ماركات الموبايل

لمحبي البودكاست: تطبيق Google Podcast متاح لمستخدمي نظام IOS

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 339

على الرغم من سيطرة شركة جوجل عملاق المنتجات التقنية والهواتف الذكية حول العالم على العديد من البرامج المتخصصة في المجال الإعلامي مثل منصة الفيديو يوتيوب أو تطبيق البودكاست Google Podcast وغيرها، إلا أن شركة أبل غريمها اللدود تعتبر من أكبر الشركات المؤثرة في مجال البودكاست من خلال تطبيقها الشهير Apple Podcast والذي يقدم ألاف القنوات المتخصصة في نشر المحتوى الصوتي عبر العالم بشكل مجاني.

ولسنوات طويلة استحوذت كل شركة من هذه الشركات على مستخدميها ومنعت مستخدمي الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل مغايرة لنظام تشغيلها باستخدام خدمة البودكاست الخاصة بها. لكن من الواضح أن هذا الأمر من الماضي مع قرار جوجل اتاحة تطبيقها Google Podcast للتحميل عبر منصة تطبيقات أبل Apple store

تحميل تطبيق Google Podcast

والأن يمكن لكل مستخدمي أنظمة التشغيل IOS سواء مستخدمي الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت الاستمتاع بتحميل التطبيق الجديد. والدخول بشكل كامل لمكتبة ضخمة من برامج البودكاست التي ينتجها إما اشخاص متطوعين أو حتى برامج ضخمة بحجم بي بي سي وسي أن أن وغيرها من المواقع والتطبيقات العملاقة والمتخصصة.

ولا يحتاج المستخدمين أكثر من تسجيل الدخول ببريد تابع لجوجل جيميل ومن ثم يمكنهم البدء في انشاء مكتبهم الخاصة من خلال متابعة البرامج المفضلة لهم.

أما الذين كانوا يستخدمون الخدمة من خلال المتصفح فسيجدون أن حساباتهم قد تم مزامنتها على الفور بالتطبيق ما يسهل عليهم الكثير من الوقت والحهد الازمين لاعادة الاشتراك في البرامج والقنوات المختلفة.

لكن يعيب التطبيق غياب بعض أدوات البحث الهامة مثل البحث الجغرافي عن برامج البودكاست  أو امكانية تمكين خدمات الموقع الجغرافي لاكتشاف برامج تبث من مناطق قريبة من تواجد المستخدم. لكن في نفس الوقت كلنا أمل في قدرات جوجل اللانهائية على تطوير تطبيقاتها على مدار الوقت من أجل تقديم خدمة أفضل لمستخدميها.

ولهؤلاء الذين لا يعرفون البرامج الخاصة بعالم البودكاست في المنطقة العربية نقدم لهم ترشيحاتنا لبعض البرامج القوية

أشهر برامج بودكاست العربية

ويوجد المئات من برامج البودكاست الانجليزية والتي يمكن من خلالها متابعة كل جديد في عالم الفن والرياضة والسينما والطب وغيرها. بينما يقل المحتوى العربي قليلا مقارنة بالمحتوى الأجنبي. لذلك قررنا تخصيص هذا الجزء من تقريرنا من أجل مطالعة بعض برامج البودكاست القيمة والتي تاتي باللغة العربية والتي يمكن متابعتها ومعرفة المزيد عنها من خلال تطبيق البودكاست المفضل لكم.

  • من أحدث برامج البودكاست التي تم تقديمها مؤخرا بودكاست Business بالعربى وهو بودكاست عربي خاص بالتطوير الذاتي والبزنس، يعرض لما تحتاجه لكي تقود حياة مهنية وشخصية ناجحة، وكيفية الوصول إلى تفكير متوازن، وتصميم لايف ستايل خاص بك، والمهارات الضرورية للبزنس، وتطوير ذاتك، والقيادة الذاتية، وإدارة الوقت، وعادات الصحة والحيوية
  • أما بودكاست حياة أكثر فيقدم حوار جديد كل ثلاثاء مع أشخاص متميزين في مختلف المجالات. يحكون لك عن بداياتهم، أسرار تميزهم، التحديات الصعبة التي مروا بها، وسعيهم المستمر نحو حياة أكثر. حياة أساسها النمو والتقدم في مختلف الجوانب.
  • ومن برامج البودكاست المميزة في الجزء الصحي نجد بودكاست “الحرية من التدخين” وحسب تعريف القائمين على البودكاست به فهو “يهدف إلى نشر الوعي بمخاطر التدخين ، وكيفية الإقلاع عنه، وسبل الوقاية من أضراره. ورسالتنا نشر الوعي بأضرار التدخين ومخاطر التبغ”
  • وهناك أيضا بودكاست Astromania وهو برنامج برودكاست سعودي يتعدى حدود كوكب الأرض، ويقول في تعريفه: “تعرف معنا على علوم الفلك والفضاء اللا متناهي واستكشف عجائب العالم الأكبر”

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !