها سلسلة P50 الجديدة التي نتوقع ان تقوم باصدارها قريبا

ما الذي تقدمه HarmonyOS 2.0

يمكن القول أن HarmonyOS 2.0 هي واجهة تشغيل من هواوي. تهدف بالمقام الأول لفكرة الايكو سيستم أو النظام المتكامل. حيث تخدم واجهة المستخدم مجموعة واسعة من الأجهزة والأدوات التي تقدمها هواوي للمستخدمين. لخلق ما يشبه حالة تناغم بين أجهزة هواوي المختلفة. وتعتمد واجهة التشغيل الجديدة من هواوي HarmonyOS 2.0 برمجيا على EMUI 11 وهي الواجهة الخاصة بهواوي والتي تم استخدامها أساسا لتطوير الواجهة الجديدة اعتمادا عليها.

سلسلة هواتف P50 ستأتي مع HARMONYOS

أما الجديد هو اعلان هواوي ان سلسلتها الجديدة P50 ستكون أول السلاسل التي تاتي مع HARMONYOS التي تراهن عليها هواوي لجذب قطاع اكبر من المستخدمين. خاصة مع توسع هواوي في دعم نظام تشغيلها الخاص ومتجر تطبيقاتها الذي ابتعدت فيه عن التعاون مع جوجل لتجنب سلسلة العقوبات الامريكية التي تجعل التعاون بينها وبين جوجل متوقفا الأن.

وأثناء اطلاق هاتف Mate X2 تحدث مدير شركة هواوي على نية شركته دعم الهاتف الجديد ايضا بنظام HARMONYOS فيما يعتقد أن كل هواتف هواوي الفلاجشيب المقبلة ستاتي مع HARMONYOS ما يعني أنه من الواجب أن يبدأ المستخدمين في التعود مع النظام الجديد. ومحاولة استغلال المميزات الكبيرة التي يقدمها للمستخدمين. خاصة هؤلاء الذين يملكون العديد من الأجهزة من هواوي. ما يجعل هذه الأجهزة كلها تعمل كلها بتناغم مع بعضها البعض. الميزة التي انتهجتها ابل في أجهزتها منذ فترة طويلة. بحيث تعمل هواتف ايفون مع اجهزة ايباد و Apple TV وأجهزة الماك. بحيث يستطيع المستخدم البدء في عملية معينة على الهاتف واستكمالها من التابلت أو جهاز اللاب توب بنفس التناغم والسرعة.

ومن المقرر وفقاً لتصريحات شركة هواوي أن تكون سلسلة P50 هي أول الإصدارات المميزة بنظام تشغيل HARMONYOS مثبت مسبقا على العكس من باقي الأجهزة التي ربما تحصل على النظام كتحديث وليس مثبت مسبقا، ولقد أشارت التسريبات في وقت سابق من خلال العديد من المواقع المتخصصة في تسريبات الهواتف  ولا سيما هواوي إلى أن هواوي تستعد لإطلاق هواتف P50 في الربع الأول من 2021، لذا من المتوقع أن يعقد الحدث في شهر مارس الجاري فها نحن ننتظر أن تقدم هواوي هواتفها الجديدة ونظامها الجديد. فهل يستطيع هذا النظام الجديد ان يدير عيون المستخدمين واهتمامهم عن المشكلات بين هواوي والولايات المتحدة؟

المرحلة القادمة ستعرفنا الكثير بخصوص هذا الأمر.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !