ماركات الموبايل

ما الذي يميز عائلة Huawei Mate 40 عن Huawei Mate 30

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 168

في العادة لا يكون هناك الكثير من الاختلافات بين سلاسل الهواتف الذكية المتعاقبة عاما بعد عام من معظم الشركات. فلا  جديد كبير يمكن تقديمه في هذه الفترة القصيرة نسبيا، لكن من الواضح أن سلسلة Huawei Mate 40 تحاول كسر هذه القاعدة حيث تاتي بالعديد من الاختلافات والمميزات مقارنة بسلسلة Huawei Mate 30 نستعرضها معكم من خلال هذا التقرير

التصميم

تخلت هواوي في Huawei Mate 40 عن مساحة النوتش اعلى الهاتف من الأمام. لتحتل الكاميرات الامامية مساحة صغيرة نسبيا في جانب الهاتف ما يجعل الشاشة تمتد على مساحة كبيرة من مقدمة الهاتف. كما أن تصميم طريقة استقرار الكاميرات الخلفية في المساحة الدائرية خلف الهاتف هي الاخرى تغيرت لتصبح اكثر انسيابية. وعلى الرغم من أن الشاشة تحتل في الهاتفين نفس المساحة من مقدمة الهاتف لكن طريقة ادارة هذه المساحة تجعل الهاتف يبدو اوسع من حيث الشاشة خاصة مع تصميمها بشكل جانبي يعطي شعورا اكبر بالاتساع للمستخدمين.

لم تتغير الشاشة كثيرا عن العام الماضي لكنها حظيت بمعدل تحديث 90 هرتز مقارنة بـ 60 هرتز فقط للعام الماضي. كما ان الشاشات الجديدة اصبحت اكثر قدرة على العمل تحت اشعة الشمس المباشرة دون ان يشعر المستخدم باي إظلام.

المواصفات الفنية

وبدلا من معالج Kirin 990 الذي ياتي في Huawei Mate 30 تم تضمين هواتف Huawei Mate 40 بمعالج اقوى هو Kirin 9000 5G الداعم لشبكات الجيل الخامس وهو المعالج المنافس لمعالجات ابل الداعمة للجيل الخامس هي الاخرى والتي تم اعتبارها اول معالجات بمعمارية 5 نانوميتر. لتصبح عائلة Huawei Mate 40 اول هواتف اندرويد بمعالجات بمعمارية 5 نانوميتر ما يجعلها تقدم اداء استثنائي ينضم له المعالج الرسومي Mali-G78 MP24 الذي يحتوي 24 نواة لتجربة العاب مختلفة اختلاف جذري عن معظم الهواتف الذكية الأخرى

هذه التحسينات جعلت الهاتف قادر على العمل بنظام الايمائات الجديدة. ما يجعل المستخدم قادر على التحكم في الهاتف بتحريك اليد عن بعد، بالاضافة لامكانيات اتصال واي فاي وبلوتوث اسرع واداء عام للهاتف يتفوق كثيرا عن موديلات العام الماضي.

يتفوق Huawei Mate 40 Pro على صعيد الرامات حيث ياتي بذاكرة رامات 8 جيجا بايت مع ذاكرة داخلية 256 جيجا بايت ما يجعل الهاتف يعمل بشكل اسرع واكثر قدرة على تخزين العديد من الملفات كبيرة الحجم وتحميل التطبيقات الثقيلة ايضا.

تطوير الكاميرات

وحظيت أسرة Huawei Mate 40  بتطوير كبير للكاميرات حيث ياتي المستشعر الاساسي بدقة 50 ميجا بيكسل مقارنة بـ 40 فقط في هواتف Huawei Mate 30 لكن الاختلاف ليس فقط في الارقام لكن في الاداء المدعوم بميزة تركيز تلقائي جديدة تدعم استخدام الليزر لتثبيت اقوى للصور الملتقطة

وبالاضافة للكاميرا 32 ميجا بيكسل الامامية التي ياتي بها الهاتف تاتي الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل بعدسة TOF وبشكل عام ارتفعت قدرات تصوير الفيديو بالكاميرا الامامية لتصل الى 4K بواقع 60 اطار في الثانية وهي نفس الدقة في هواتف ايفون لسيلفي لا تشوبه شائبة سواء بالفيديو او بالمقاطع الثابتة.

الاختلاف الوحيد السلبي بين السلسلتين كان البطارية، والتي انخفضت سعتها الى 4400 ملي امبير مقارنة بـ 5500 ملي امبير للعام الماضي. لكن تقنية الشحن السريع تصل الى 66 وات دفعة واحدة بدلا من 40 فقط والشحن اللاسلكي السريع تصل سرعته الى 50 وات مقارنة بـ 27 وات فقط في العام الماضي.

اذا كنت تحمست للشراء فيمكن متابعة اسعار الهواتف الذكية عند اصدارها في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !