ماركات الموبايل

كل ما نعرفه عن المنصة الجديدة Google Stadia التي ستغير شكل ممارسة ألعاب الفيديو في العالم

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 84

لاسم Google تاريخ كبير تمكنت من بناءه من خلال اتباعها لسياسة وفلسفة خاصة بها، وهي تحقيق ما لم يكن يتوقعه أحد، وتقديم كل ما يمكنه أن يحدث ثورة في المجال الخاص به، فعندما قامت بتطوير نظام تشغيل أندرويد استطاع أن يكون الأوسع انتشارًا في العالم حاليًا والداعم لمختلف الهواتف الذكية، وعندما طرحت أول هواتفها التي تحمل اسمها مع هاتف Google Pixel، استطاعت أن تبهر العالم به، وهو الإبهار الذي ظل مستمرًا مع إعلانها عن أول هواتفها متوسطة الفئة Google Pixel 3a وPixel 3a XL، وها هي الشركة العملاقة في عالم البرمجيات والأجهزة أيضًا تبهر العالم مرة أخرى من خلال خدمة Google Stadia التي تحقق حلم الكثيرين من عشاق الألعاب.

هل تخيلت عالم لن تحتاج فيه إلى شراء أوى وأحدث الأجهزة أو منصات الألعاب لتتمكن من لعب أحدث الألعاب عالية الرسوميات، العالم الذي لا تحتاج فيه سوى أن تقوم بفتح متصفح الإنترنت واختيار اللعبة التي تريدها لتبدأ لعبها بكل بساطة دون الحاجة لتحميلها على حاسوبك؟ سواء كنت تخيلت أو لم تتخيل هذا العالم، وسواء تمنيته أو لم تكن تتنبأ بأنه ممكن الحدوث، فهذا هو ما ستقدمه خدمة Google Stadia الجديدة.

كل ما نعرفه عن المنصة الجديدة Gogle Stadia التي ستغير شكل ممارسة ألعاب الفيديو في العالم

فمن خلال خدمة أو منصة Google Stadia الجديدة، كل ما عليك هو أن تقوم بفتح متصفح كروم لتقوم باختيار اللعبة التي تريدها وتبدأ في لعبها ببساطة مستخدمًا المساحة التخزينية السحابية التي توفرها جوجل والتي تعتمد عليها في توفر الطاقة المطلوبة للعبة دون الحاجة لشراء منصات ألعاب مرتفعة الثمن أو ترقية حاسوبك باستخدام عتاد باهظ التكلفة، فمن خلال هذه الخدمة الجديدة وعندما تتاح بكامل طاقتها ستتمكن من ممارسة الألعاب بجودة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، وكل ما ستحتاج للوصول إلى هذه الجودة هو سرعة إنترنت تبلغ 35 ميجابايت لكل ثانية ودفع اشتراك شهري يبلغ 9.99 دولار أمريكي لتصل إلى مكتبة لا نهائية من الألعاب.

من خلال هذا المقال سنتعرف على مستقبل ألعاب الفيديو عبر الحواسيب والهواتف الذكية والذي تقدمه خدمة منصة Google Stadia الجديدة والمقرر طرحها كليًا قريبًا.

كل ما يجب معرفته عن خدمة Google Stadia للألعاب

تم الإعلان عن خدمة Google Stadia للمرة الأولى خلال فعاليات مؤتمر مطوري الألعاب الذي أقيم في سان فرانسيسكو، قبل أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بها خلال فعاليات مؤتمر E3 2019 للألعاب حيث تم تقديم عرض تقديمي للخدمة مدته 15 دقيقة تم الكشف من خلاله عن عدد من التفاصيل المتعلقة بالخدمة الجديدة التي ستغير شكل عالم الألعاب في المستقبل.

طبقًا لتصريحات جوجل المختلفة حول خدمة Google Stadia الجديدة، سيتمكن مستخدمة الخدمة من الاستفادة بها من خلال الحواسيب المكتبية أو المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، على أن تبدأ الهواتف الذكية من خلال هواتف Google Pixel قبل أن تصل إلى مختلف الهواتف الأخرى تباعًا سواء كانت متوسطة الفئة مثل Redmi Note 7 أو Oppo F11 Pro أو كانت رائدة مثل Samsung Galaxy S10 Plus أو Huawei P30 Pro حيث لا تحتاج الخدمة إلى عتاد قوي على قدر احتياجها لاتصال سريع وثابت بالإنترنت، حيث تعتمد على القوة التي تقدمها خوادم جوجل لا على القوة التي يوفرها جهازك سواء كان حاسوب أو هاتف ذكي.

كل ما نعرفه عن المنصة الجديدة Gogle Stadia التي ستغير شكل ممارسة ألعاب الفيديو في العالم

أما عن قوة تلك الخوادم، فلقد وعدت جوجل أن خدمتها الجديدة Google Stadia ستعتمد على قوة حاسوبية سحابية تقابل قوة منصة تعمل بمعالج رسوميات بقوة 10.7 terraflops مما يعني قوة تعادل أكثر من قوة منصتي PS4 Pro وXbox One X مجتمعتين، وهي قوة فائقة ستغير شكل تطوير الألعاب في المطلق.

كيف تعمل خدمة Google Stadia

نظريًا كل ما ستحتاجه للاستفادة من خدمة Google Stadia هو أن يكون لديك حاسوب أو تابلت أو أي من هواتف Google Pixel حاليًا، وأن يكون لديك اتصال بالإنترنت ثابت وسريع وأيضًا أن يكون لديك أحدث نسخة من متصفح كروم، هكذا يكون لديك كل ما تحتاج للاستفادة من هذه الخدمة الجديدة.

عمليًا وخاصة فيما يتعلق بالحواسيب قد تحتاج إلى حاسوب قوي نسبيًا لتتمكن من الاستفادة بأقصى قدر ممكن من الخدمة الجديدة، كل ما عليك حينها هو أن تقوم بفتح متصفح كروم ثم التوجه للموقع الرسمي للخدمة ليقوم الموقع بعمل مراجعة لاتصالك بالإنترنت حيث يشترك سعة لا تقل عن 15 ميجابايت لكل ثانية، معدل تأخير أقل من 40 ميللي ثانية ونسبة خسارة بيانات أقل من 5 بالمائة، وفي حالة توافق اتصالك مع هذه المعدلات ستتمكن من البدء من الاستفادة من عدد كبير جدًا من الألعاب.

كل ما نعرفه عن المنصة الجديدة Gogle Stadia التي ستغير شكل ممارسة ألعاب الفيديو في العالم

إتاحة خدمة ألعاب Google Stadia

حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن الموعد المحدد لانطلاق خدمة Google Stadia رسميًا، ولكنها لن تتأخر عن الشهور المتبقية من عام 2019 على أن يبدأ إطلاها في عدد من بلدان العالم أولًا قبل إطلاقها في باقي أنحاء العالم، وتشير التقارير إلى أن شهر يونيو الحالي سيشهد الإعلان والكشف عن مجموعة جديدة من تفاصيل هذه الخدمة المقرر لها أن تغير شكل ألعاب الفيديو.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !