ماركات الموبايل

كوالكوم تُعلن رسمياً عن معالجها الرائد الجديد Snapdragon 865

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 957

لا يمكن أن يهمل أي دارس أو محب لعالم الهواتف الذكية العديد من المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف مثل الشاشة والذاكرة والرامات وغيرها من الأمور. مهما اختلفت الشركة المصنعة للهاتف سواء كانت سامسونج أو أبل أو هواوي وغيرها من الشركات لكن يعتبر المعالج هو القطعة الأهم في أي هاتف ذكي. حيث أنها (العقل المدبر) وراء أي عملية يقوم بها الهاتف. وبقدر قوة المعالج بقدر ما يأتي سعر الهاتف وقدرته العامة على معالجة البيانات الخاصة بالهاتف بسرعة ودقة. وهذا ما نركز عليه عند دراسة معالج الهاتف الذكي الجديد Snapdragon 865

الجديد في Snapdragon 865

ويأتي معالج Snapdragon 865 الجديد مع دعم أفضل لشبكات الجيل الخامس مع قدرات أكبر على صعيد القدرة على تحميل البيانات من خلال شبكات الجيل الخامس. حيث تصل سرعة التحميل التي يدعهمها Snapdragon 865 الى ٧.٥ جيجا بايت في الثانية الواحدة وهي سرعة كبيرة للغاية مقارنة بسرعات 4G الحالية أو حتى سرعة شبكات الجيل الخامس.

يساعد Snapdragon 865 أيضا الراغبين في ممارسة الالعاب الالكترونية حيث ياتي المعالج مع ذكاء أكبر وسرعة أكبر بكثير قد تصل الى ٢٥٪ من المعالجات السابقة في نفس الفئة. ما يجعل معالجة البيانات أسرع وأفضل مايفيد محبي الألعاب الالكترونية في القدرة على ممارسة العابهم بشكل أسرع وبدون بطء مع سرعة نقل البينات من والى شبكة الأنترنت بفضل السرعات التي يدعمها المعالج.

أما محبي التصوير فسيجدون في Snapdragon 865 ضالتهم المنشودة حيث ياتي المعالج مع القدرة على معالجة ٢ جيجا بيكسل في الثانية مع القدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 8K ما ينقل مستويات التصوير التي يدعمها المعالج الى مستويات جديدة تماما كل هذه بسرعة وسلاسة نتيجة الاسلوب المميز والفريد الذي ياتي به المعالج من حيث القدرة على معالجة البيانات.

ولأن معالج Snapdragon 865 تم تصميمه لتوفير طاقة البطارية مع توفير اعلى معدلات أداء في نفس الوقت وهي تقنية تعرف باسم Qualcomm Sensing Hub تعطي المعالج القدرة على معالجة اكبر قدر من البيانات في اسرع وقت مع استخدام قليل للطاقة باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي ما يجعل المعالج قادر على توفير أداء جيد باستخدام طاقة أقل عن المعالجات السابقة.

وعلى صعيد الرسوميات ياتي المعالج مع معالج رسومي من الفئة Adreno 650 ويقدم هذا المعالج أداء أفضل بنسبة ٢٠ ٪ عن الجيل السابق من نفس المعالجات. وكما قلنا فالمعالج يدعم تصوير مقاطع الفيديو بحودة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية أو 8K بمعدل 30 إطار في الثانية.مع دعم تقنية Dolby Vision. والتصوير بالحركة البطيئة بمعدل 960 إطار في الثانية بدقة 720p.

 

وهكذا نرى كيف تقوم كوالكوم بتطوير معالجاتها الذكية يوما بعد يوم. من خلال سلسلة من التطويرات المعتمدة على تطوير أداء المعالج مع تقليل استهلاك الطاقة الى أقصى حد. كيف سيتم استخدام كل هذه الامكانيات المميزة التي يقدمها المعالج؟ هذا ما ستكشف عنه مواصفات الهواتف الذكية من الشركات الرائدة التي تستخدم معالجات كوالكوم مثل سامسونج وغيرها من الشركات. والتي ستسعى بكل طاقتها لاستغلال هذه القدرات والطاقة الكبيرة من المعالج في الهواتف الذكية التي ستقوم بانتاجها في الفترة القادمة. هل سيرفع هذا من التكلفة؟ بالطبع.. لكن النتيجة النهائية تستحق التجربة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !