ماركات الموبايل

شركة ZTE تعلن عن أول هاتف بكاميرا سيلفي مدمجة أسفل الشاشة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 318

شهد عصر التكنولوجيا في العقد الأخير الكثير من الإبداعات والتطورات ، حيث أن العلم والتكنولوجيا ليس لهم حد نهاية ، حيث أن كانت أول حركات التطور في التصميم هو أول شاشة هاتف من قبل سامسونج وتأتي بحواف أصغر ، ثم نوتش في الأيفون ، ثم الكاميرا المنبثقة والتي تعمل عن طريق موتور مثل هاتف OPPO Find X ، ولكن لم يتوقف التطوير هنا ، بل أعلنت ZTE في أخر مؤتمر لها عن هاتف مستقبلي جديد ، ويعد أول هاتف يدعم الكاميرا السلفي مدمجة أسفل الشاشة ، ففي هذا المقال سوف نتعرف على هاتف ZTE Axon 20 5G صاحب أول كاميرا أمامية مدمجة أسفل شاشة الجهاز.
تابعوا معنا مواصفات الجهاز:

أولاً التصميم

  •  يأتي هاتف ZTE Axon 20 5G بتصميم مبتكر مصنوع من الزجاج وحوله إطار معدني من مادة الألومنيوم مما يعطيه صلابة ولمعان ، ويزن الهاتف حوالي 198 جرام  وبه مدخل شحن من نوع USB Type-C أما عن منفذ سماعات الاذن فلم يتم تحديد وجودة من عدمه ، ويأتي الهاتف بالألوان الذهبي والأسود والأزرق والبنفسجي.

ثانياً الشاشة

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف ZTE Axon 20 5G بشاشة كاملة لا تحتوي على أية حواف أو نوتش ، وتأتي الشاشة من نوع OLED بحجم 6.92 بوصة وبدقة 1080×2460 بيكسل مع كثافة بيكسلات 388 بيكسل لكل إنش، بالإضافة إلى أن شاشة الجهاز تدعم معدل تحديث 90 هيرتز ، ككل الشاشة تؤدي أداء ممتاز من حيث السلاسة والسرعة والألوان .

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء .

  • يأتي هاتف ZTE Axon 20 5G بمعالج من نوع Snapdragon 765G معالج ثماني النواة وبمعيارية 7 نانومتر ، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 620 ، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 6 أو 8  جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي ، يدعم الهاتف تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G ، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 10 مع واجهة MiFavor .

رابعاً الكاميرا الخلفية

  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف ZTE Axon 20 5G بكاميرا خلفية رباعية حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.8 ، أما عن الكاميرا الثانية فهي كاميرا ألترا وايد وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 ، وتأتي الكاميرا الثالثة والرابعة بدقة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F./2.4 وهما كاميرا ماكرو للتصوير الأجسام الصغيرة ، والأخرى كاميرا لحساب العمق وأخذ صور بوضع بورتريه.

خامساً الكاميرا الأمامية

  •  اما عن الكاميرا الأمامية وهي نقطة التميز والإبداع في الهاتف فتأتي بدقة 32 ميجا ببيكسل وبفتحة عدسة F/2.0 ، ولكنها تأتي مخفية أسفل الشاشة.

سادساً البطارية

  •  يأتي هاتف ZTE Axon 20 5G ببطارية بسعة 4220 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حيث يمكنك شحن 60% من سعة البطارية في زمن قدره 30 دقيقة

سابعاً المستشعرات

  • يدعم هاتف ZTE Axon 20 5G مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع مدمج أسفل الشاشة ، كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة .

وأخيراً السعر .

سعر هاتف ZTE Axon 20 5G حوالي 270 يورو تقريبا عند توافر الهاتف في الأسواق المصرية يمكنكم معرفة السعر ومقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة .
أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
كتبه : عمر مدني .

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !