ماركات الموبايل

شركة Apple تعلن عن نقلة ضخمة لمساعدة أصحاب الهمم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2440

قامت شركة Apple مؤخرا بتقديم ميزات البرامج للوصول المعرفي والرؤية والسمع والتنقل، إلى جانب أدوات مبتكرة للأفراد غير الناطقين أو المعرضين لخطر فقدان قدرتهم على التحدث. تعتمد هذه التحديثات على التقدم في الأجهزة والبرامج، وتشمل التعلم الآلي على الجهاز لضمان خصوصية المستخدم، والتوسع في التزام أبل الطويل الأمد بصنع المنتجات للجميع.

تعمل شركة Apple بالتعاون العميق مع المجموعات المجتمعية التي تمثل مجموعة واسعة من المستخدمين ذوي الإعاقة لتطوير ميزات إمكانية الوصول التي لها تأثير حقيقي على حياة الناس. في وقت لاحق من هذا العام، يمكن للمستخدمين ذوي الإعاقات المعرفية استخدام iPhone وiPad بمزيد من السهولة والاستقلال مع الوصول المساعد؛ يمكن للأفراد غير الناطقين الكتابة للتحدث أثناء المكالمات والمحادثات مع Live Speech؛ ويمكن لأولئك المعرضين لخطر فقدان قدرتهم على التحدث استخدام الصوت الشخصي لإنشاء صوت مركب يشبههم للتواصل مع العائلة والأصدقاء. بالنسبة للمستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر، يوفر وضع الكشف في المكبر نقطة وتحدث، والذي يحدد النص الذي يشير إليه المستخدمون ويقرأه بصوت عال لمساعدتهم على التفاعل مع الأشياء المادية مثل الأجهزة المنزلية.

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل: “في شركة Apple ، اعتقدنا دائما أن أفضل تقنية هي التكنولوجيا المصممة للجميع”. “اليوم، نحن متحمسون لمشاركة ميزات جديدة لا تصدق تعتمد على تاريخنا الطويل في جعل التكنولوجيا متاحة، بحيث تتاح للجميع الفرصة لإنشاء ما يحبون والتواصل معه والقيام به.”

قالت سارة هيرلينجر، المديرة الأولى لسياسة ومبادرات إمكانية الوصول العالمية لشركة أبل: “إن إمكانية الوصول جزء من كل ما نقوم به في أبل”. “تم تصميم هذه الميزات الرائدة مع تعليقات من أفراد مجتمعات الإعاقة في كل خطوة على الطريق، لدعم مجموعة متنوعة من المستخدمين ومساعدة الناس على التواصل بطرق جديدة.”

يستخدم الوصول المساعد الابتكارات في التصميم لتقطير التطبيقات والخبرات  إلى ميزاتها الأساسية من أجل تخفيف الحمل المعرفي. تعكس الميزة التعليقات الواردة من الأشخاص ذوي الإعاقات المعرفية وأنصارهم الموثوق بهم – مع التركيز على الأنشطة التي يستمتعون بها – والتي تعتبر أساسية لأجهزة iPhone وiPad: التواصل مع أحبائهم والتقاط الصور والاستمتاع بها والاستماع إلى الموسيقى.

يتضمن الوصول المساعد تجربة مخصصة للهاتف وFaceTime، والتي تم دمجها في تطبيق مكالمات واحد، بالإضافة إلى الرسائل والكاميرا والصور والموسيقى. توفر الميزة واجهة متميزة مع أزرار عالية التباين وتسميات نصية كبيرة، بالإضافة إلى أدوات لمساعدة المؤيدين الموثوق بهم على تخصيص التجربة للفرد الذي يدعمونه. على سبيل المثال، بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون التواصل بصريا، تتضمن الرسائل لوحة مفاتيح رمز تعبيري فقط وخيار تسجيل رسالة فيديو لمشاركتها مع أحبائهم. يمكن للمستخدمين والداعمين الموثوق بهم أيضا الاختيار بين تخطيط أكثر وضوحا وقائما على الشبكة لشاشتهم الرئيسية وتطبيقاتهم، أو تخطيط قائم على الصفوف للمستخدمين الذين يفضلون النص.

قالت كاتي شميد، المديرة الأولى لمبادرات البرنامج الوطني في قوس الولايات المتحدة: ” في شركة Apple إن مجتمع الإعاقة الذهنية والتنموية مليء بالإبداع، ولكن التكنولوجيا غالبا ما تشكل حواجز جسدية أو بصرية أو معرفية لهؤلاء الأفراد”. “أن يكون لديك ميزة توفر تجربة يمكن الوصول إليها معرفيا على iPhone أو iPad – وهذا يعني أبوابا أكثر انفتاحا للتعليم والتوظيف والسلامة والاستقلال الذاتي.” هذا يعني توسيع العوالم وتوسيع الإمكانات.”

 

باستخدام Live Speech على iPhone وiPad وMac، يمكن للمستخدمين كتابة ما يريدون قوله للتحدث بصوت عال أثناء مكالمات الهاتف وFaceTime بالإضافة إلى المحادثات الشخصية. يمكن للمستخدمين أيضا حفظ العبارات الشائعة الاستخدام للتناغم بسرعة أثناء المحادثة الحية مع العائلة والأصدقاء والزملاء. تم تصميم Live Speech لدعم ملايين الأشخاص على مستوى العالم غير القادرين على الكلام أو الذين فقدوا خطابهم بمرور الوقت.

بالنسبة للمستخدمين المعرضين لخطر فقدان قدرتهم على التحدث – مثل أولئك الذين لديهم تشخيص حديث للتصلب الجانبي الضموري (ALS) أو الحالات الأخرى التي يمكن أن تؤثر تدريجيا على القدرة على التحدث – الصوت الشخصي هو طريقة بسيطة وآمنة لإنشاء صوت يشبههم.

يمكن للمستخدمين إنشاء صوت شخصي عن طريق القراءة جنبا إلى جنب مع مجموعة عشوائية من المطالبات النصية لتسجيل 15 دقيقة من الصوت على iPhone أو iPad. تستخدم ميزة إمكانية الوصول إلى الكلام هذه التعلم الآلي على الجهاز للحفاظ على خصوصية وأمن معلومات المستخدمين، وتتكامل بسلاسة مع الكلام المباشر حتى يتمكن المستخدمون من التحدث بصوتهم الشخصي عند الاتصال بأحبائهم.

قال فيليب جرين، عضو مجلس الإدارة والمدافع عن التصلب الجانبي الضموري في فريق غليسون غير الربحي، الذي شهد تغييرات كبيرة في صوته منذ تلقي تشخيصه بالتصلب الجانبي الضموري في عام 2018: “في نهاية المطاف، أهم شيء هو القدرة على التواصل مع الأصدقاء والعائلة”. “إذا تمكنت من إخبارهم بأنك تحبهم، بصوت يشبهك، فإنه يحدث فرقا كبيرا في العالم – والقدرة على إنشاء صوتك الاصطناعي على جهاز iPhone الخاص بك في 15 دقيقة فقط أمر غير عادي.”

يقدم وضع الكشف في المكبر نقطة ويتحدث عن المستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر

يجعل Point and Speak in Magnifier من السهل على المستخدمين الذين يعانون من إعاقات في الرؤية التفاعل مع الأشياء المادية التي تحتوي على العديد من التسميات النصية. على سبيل المثال، أثناء استخدام جهاز منزلي – مثل الميكروويف – يجمع Point and Speak بين المدخلات من الكاميرا وماسح LiDAR والتعلم الآلي على الجهاز للإعلان عن النص الموجود على كل زر حيث يقوم المستخدمون بتحريك إصبعهم عبر لوحة المفاتيح. 2 Point and Speak مدمج في تطبيق المكبر على iPhone و iPad، ويعمل بشكل رائع مع VoiceOver، ويمكن استخدامه مع ميزات المكبر الأخرى مثل كشف الأشخاص

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !