ماركات الموبايل

قبل فترة قصيرة من طرحه في مصر.. مراجعتنا لهاتف Oppo Reno6 4G

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 209

طرحت شركة اوبو مؤخرا هاتفها الجديد Oppo Reno6 4G وهو يختلف عن النسخة 5G من نفس الهاتف تماما. على العكس من توقعاتنا المسبقة بأن الهاتف سيأتي بنفس مواصفات النسخة 5G مع اختلاف الشبكات فحسب. لكن في الواقع فان Oppo Reno6 4G ياتي مع مجموعة مختلفة تماما من المواصفات. تعالوا نتعرف عليها وعلى مراجعتنا لها قبل فترة قليلة نسبيا من الاعلان عن الهاتف في مصر.

مراجعة الهاتف Oppo Reno6 4G

  • تصميم الهاتف Oppo Reno6 4G حديث ويعطي الشاشة أكبر مساحة ممكنة للتمدد على مقدمة التصميم. ويدعم الهاتف التقاط شبكات المحمول حتى الجيل الرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية  والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة بعروض شركات المحمول
  • شاشة الهاتف Oppo Reno6 4G من نوع AMOLED بحجم ٦.٤ انش بمعدل تحديث ٩٠ هرتز بواقع ٤١١ بيكسل لكل انش. قد يعيب الشاشة انها لا تاتي بطبقة حماية اضافية تحميها من الخدوش والصدمات لكن مقارنة بالسعر وباقي المواصفات يمكن القول أن الهاتف ياتي بشاشة قوية خاصة مع معدل التحديث الداعم لتشغيل الالعاب والقدرة على تقديم أداء ساطع تحت اشعة الشمس المباشرة.
  • نظام تشغيل الهاتف Oppo Reno6 4G اندرويد ١١ مع واجهة مستخدم ColorOS 11.1 ومعالج Snapdragon 720G والحقيقة اننا لا نعلم لماذا تصر اوبو على تضمين بعض هواتفها هذا المعالج رغم انه يعتبر معالج قديم ولا يقدم الأداء المرجو منه ولا يدعم تشغيل الكثير من الالعاب الحديثة. وياتي الهاتف ايضا مع معالج رسومي Adreno 618 الذي قد يساعد قليلا في دعم تجربة الالعاب للهاتف

  • ياتي الهاتف Oppo Reno6 4G بنسخة ذاكرة ١٢٨ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت ذاكرة والذاكرة الخاصة بالهاتف قابلة للزيادة من خلال كروت الذاكرة الخارجية وتستطيع الذاكرة الخاصة بالهاتف تخزين العديد من الملفات كما تقدم الرامات سرعة جيدة للهاتف والقدرة على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت كما يميز الهاتف القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية
  • الكاميرات الخلفية للهاتف Oppo Reno6 4G تاتي بمستشعر اساسي ٦٤ ميجا بيكسل بعدسة واسعة وكاميرا ثانية ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية وعدسة ثالثة ورابعة كل واحدة ٢ ميجا بيكسل واحدة للعمق والثانية للماكرو. كما ياتي الهاتف بكاميرا امامية بعدسة واسعة ٤٤ ميجا بيكسل. وتستطيع كاميرات الهاتف Oppo Reno6 4G تقديم اداء جيد خاصة على صعيد الصور الثابتة. كما يدعم تصوير 4K بواقع ٣٠ اطار في الثانية من الكاميرات الخلفية. تقل الجودة فيما يتعلق بالفيديو عندما يتعلق الامر بالكاميرا الامامية لكن اجمالا لا زال يقدم الهاتف اداء جيد في الظروف العادية للتصوير.
  • ياتي الهاتف Oppo Reno6 4G مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم مع القدرة على توصيل الاكسسوارات بنمط OTG وكلها من مميزات الهاتف

  • بطارية الهاتف Oppo Reno6 4G تاتي بسعة ٤٣١٠ ملي امبير وهي سعة جيدة خاصة مع الشحن السريع بقوة ٥٠ وات. يعيب البطارية انها غير قابلة للازالة لكن معظم بطاريات الهواتف اليوم تاتي غير قابلة للازالة كما يعيبها انها لا تدعم الشحن اللاسلكي او العكسي.
  • وبشكل عام فان الهاتف Oppo Reno6 4G يعتبر نفس نسخة Oppo Reno5 لكن مع بعض الاختلافات الطفيفة. من اهمها القدرة على التوصيل بالأجهزة بنمط NFC الذي يقدم العديد من الحلول الجيدة للمستخدمين. لكن في باقي المواصفات نجد الكثير من التشابه بين الهاتفين. ما يعتبر حيلة تسويقية من اوبو.
  • سعر Oppo Reno6 4G يبدأ من ٣١٠ يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !